اسئلة و اجوبة

اسم بلاد بحرف ل اللام

اسم بلاد بحرف ل اللام
اسم بلاد بحرف ل اللام

يبحث الكثير من الأشخاص عن اسم بلاد بحرف ل اللام، الذي يعتبر من الأسئلة المتكررة و البسيطة في مسابقات و ألعاب الألغاز، و في هذه المقالة سنتعرف على كافة البلاد التي يبدأ اسمها بحرف اللام من أجل استخدامها في تلك الألعاب و المسابقات الممتعة و المسلية و الفوز بها، و استخدامها أيضا في اللعب مع الأصدقاء أثناء وقت الفراغ أو الاستراحة. و الان هيا بنا نتعرف على إجابة هذا السؤال

1. اسم بلاد بحرف ل اللام

حرف اللام هو الحرف رقم 23 في الترتيب الحروف الأبجدية العربية، و على اعتبار أن هناك حوالي 200 دولة حول العالم، فالأكيد أن هناك بلدان يبدأ اسمها بحرف اللام و هو ما سنتعرف عليه الان ، وهي مجموعة دولة في قارات متنوعة، و منها دول عربية و دول أخرى أجنبية .

بلاد بحرف اللام : ليبيا ـ لبنان ـ ليبريا ـ لاوس ـ ليتوانيا ـ ليختنشتاين ـ لوكسمبورغ ـ لاتفيا ـ ليسوتو

2. دول بحرف اللام

اسم بلاد بحرف ل اللام

1 ـ ليبيا : دولة ليبيا الغنية عن التعريف على اعتبارها دولة عربية تقع في شمال افريقيا، عاصمتها هي طرابلس، تقع ليبيا في الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط، يحد ليبيا من الجبوب الشرقي دولة السةدان، و من الشرق دولة مصر، و من الغرب دولة الجزائر، و من الشمال الغربي دولة تونس، مساحة دولة ليبيا تقدر ب 1,8 كم مربع، ممايعني أنها أحد الدول الشاسعة من حيث المساحة في دولة افريقيا.

2 ـ لبنان : لبنان هي الأخرى دولة غنية عن التعريف لأنها دولة عربية تقع في الشرق الأوسط، عاصمة لبنان هي بيروت، و من المعلوم أن لبنان تقع في قارة اسيا بمحاذاة دول عربية و الكيان الصهيوني، تقع لبنان على الشاطئ المطل على المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، و بالنظر إلى مساحة و سكان لبنان، فإنها دولة تكتظ بالسكان، حيث تبلغ مساحة دولة لبنان حوالي 10 الاف كم مربع. عملة لبنان هي الليرة اللبنانية.

لبنان له تشكيلة متنوعة من المسلمين السنة و الشيعة و المسيحيين المارونية

3 ـ لاوس : لاوس هي أحد الدول الغير الشهيرة التي لا يعرفها الكثير منا ، فهي دولة تقع في جنوب شرق قارة اسيا، حدودها الشمالية الغربية مع بلد بورما و الصين، و يحدها من الجنوب كمبوديا، و تحدها من الغرب تايلاند، مساحة لاوس تقريبا 235 ألف كم مربع .

4 ـ ليبريا : ليبريا هي أحد الدول الإفريقية و بالضبط تقع في غرب افريقيا، حدودها الغربية تشترك مع سيراليون، و يحدها من الشرق ساحل العاجل، و من الشمال تشترك حدودها مع غينيا، تبلغ مساحة ليبيريا حوالي 111 ألف كم متر، عاصمة ليبيريا هي مونروفيا، و نظام الحكم جمهوري، و اللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية، و تأسست الدولة في سنة 1822 .

5 ـ ليختنشتاين : إمارة ليختنشتاين هي دولة أروربيية، هي دولة حبيسة بمعنى دولة غير ساحلية لا تطل على أي بحر، عاصمتها هي فادوز، و سكانها قليل يتراوح ب 38 ألف نسمة، و نظام الحكم ملكي دستوري، تشترك في الحدود مع سويسرا و النمسا، و اللغة الرسمية في الدول هي اللغة الألمانية، تستعمل ليختنشتاين الفرنك السويسري عملة رسمية لها

6 ـ لاتفيا : جمهورية لاتفيا هي دولة تقع في قارة أوروبا، تشترك في الحدود مع استونيا وروسيا و السويد، عدد سكان دولة لاتفيا هو مليون و 900 ألف نسمة، مساحة البلد هي 64 كم مربع، و لاتفيا هي عضو في الإتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة أروربية، عاصمتها هي ريغا، العملة الرسمية للاتفيا هي اليورو على اعتبارها أنها دولة في الاتحاد الاوربي فإنها عملتها هي اليورو .

7 ـ ليتوانيا : ليتوانيا هي دولة تقع في قارة اسيا، وهي أحد الدول المستقلة عن الاتحاد السوفياتي، حيث استقلت في 1990 قبل سنة من انهيار الاتحاد السوفياتي، دولة ليتوانيا هي عضو في الإتحاد الأوروبي و في العديد من المنظمات الدولية الأخرى مثل حلف الناتو العسكري الغربي، عاصمة ليتوانيا هي فيلنيوس، و اللغة الرسمية هي الللغة الليتوانية، التعداد السكاني هو حوالي مليونين و نصف، نظام الحكم هو نظام جمهوري برلماني، العملة الرسمية هي اليورو

8 ـ لوكسمبورغ : هي دولة أوربية عاصمتها هي مدينة لوكسمبورغ، نظام الحكم ملكي دستوري، و اللغة الرسمية هي اللغة الفرنسية، وهي عضو في الاتحاد الأوربي مما يعني أنها عملتها الرسمية هي اليورو ” الوحدة النقدية الأوروبية المشتركة”. عدد السكان هو حوالي 600 ألف نسمة

9 ـ ليسوتو : مملكة ليسوتو هي دولة إفريقية غير ساحلية تتواجد في جنوب القارة الإفريقية ، عدد السكان هو حوالي مليونين نسمة، عاصمة ليسوتو هي ماسيرو، نظام الحكم ملكي دستوري.

شاهد أيضا : ما هي عاصمة اليابان

3. عواصم بحرف اللام

اسم بلاد بحرف ل اللام

إن كنت تبحث أيضا عن عواصم بحرف اللام فهناك العديد من العواصم التي تبدأ بحرف اللام، نذكر أشهرها في :

لندن : عاصمة مملكة بريطانيا / دولة إنجلترا

ليما : عاصمة دولة بيرو

لشبونة : عاصمة دولة البرتغال

لوساكا: عاصمة دولة زامبيا

لواندا : عاصمة دولة أنغولا

وجب التذكير في الختام أننا تعرفنا على إجابة سؤال اسم بلاد بحرف ل اللام، نأمل أن نكون قد أجبنا على السؤال بشرح وافي و بتفصيل غير ممل، شاركونا بأرائكم و بأسئلتكم من أجل الإجابة عليها في مقالات مقبلة إن شاء الله، إلى اللقاء .

اترك تعليقاً