الغاز

أبيض من الثلج وأسود من الليل

أبيض من الثلج وأسود من الليل
أبيض من الثلج وأسود من الليل

عزيزي القارئ، مدونتنا دئما ما تعمل على الإجابة على كل الأسئلة التي يصعب عليكم الإجابة عليها، ومن أجل مساعدتكم على إجاد الحل في أسرع وقت ممكن، وهذا سيمنحك تقدم على باقي أصدقائك، وكما أن مدونتنا تضع لكم إجابة داخل إطار أزرق غامق، وهذا سيوفر لك الكثير من الوقت الذي سيجعلك تفوق على أصدقائك، ولعديد من المميزات الأخرى التي تمنحها مدونتنا، ولكي لا نطيل عليكم سننتقل للإجابة على سؤال ما هو الشيء الذي أبيض من الثلج وأسود من الليل؟

1. حل لغز أبيض من الثلج وأسود من الليل

الشيء الذي أبيض من الثلج وأسود من الليل وأكله محرم وشربه حلال ويستعمله الرجال ثلاث مرات في اليوم والنساء مرة واحدة في العمر فما هو هذا الشيء

هو الكفن الميت يكون أبيض من الثلج قبل دخوله إلى القبل وبعد دخوله إلى القبر يصبح أسود من الليل، لأن القبر بعد دفن الشخص يصبح مظلما دائما.

ويقصد بأكله حرام بأن كل حديث سيء على الميت فهو حراما، وعن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (أذكروا محاسن موتاكم، وكفوا عن مساويهم )، وشربه حلال ويقصد بهذا إذا قطلت الأمطار فوق المقابل، و تنزل الأمطار وتتجمع في مكان معين، مثل الوديان وسدود فيجوز جربها.

2. كلمة مكونة من خمسة حروف وتبدأ بحرف الميم( مقابر)

أبيض من الثلج وأسود من الليل
أبيض من الثلج وأسود من الليل

وقال الله تعالى : (ألهكم التكاثر حتى زرتم المقابر)، وحال القبر يكون أبيض من الثلج وأسود من الليل ويكون أبيض من الثلج إذا كانت أعمل الشخص طيبة وليس له أي دنب محمل على عاتقه، وكان يلتزم بإحترام الفرائض التي فرضها الله عز وجل على عباده، ويكون القبر أسود من اليل إذا كانت أعمال الشخص سيئ ولا يلتزم بالفرائض التي فرضها عليه الله عز وجل ويقوم بالكبائر مثل زينا والأكل مال اليتيم، وعقوق الولدين، وأكل وشرب المحرمات…

و يستعملها الرجل ثلاث مرات يعني أن الرجل يمكنه دخول إلى المقبر ثلاث مرات في اليوم، وهي الوقت المستحبة لدفن وهي ثلاث أوقات بين الفجر والظهر وبين الظهر والعصر وبين المغرب والعصر، ولا يستحب دفن الرجل في وقت أخر لأن هذا مكروه.

وتستخدمه المرأة مرة واحدة في العمر، هذا يعني أن المرأة حسب العرف لا تدخل إلى المقبرة سوى مرة واحدة في عمرها، وهو يوم مماتها.

شاهد أيضا: لغز من القران عروس عرضت على ثلاثه فرفضوها

3. دور الألغاز في رفع نسبة ذكاء الشخص

للألغاز دور مهم في تنشط الخلايا الدماغية، وإغناء الرصد المعرفي، وقالمة الدكتورة كارول دويك وأستاذة في جامعة ستانفورد وعالمة نفس بنشر كتاب يحتوى على محاضرات شهيرة في مجال التفكير في سنة 2006، الذي حقق الكثير من المبيعات حول العالم، وعنوانه هو عقلية (Mindset).

والتي شرحت فيه بالتفصل الطرق التي يفكر بها الإنسان الطرق التي تجعل الشخص يكون له ذكاء خارق ومن بين هذه الطرق التي تنشط الدماغ هي ممارسة الرياضة، والأنشطة الدهنية التي تتمثل في الألغاز و غيرها من الألعاب الأخرى مثل ولعبة الشطرنج والسودوكو، والمعادلات التفاضلية،

وبلعبك هاته الألعاب ستصبح أكثر ذكاء، وستتمكن من هزم المبتدئين في الميادين بكل سهولة، وهذا سيعزز لك الثقة في النفس وستصبح مثال لجميع أصدقاءك، لأنك ستكون خبر في حل الألغاز الصعبة وهذا سيعزز لك ثقة في النفس، كما أنه ستصبح لديك ثقافة متنوعة في مختلف المجالات وهذا سيجعلك تكتسب حب أصدقاء، لأن الناس يحبون الأشخاص المثقفين.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الرائع والغني بالمعلومات الموفدة والذي قمنا فيه بالإجابة على اللغز الذي حير العديد من الأشخاص، وهو ما هو شيء أبيض من الثلج وأسود من الليل؟ وبعدها تحدثنا على مجموعة من العوامل التي ترفع من نسبة ذكاء الشخص، والتي تكسبه الثقة في النفس وإغناء رصيده المعرفي، بالمزيد من المعلومات المفيدة والطرق التي ستمكنك من الفرق على أصدقائك في لعبة الألغاز، ونأمل أن ينال هذا المقال إعجابكم، وفي إنتظار تعليقاتكم المحفزة لفريقنا لبدل مجهود مضاعف من أجل الإجابة على استفساراتكم.


اترك تعليقاً