الصحة

الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر 

الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر، بحيث يعمل على تقليل حدة التساقط، مع زيادة كثافة الشعر خلال فترة وجيزة من الاستخدام، فضلاً عن معالجة جفاف الخصلات والتخلص من القشرة في فروة الرأس، يمكنك عزيزتي الفتاة التعرف عليه معنا في مقال شامل ومفصل.

الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر

أما عن الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر، نجده كالآتي:

فيتامين ب 7 

يعتبر البيوتين أو فيتامين ب 7، أحد أفضل الفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر بصورة كبيرة خلال فترة وجيزة من الاستخدام، حيث يعمل زيادة قدرة البصيلات على الاحتفاظ بالخصلات، فضلاً عن كثافة الشعر ومنحه ملمس حريري.

يتواجد فيتامين ب 7 في كبد الأبقار والبيض كذلك الخميرة والخضروات الورقية والفطر، كما يمكن تناول كبسولات البيوتين التي تتواجد في الصيدليات بمختلف التركيزات، فنجد مثلاً كبسولات (هيمس بيوتين چومي Hims Biotin Gummy، بيوتين فورت Biotin Forte، ماكسي هير بلس Maxi Hair).

فيتامين أ:

يساعد فيتامين A على معالجة كافة المشاكل، التي يتعرض لها الشعر، فهو الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر حيث يعمل على إفراز عدد من الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، بحيث تعالج جفاف الخصلات وتقضي على مشكلة القشرة، كما يساعد على زيادة كثافة الشعر.

يتواجد فيتامين أ عادةً في الخضروات والفاكهة برتقالية اللون، مثل اليوسفي والجزر والبطاطا الحلوة والبرتقال، كما يمكن تناول كبسولات فيتامين مباشرةً، فنجد مثلاً أشهر الأنواع:

  • حبوب Nature’s Way: التي تعتمد على مزيج بين زيت فول الصويا وفيتامين أ وزيت الجلسرين.
  • كبسولات كبسولات Natural Factors Vitamin a: هي حبوب غنية بالفيتامينات والمغذيات الطبيعية التي تضفي على الشعر القوة والترطيب العميق، كما تعمل على تطويل الشعر بسرعة.
  •  كبسولات Carlson Labs: المعروفة بقدرتها الفائقة على زيادة كثافة الشعر وتعزيز نموه، حيث تحتوي على الچيلاتين الحيواني والجلسرين ونسب عالية من فيتامين أ.

فيتامين ب 6 لتطويل الشع:

يعتبر فيتامين ب 6 الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر، حيث تشير كثير من الدراسات أن البيريدوكسين يعزز صحة الشعر، ويقضي على كثير من الأمراض الجلدية التي تصيب الشعر مثل الثعلبة أو الصلع المبكر، كما تمنع تساقط الخصلات وتجعل الشعر أكثر كثافة.

حيث يتواجد فيتامين B-6 في الدواجن والأسماك كذلك الحليب والفاصوليا وحبوب القمح، كذلك الموز والسبانخ، حيث يحتاج الجسم إلى 1.7 ملليجرام يومياً من فيتامين ب 6 حتى يحافظ على صحة الشعر.

 أما عن أفضل الكبسولات التي تقدم جرعات مركزة من البيريدوكسين نجد حبوب Adeno B6.

شاهد أيضا: أفضل 13 أنواع كريم مرطب للشعر لسنة 2022 (الشعر الجاف والمجعد والخشن)

شاهد أيضا: كريم للشعر الجاف

 هل يساعد فيتامين د على تطويل الشعر؟

بالطبع، يساعد فيتامين د على زيادة طول الشعر، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس؛ وبالتالي تحفيز البصيلات على إنتاج مزيد من الخصلات، فضلاً عن تغليف الشعر بطبقة دهنية خفيفة تمنحه انسيابية ولمعان، كما يساهم أيضاً في تقليل حدة تساقط الشعر الناتجة عن التوتر والقلق.

يمكن إتباع نظام غذائي صحي، معتمد على مصادر فيتامين د لإيقاف تساقط الشعر، فنجد مثلاً سمك السلمون والتونة والمحار، كذلك صفار البيض والحليب والجبن القريش، أما عن أفضل الكبسولات الطبية التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين د وتعالج مشاكل الشعر، نجدها في الآتي:

  • كبسولات Vitamin D3  Softgels: التي تقدمها شركة Country Life العالمية، حيث تتضمن جرعات مكثفة من فيتامين د الذي يعالج مشكلة التساقط.
  • كبسولات Bluebonnet: استطاعت شركة Bluebonnet Nutrition أن تقدم تركيبة فريدة من كبسولات فيتامين د، التي تساعد على امتصاص الكالسيوم بصورة أفضل، وزيادة كثافة الشعر بصورة آمنة.
  • حبوب Adult Gummy Calcium 500 + Vitamin D 3: تلك التي تحتوي على نسب عالية من فيتامين د وعدد من العناصر والفيتامينات الأخرى.

حبوب تطويل الشعر في اسبوع

بعد التعرف على الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر إليكم حبب تطويل الشعر حيث إنه مع التطور العلمي الذي نعيشه اليوم، أصبح من السهل الحصول على شعر ناعم وكثيف، من خلال معرفة الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر أو طرق طبيعية تعتمد على الفيتامينات والمعادن، بحيث تعزز صحة الشعر وتعالج كافة المشاكل التي يتعرض لها، بل وتمنح الجسم العناصر التي يحتاج إليها، فنجد مثلاً أفضل حبوب تطويل الشعر في أسبوع كالآتي:

حبوب Moon Juice Super Hair Daily

تتضمن تلك الكبسولات عدد من الفيتامينات والأعشاب الطبيعية التي يحتاج إليها الشعر حتى ينمو بصورة أفضل، فنجد مثلاً عشبة الاشواغاندا والچينسينج البري، بالإضافة إلى فيتامين أ وفيتامين د.

حبوب Nutrafol Core for Women

تعتبر تلك الحبوب الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر وأحد أفضل المكملات الغذائية، التي تعزز صحة الشعر وتقاوم ترقق البصيلات، حيث يتضمن نسب عالية من الكيراتين والكولاچين البحري، كذلك فيتامين هاء وحمض الهيالورونيك.

حبوب Klorane Keratin Caps Dietary Supplements

تحتوي تلك الحبوب، على نسب عالية من الكيراتين الطبيعي والبِيوتين كذلك الزنك والسيلينيوم، حيث تعمل تلك التركيبة الفريدة على سرعة تطويل الشعر خلال فترة وجيزة.

حبوب Pacifica Hair Nirvana Beauty Gummies

تأتي تلك الكبسولات على شكل علكة بنكهة البطيخ، لكنها تتضمن الداخل نسب عالية من فيتامين سي وفيتامين هاء، بالإضافة إلى البيوتين الطبيعي، الذي يعزز صحة الشعر.

تجربتي مع فيتامين يطول الشعر

أود أن أشارك معكم تجربتي مع فيتامين يطول الشعر، لقد كنت أعاني من مشكلة تساقط الشعر بصورة كبيرة بعد ولادة ابنتي الكبرى، واستمر ذلك لعدة سنوات.

 إلى أن نصحتني إحدى الصديقات بضرورة تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر مثل فيتامين د والبيوتين وفيتامين ب 12، التي تساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، بحيث تقوم بحمل الأكسجين إلى أجزاء الجسم، ومن ثمّ تغذية بصيلات الشعر ونقل العناصر الغذائية إليها.

وبالفعل، قمت بتناول كبسولات المكملات الغذائية على مدار ثلاثة أشهر، حيث لاحظت الفرق من حيث زيادة كثافة الشعر وعدم تساقط الخصلات أثناء التمشيط، فضلاً عن انسيابية الخصلات وزيادة لمعان الشعر.

أفضل فيتامين لتطويل الشعر من الصيدلية

يعتبر فيتامين هاء هو الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر والموصي به من قبل خبراء التجميل، حيث يعمل على زيادة كثافة الشعر ومنع التساقط، بل ويتوافر في كثير من الصيدليات بأسعار مناسبة.

علاوةً على ذلك، فإن فيتامين E يساعد على إعادة إنبات خصلات الشعر، مع التخلص من الشوارد الحرة التي تصيب فروة الرأس، فضلاً عن تحسين الدورة الدموية في البصيلات، كما يعمل على زيادة لمعان الشعر وتكوين طبقة دهنية خفيفة تحمي الخصلات أثناء التمشيط، بل ويعيد توازن الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، وذلك في حال تناوله بصورة مستمرة.

أما عن أفضل الحبوب، التي تحتوي على فيتامين هاء ومتوفرة في كثير من الصيدليات نجدها كالآتي:

حبوب بيرفكتل perfectil

تحتوي حبوب برفكتيل على نسب عالية من فيتامين هاء، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والزنك والحديد والبيتاكاروتين.

حبوب نيوترشن فور يور هير Nutrition for Your Hair 

تتضمن حبوب نيوترشن على فيتامين E بجرعات مركزة، بالإضافة إلى فيتامين ب 12، كما يحتوي على نسب عالية من الكالسيوم وبروتين الصويا وحمض الفوليك، حيث تعمل تلك التركيبة على تعزيز نمو الشعر.

خلاصة القول، فإن هناك أنواع كثيرة ومتعددة من الفيتامين المسؤول عن تطويل الشعر، فنجد مثلاً فيتامين د وب 7 كذلك فيتامين هاء، حيث تعمل تلك الفيتامينات على منع التساقط وزيادة كثافة الشعر بصورة كبيرة.

شاهد أيضا: أفضل كريمات للشعر في صيف 2022- كريمات للعناية بالشعر (الكيرلي والهايش والأفريقي…)

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى