الهاتف

الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد

الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد
الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد

لكل من يبحث عن الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد، إليك هذا المقال، الذي سيشرح لك جميع الخطوات التي يجب عليك إتباعها للإطالة في عمر بطارية الهاتف.

في العصر الحديث أصبح جل الناس يعتمدون على الهواتف الذكية من أجل التواصل بها مع الناس أو العمل بها، وبرز هناك مشكل في هذه الهواتف رغم تطورها، وإحتوائها على شاشة بارزة، إلا أن بطاريتها لا تدوم مدة شحنها طويلا، لهذا سنقوم بوضع لكم حلول رائعة لتفادي هذا المشكل العوص.

وضع موقع وي تشاش الصيني عدة نصائح عن الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد وكذا الهواتف القديمة، وطرق التي تطيل عمر البطارية.

أولا: الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد

الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد
الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد

1- مدة شحن هاتف جديد

  • أول خطوة يجب فعلها هي قراءة الدليل الموضوع من طرف الشركة المصنعة لمعرفة ما إذا وضع هناك خطوة تخص طريقة شحن الهاتف أول مرة.
  • تقوم أغلب الشريكات المشهورة التي تصنع أفخر الهواتف الذكية، بوضع بطارية مشحونة بنسبة %70 في الهاتف قبل عرضه للبيع.
  • لا داعي لشحن الهاتف قبل الإستخدام لأنه يكون مشحون بنسبة %60على الأقل.
  • بعد أن تفرغ بطارية الهاتف قم بوضع الهاتف في الشاحن ثم أزله.
  • استخدام شحن سريع.
  • لا تقم بشحن الهاتف عندما تكون درجة حرارته مرتفعة، أو درجة حرارة حرارة الغرفة مرتفعة.
  • إطفاء الهاتف قبل الشحن.
  • الحرارة تشكل خطر كبير على بطارية الهاتف الذكي، إذا كانت درجة حرارة الهاتف مرتفعة قم بإطفائه لبضع دقائق حتى تنخفض دارجة حرارته.

2- القيام بشحن الهاتف قليلا بشكل مستمر

من أفضل الطرق التي تحافظ على عمر البطارية هي شحنها كلما أتيح لك الفرصة حتى لو كانت لفترة التي ستجلس بجانب الشاحن قصيرة قصيرة.

هناك عدة إشاعات يسمعها الناس مثل، العمل بالهاتف حتى تفرغ بطاريته ثم بعدها قم بشحنه، وهذا ليس صحيحا، وبعد الدراسة التي أقيمت من عدة خبراء، ثم إكتشاف أن هذه الطريقة تعود بالضرر على البطارية، لذا يفضل بأن بقى دائما فوق %50 يجب أن يشحن كلما إنخفض على ذلك.

3- ليس مهم أن تقوم بشحن البطارية بالكامل

إذا كانت بطارية هاتفك فارغة بالكامل، لا يجب عليك أن تقوم بشحن الهاتف حتى تصل إلى %100دفعتا واحدة، لأن ذلك يقلل من سعة البطارية، وتنقص من عمرها، وهذا ينصب بشكل خاص على البطارية المصنوعة من أيون الليثيوم التي تستخدم في الهواتف الذكية الجديدة، يحبذ أن يخرج الشاحن عندما يصل مستوى شحن البطارية،%98 أو %99 لأن شحن الهاتف بالكامل يؤدي إلى إضعاف البطارية.

4- شحن الهاتف طوال الليل

تقوم بطارية أيون الليثيوم، بقطع الكهرباء عن الهواتف الذكية عندما تشحن بالكامل، ورغم ذلك ينصح بأن لا تترك الهاتف حتى يصل إلى %100، لذلك يستحسن أن لا تترك الهاتف في الشاحن طوال الليل، ومن الأفضل أن تتبع هذه القاعدة إذا كنت لا تتوفر على شاحن أصلي لأن حرارته ترتفع بشكل سريع ويمكنه أن ينفجر في أي لحظة،

5- إستخدام الهاتف أثناء الشحن

أغلب الأشخاص يستخدمون الهاتف، وهو متصل بالشاحن وهذا خطأ يفقد البطارية قوتها، كما أنه يشكل ضغط عليها الذي يتسبب في إرتفاع درجة حرارتها، وهذا قذ يسبب في إنفجار الهاتف، وهو متصل بالشاحن.

ثانيا: الأخطاء التي تستنزف طاقة البطارية

الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد
الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد

1- ترك التطبيقات مفتوحة

من أجل تسريع عملية شحن الهاتف يستحسن، إغلاق جميع التطبيقات والمراسلات ووسائل التواصل الإجتماعي لتحرير ذاكرة الوصول العشوائي، لأن أغلب التطبيقات تحتاج الهاتف المحمول إلى عمل ذاكرة الوصول العشوائي بشكل دائم.

2- تطبيقات التشغيل التلقائي تجعل الشحن يكون بطيء

تستنزف العديد من التطبيقات البطارية، مثل برنامج الحماية من الفيروسات، وبرنامج التحكم في الجهاز وهذه البرامج تستنزف طاقة البطارية، وتفقدها قوتها .

3- تشغيل خدمة البلوتوث و ” جي بي إس”

للحفاظ على عمر البطارية يجب عليك إن تتفادى ترك البلوتوث، وتحديد الموقع الجغرافي مشتغلة بعد الإنتهاء من إستخدامها.

4- ترك “واي فاي” قيد التشغيل بشكل دائم

إذا ثم ترك خدمة “واي فاي” مفعلة رغم أن الهاتف غير متصل بشبكة، فهذا سيترك الهاتف يبحث بشكل مستمر على شبكة، وبالتالي هذا سيؤدي إلى إفراغ البطارية بشكل سريع.

شاهد أيضا: كيفية معرفة رصيد موبايلي 2021

وبهذا نكون قد وصل إلى ختام هذا المقال المفيد، الذي يقوم بشرح الطريقة الصحيحة لشحن الموبايل الجديد، وتوجد العديد من الطرق التي تحافظ على بطارية الهاتف، وبتباعك لهاته التعليمات ستطيل عمر بطارية هاتفك، وفي إنتظار تعليقاتكم المحفزة، أسئلتكم للإجابة عليها، لأن هدفنا هو مساعدتكم أعزاءي الكرام.

اترك تعليقاً