الخليج العربيمواقع التسوقمواقع التسوق سعودية

افضل مواقع تسوق السعودية الرياض لسنة 2021

تسوق السعودية الرياض

تسوق السعودية الرياض
تسوق السعودية الرياض

تسوق السعودية الرياض، يعد التسوق من الأشياء الضرورية التي تترك أثرا جميلا على نفسية المرأة، ففيه نوع من التقدير لها وقد يكون وسيلة هامة لتعبير المرأة عن حبها لنفسها والرغبة في إسعادها بكل ما تملك حيث يساهم في الشعور بالسعادة و التخلص من الكآبة و القلق.

و مما لا شك فيه أن التسوق هواية يعشقها الجميع ويجدون فيها متعة وسحر خاص و من بينهم نجد السعوديين الذين يذهبون الى الأسواق و المراكز التجارية حيث أن هذه الأخيرة هي أول ما يخطر ببالهم في أوقات الفراغ، خصوصًا في أيام الحر حين تكون المراكز التجارية باردة مقارنة بالأماكن الأخرى.

وتعتبر مدينتا الرياض وجدة من أفضل مدن التسوق في السعودية، حيث تحتوي على عدد كبير من المراكز التجارية الفخمة، والأسواق الشعبية التقليدية التي يقصدها السياح لشراء التذكارات والمنتجات المحلية على أنواعها.

في هذا المقال سوف نتحدث لكم عن أفضل أماكن تسوق السعودية الرياض حيث أن مدينة الرياض تعتبر من المدن السياحية المشهورة في السعودية بأسواقها و مراكزها التجارية الضخمة التي يمكنك التسوق فيها و التي تجذب عدد كبير من السياح لكون هذه الأسواق تعرفهم بثقافة البلاد و شعبها.

تسوق السعودية الرياض

تضم مدينة الرياض أسواق متنوعة فتجد فيها أسواق شعبية ومجمعات تسوق عصرية حيث أنها تحتوي على أهم المراكز التجارية في المملكة التي تقدم لك أفضل العلامات التجارية العالمية و أي شيء يجول في خاطرك من اكسسوارات و ملابس و أحذية الخ، و في مقالنا هذا سنقدم لكم معلومات عن اهم اسواق الرياض لذا ان كنت من عشاق التسوق تابع معنا.

1. مول الرياض جاليري

تسوق السعودية الرياض
تسوق السعودية الرياض

يعتبر من أكبر مراكز التسوق و أجملها في الرياض (تسوق السعودية الرياض) تأسس عام 2006 حيث شيد المبنى على مساحة تقدر بـ 130.000 متر مربع، موزعة على 3 طوابق أساسية :

  • الطابق الأرضي و يعتبر المكان الأساسي للتنزه، فهو يحتوي على محال تجارية، كما يضم مجموعة من المقاهي و المنتزهات و مواقف السيارات.
  • بينما الطابق الثاني فهو مخصص للمحال التجارية والماركات العالمية، حيث أن مساحته كبيرة جدا تصل حتى 47000 متر مربع
  • ·         أما الطابق الثالث فهو خاص بالمطاعم و أماكن تجمع العائلات ، إلى جانب المساحات المخصصة للعب والترفيه عبر الألعاب المائية وغيرها من مرافق الأطفال والبالغين.

شاهد ايضا أفضل مواقع التسويق الإلكتروني للملابس 2021

يحتوي مول الرياض جاليري بالمجمل على :

  • 220  متجر وصالة عرض.
  • حوالي 40 مطعم.
  • مدينة ألعاب ضخمة.
  • سينما.
  • مواقف سيارات تتسع لما يقارب 2300 سيارة في آن واحد.

موقع مول الرياض جاليري :

يقع مول الرياض جاليري في موقع يجعله قريباً من العديد من المناطق والمراكز الحيوية في المدينة في منطقة العليا عند نقطة التقاء طريق الملك فهد السريع مع طريق الامام سعود بن عبد العزيز بن محمد، في حي الفهد الأكثر شهرة و جمالًا في العاصمة الرياض، فموقعه يعتبر استراتيجيًا في المدينة الأكثر اقبالًا على خارطة السياحة وخصوصًا سياحة التسوق.

مواصفات و مميزات مول الرياض جاليري :

عندما تذهب الى مول الرياض ستجد فيه كل ما تحتاجه حيث أنه يجمع بين التسوق و الترفيه و الراحة و الاستجمام و يضم عدد هائل من المتاجر والمحلات والصالات لعرض أرقى الماركات العالمية حيث ستجد فيه محلات لكل ما قد تحلم به سواء من ألبسة وأحذية واكسسوارات والعديد من المنتجات التي تلبي بالضرورة حاجات كل الضيوف والزوار (تسوق السعودية الرياض)

لكي تكون لديك فكرة أكبر عن المحلات في المول (تسوق السعودية الرياض) فهي تصنف الى :

  • محلات الملابس و الأحذية: ستجد جميع أنواع الماركات المحلية و العالمية لجميع الفئات العمرية كأوكايدي لملابس الأطفال، زارا الماركة الأكثر شهرة عالميًا، اديداس، كوتون، نايك، شو اكسبرس. الخ
  • محلات العطور: خصصت مساحات كبيرة من محلات الرياض جاليري لتكون معارض لأفخر أنواع العطور العربية الأصيلة أو الأجنبية ذات الجودة العالية كعبد الصمد القرشي، العربية للعود، إبراهيم القرشي، الجزيرة للعطور، سيفورا. الخ
  • محلات الاكسسوارات والساعات : حيث ستجد أحدث وآخر صيحات الموضة العالمية، ذات الجودة العالية و هنالك  العديد من الأنواع  والتي من أهمها على سبيل المثال: جوفيال، سواتش، كاريال. الخ
  • محلات المجوهرات :  ستجد أهم الماركات من المجوهرات المحلية والعالمية الفخمة و المميزة في طريقة عرضها مثل ماركات سوارافيسكي، موسى الدبيان، داماس، كارتي. الخ
  • الخدمات و العروض: كالمصلى و صرفات البنوك
  • محلات مستحضرات التجميل
  • مطاعم الرياض جاليري
  • المقاهي و المتنزهات
  • صالات الألعاب و السينما

2. سيتي مول الرياض

تسوق السعودية الرياض
تسوق السعودية الرياض

يعتبر سيتي مول الرياض أيضا من أهم اماكن السياحة في السعودية في تلك المنطقة، حيث يتضمن عدد كبير من المحلات التجارية المعروفة (تسوق السعودية الرياض) و بعض المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الوجبات والمشروبات والحلويات المستوحاة من عدة مطابخ عربية وعالمية. كما يضم المول مدينة ترفيهية ممتعة ومناسبة للأطفال وللكبار، والعديد من المرافق الهامة والخدمات التي تلبي احتياجات كل الزوار.

يمكنك القيام بعدة أنشطة في سيتي مول الرياض من بينها :

  • التسوق (تسوق السعودية الرياض) اذ يحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تلبي جميع الاحتياجات و المستلزمات من أدوات منزلية، ملابس، أحذية، الخ
  • و أيضا هناك العديد من ألعاب الفيديو التي تناسب جميع الأعمار في جميع أرجاء المكان إضافة الى مدينة الملاهي المتنوعة و المثيرة.
  • يشتهر أيضا سيتي مول الرياض بمحال البهارات التي تضم جميع الأنواع سواء العربية كالمغربية و البحرينية سواء العالمية البهارات الإيطالية.
  • و أخيرا اذا أردت أن تستريح يوجد العديد من المطاعم و المقاهي التي تناسب جميع الأذواق.

موقع سيتي مول الرياض : يقع سيتي مول الرياض الذي يتميز بموقعه الجغرافي وسط العديد من مزارات المدينة في شارع ديراب الفرعي من حي الشفا في الجهة الجنوبية من مدينة الرياض

3. مارينا مول الرياض

تسوق السعودية الرياض
تسوق السعودية الرياض

مارينا مول الرياض هو من أكبر المراكز و المجمعات التجارية(تسوق السعودية الرياض) التي تقع شمال العاصمة الرياض، أنشئ المول على مساحة تزيد عن 50 ألف متر مربع، في إحدى أهم المناطق السياحية والترفيهية بالرياض، يضم أكثر من 300 متجر و معرض يقدم كافة أنواع المنتجات سواء المحلية والمستوردة.

يعتبر المول من أهم مراكز التسوق الكبرى ويحتوي على الكثير من المتاجر ذات الماركات العالمية الكبرى اذ يضم مركزًا ترفيهيًا، وقاعة بولينغ، وصالة للمطاعم والمقاهي تتسع لأكثر من 350 زائر، بالإضافة الى باقي الخدمات الأخرى.

يمكنك القيام بعدة أنشطة في مارينا مول الرياض من بينها :

  • يتضمن السوق مدينة ملاهي للأطفال و العديد من القاعات الخاصة بألعاب الفيديو، و ألعاب خاصة بالأطفال، وطاولات للعب كرة القدم وغيرها.
  • ويقدم مارينا مول الرياض الكثير من الفعاليات والأنشطة المسلية جدا و يمكنك حضورها، وأهمها ألعاب السحر وخفة اليد، الرقصات البهلوانية، و المهرجون.
  • كما يمكنك القيام بجولة تسوق (تسوق السعودية الرياض) الذي يحتوي على أكبر المتاجر التي ستجد فيها كل ما تحتاجه من ملابس و عطور و بهارات و أحذية، الخ
  • و أخيرا يمكنكم الاستفادة من مطاعم و مقاهي المول الكثيرة و المتعددة و المتنوعة.

موقع مارينا مول الرياض :

يتميز مارينا مول بالرياض بموقعه الاستراتيجي ضمن أحد أهم محاور الطرق الرئيسية في المدينة، و يقع في حي الملك فهد خلف مول الرياض جاليري، عند تقاطع شارع العليا مع طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد.

4. برج المملكة الرياض

تسوق السعودية الرياض
تسوق السعودية الرياض

يعد برج المملكة بالرياض من المعالم الحضرية والعمرانية البارزة والشهيرة في عموم الشرق الأوسط ، كما يعد من أطول الأبراج في البلاد حيث يبلغ طوله 300 متر، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 300.000 متر مربع، ويعتبر واحد من اهم الاماكن السياحية في الرياض و أحد أهم المراكز التجارية حيث يدخله اسبوعيا  يقارب الـ 230 ألف شخص.

يضم البرج 99 طابق، ستجد في طوابقه الثلاثة الأولى سوق تجاري يسمى بسوق المملكة (تسوق السعودية الرياض) يضم محلات أشهر الماركات العالمية التي تبيع أفخر وأرقى أنواع الملابس والأحذية والساعات والمجوهرات والعطورات وغيرها.

يمكنك القيام بعدة أنشطة في برج المملكة الرياض من بينها :

  • يمكنك القيام بالتسوق في أكبر المحلات التجارية التي تحتوي على كل ما تحتاجه و كل ما لا يخطر لك في البال حيث ستجد العديد من خيارات التسوق التي تمتد على طول ثلاثة طوابق كاملة المتنوعة بين المحلات التجارية ذات الماركات العالمية و المقاهي و المطاعم.
  • و أيضا هناك العديد من الأنشطة الأخرى المختلفة في البرج اذ يحتوي على العديد من المطاعم الفخمة و صالة كبيرة للحفلات والأفراح ، ومكاتب وأجنحة مكتبية، ومراكز اللياقة البدنية ومسبح خارجي، ومنتجع مياه معدنية، وفندق فخم من فئة 5 نجوم، الخ

موقع برج المملكة الرياض :

يقع برج المملكة (Kingdom Center) في قلب حي العليا الشهير بالرياض. حيث يتميز بموقعة في مركز العاصمة عند نقطة تقاطع أهم ثلاث شوارع رئيسية، وبالقرب من العديد من المعالم السياحية.

5. النخيل مول

تسوق السعودية الرياض
تسوق السعودية الرياض

يعتبر من أحدث مولات الرياض وأشهرها فقد افتتح في أواخر عام 2014 ويعتبر من الوجهات الرئيسية للتسوق في مدينة الرياض (تسوق السعودية الرياض) و تبلغ مساحته حوالي ثلاثة وتسعون ألف مترا مربعا.

النخيل مول هو من أضخم مشاريع الرياض حيث يضم مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم والسينمات والمحلات التجارية ومحلات الهدايا والألعاب والملابس الخاصة بالسيدات والرجال والأطفال ومحلات الإلكترونيات حيث أنه كان الهدف من تأسيسه هو أن يصبح مكان يجمع بين المتعة الترفيهية والتسوق ولسد الاحتياجات الشخصية والعائلية ومكان للتنزه.

شاهد ايضا أفضل 15 مواقع تسوق الدفع عند الاستلام في السعودية 1442

موقع النخيل مول :

يقع في أفضل موقع استراتيجي حيث من السهل الوصول إليه فهو موجود علي طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد الفرعي مخرج 9 مع تقاطع عثمان بن عفان مخرج 7 المغرزات الرياض.

  • غير مجمعاتها العصرية العديدة فان مدينة الرياض تضم أيضا أسواق شعبية متنوعة و كثيرة جدا أهمها :
  • سوق البطحاء : الذي يشتهرباحتوائه على العديد من البضائع المميزة التي تأتي أغلبها من شرق آسيا كالهند، الصين، اليابان والفلبين وغيرها والتي تختلف بين تقليدية وعصرية، وماركات أصلية ومقلدة.
  • سوق العويس : هو من الأسواق الشعبية التي تشتهر ببيع بضائع محلية ذات جودة عالية و سعر مناسب، يكثر في هذا السوق محلات السجاد ومستلزمات المنازل والاثاث والعطارة وايضاً الالبسة.
  • سوق طيبة : يفتح للزوار أبواباً كثيرة لتجربة سلع فريدة من نوعها وبأسعار مناسبة.
  • سوق الرياض : هوأحد أشهر أسواق الرياض الرخيصة ، ويعتبر من أهم وجهات التسوق في المدينة التي تقدم للزائر رحلة تسوق ممتعة تؤمن له جميع احتياجاته من ملابس، وغيرها من البضائع بأسعار مناسبة جدًا.

وهنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه أفضل وأشهر الأسواق و المراكز التجارية للقيام بتسوق السعودية الرياض.

اترك تعليقاً