الغاز

ثلاث فواكه بدون نقاط

ثلاث فواكه بدون نقاط

يعتبر سؤال أو لغز ثلاث فواكه بدون نقاط من الألغاز المنتشرة بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي و المنتديات في ألعاب المعرفة و الألغاز مثل كلمات متقاطعة و فطحل العرب و غيرها، و هذه الألعاب تساهم في تطوير القدرات و المؤهلات المعرفية لفائدة الأشخاص خاصة فئة الأطفال بسبب الكمية الكبيرة التي تقدمها . و في بعض تجد نفسك أمام لغز أو سؤال محير ليس له إجابة. و قد يكون سؤال ثلاث فواكه سؤال محير للبعض بسبب أن أغلب الفواكه لديها، و نادرا ما تجد اسم فاكهة بدون نقاط .

أنت في المكان المناسب لتحصل على الإجابة الصحيحة للغز ثلاث فواكه بدون نقاط، حيث ستجد الفواكه الثلاثة في الأسفل، كما ستجد فواكه أخرى بدون نقاط في الأسفل بالنسبة للفئة التي تحب أن تكتشف و تحصل على المعرفة بغض النظر عن الألعاب بل بسبب تزويد الرصيد المعرفي و الثقافي من أجل المشاركة في المسابقات الثقافية مثلا . هيا بنا نكتشف و نتعرف و نستمتع بحل اللغز .

ثلاث فواكه بدون نقاط لم تسمع بها من قبل

ثلاث فواكه بدون نقاط هي : فاكهة كاكاـ فاكهة دوكوـ فاكهة العرموط

أنا متاكد أن أغلب من قاموا بقراءة أسماء الفواكه الثلاث لم يتعرفوا عليها أو أول مرة سمعوا بهذه الأسماء، هذه الفواكه هي بالفعل فواكه تزرع في الطبيعة من طرف الإنسان، هناك فواكه تشتهر في أماكن و أماكن أخرى لا، حتى التسميات تختلف من منطقة لأخرى، لذا تجنبا للغموض و اللبس حول هذه الفواكه سنقدم كل فاكهة لوحدها في فقرة نشرح كل تفاصيلها و أسمائها المختلفة مع وضع صورة لكل فاكهة، لأن هناك من يعرف الفاكهة عند مشاهدتها و ليس قراءتها وأو سماعها بسبب اختلاف تسمية الفواكه في بعض المناطق.

1. فاكهة كاكا

ثلاث فواكه بدون نقاط
ثلاث فواكه بدون نقاط

يطلق على فاكهة كاكا اسم التين الكاكي أو الخرما أيضا، هي فاكهة شديدة الحلاوة و اللذة و الطعم، أصل الفاكهة يرجع إلى مناطق الصين و شرق اسيا، لكنها أيضا عرفت انتشار واسع في مجمل أرجاء العالم مؤخرا، يسميها اليونانيون شجرة الألهة، من مميزاتها أن تنمو في درجة حرارة لا تتجتوز 26 درجة مئوية، أي أنها تنمو في حرارة متوسطة

فاكهة الكاكا ليس فقط طعمها لذيذ، بل تحتوي على عدة فوائد صحية و غذائية كالبروتينات و السكريات و الرصاص و اليود. كما تساهم فاكهة الكاكا على حماية الإنسان من أمراض مختلفة مثل مرض الزهايمر و السرطان و تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان

2 . فاكهة دوكو

ثلاث فواكه بدون نقاط
ثلاث فواكه بدون نقاط

فاكهة دوكو هي فاكهة أسيوية و بالضبط تتواجد بشكل كبير في دولة ماليزيا، هي فاكهة ذات حجم صغير و دائرية الشكل بلون ذهبي، كما يلاحظ أنها قليلة الانتشار في مناطق العالم، و هي لا تصدر في غالب الأحيان، لأنها تفسد بشكل سريع و لا يمكنها أن تظل طازجة لفترة كبيرة. لذا ففرصة تناولك هذه فاكهة دوكو ستكون عند زيارة دولة ماليزيا . تناولها في وجبة خفيفة و استمتع بها.

3 .فاكهة العرموط

ثلاث فواكه بدون نقاط
ثلاث فواكه بدون نقاط

فاكهة العرموط بهذا الاسم قد يجهلها أغلب من سمع اسمها، لأنها تسمى في مناطق عربية أخرى و تعرف بتسميات أخرى مثل الإجاص وهو اسم مشهور لها أيضا، إضافة إلى الكثمري، و تسمى عند المغاربة بفاكهة” البوعويد”، هي فاكهة تشبه إلى حد ما فاكهة التفاح عند رؤيتها، لكنها من حيث الشكل ليست دائرية. وهي فاكهة لذيذة و طعمها رائع خاصة لو كانت طازجة و طرية ستمتع بأكلها. أصل فاكهة العرموط يرجع إلى أروربا بشكل خاص و إلى منطقة القوقاز قرب روسيا بشكل خاص

العرموط طعمه لذيذ، ليس هذا فقط ،بل له مجموعة من الفوائد شأنه شأن باقي الفواكه، فهو يساهم في تحسين الهضم، و يقوم بمعالجة ضغط الدم، و هو مفيد بالنسبة لمن يعاني من السكري و من تصلب الشرايين .

شاهد أيضا : ما هو الشيء الذي لونه على اسمه؟

فواكه أخرى بدون نقاط

1 . فاكهة سالاك

ثلاث فواكه بدون نقاط
ثلاث فواكه بدون نقاط

يطلق على فاكهة سالاك كذلك اسم فاكهة الثعبان، و تتميز باحتوائها على العديد من الفوائد، حيث تساهم الفاكهة في علاج ضعف النظر و ما يتعلق بالعين بسبب وجود كمية من ” بيتا كاروتين” بداخل الفاكهة، فيقوم الجسم بتحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين A، لكن قد تتساءل أن فيتامين موجود في فواكه أو خضر أخرى مثل الجزر، لكن الشخص قد يتجاوز النسبة التي يحتاجها فينعكس ذلك على صحة الشخص . لذلك هناك أهمية للبيتا كاروتين الذي يتواجد في فاكهة سالاك، يقوم الجسم بتحويله إلى فيتامين A بالكمية المطلوبة التي يحتاجها .

فوائد فاكهة سالاك تكمن في تنششيط الدماغ و تعزيز وظيفة الدماغ نظرا لاحتواء الفاكهة على معدن البوتاسيوم، كما تعطي الفاكهة قدرة تحمل و طاقة زائدة للجسم، كما تساهم في إرخاء الأمعاء بسبب البيتا كاروتين، كما تحمي من أمراض القلب لاحتوائها على عنصر الكالسيوم و الفلافونيوز. مع تقوية الجهاز الهضمي.

من فوائد الفاكهة أيض أنها تخفف من أعراض و التهابات البواسير، عن طريق خلط أوراقها و إضافة الماء أو العسل معها. وشرب هذا الكوب يوميا، و تخفف كذلك من أعراض الإسهال، تستعمل الفاكهة على البشرة أيضا

لكن لا يجب الإكثار من تناول فاكهة سالاك، يكفي تناول كمية 20 جرام في اليوم كحد أقصى . يقول المثل ” الشيء الذي زاد عن حده انقلب على ضده ” .

2 . فاكهة مارولا

ثلاث فواكه بدون نقاط
ثلاث فواكه بدون نقاط

هي نباتات تتواجد بشكل كبير في جنوب إفريقيا و السودان و جزيرة مدغشقر و دول أفريقية أخرى معدودة، هي تنتمي لفصيلة الصابونيات تشتهر على كونها تحارب وتقاوم الجفاف و التصحر، لونها أصفر من الخارج، و من الداخل تجد لونها أبيض. تتميز بحجم متوسط شبيه لحجم فاكهة المشمش أو فاكهة البرقوق .

فوائد المارولا مثلها مثل باقي الفواكه الأخرى تتميز بكونها متنوعة و كثيرة، يمكن أن نذكر للمتابع الكريم أنها مفيدة للبشرة و التجميل بسبب احتوائها على كمية من الزيوت ، كما تحتوي على مواد مضادة للأكسدة و فيتامين C . يتم تناولها مجففة أو طازجة ، وهي مصدر قوت و غذاء مهم لعدة قبائل إفريقية. كما أن حتى الفيلة تتغذى عليها.

3 . فاكهة طماطم

ثلاث فواكه بدون نقاط
ثلاث فواكه بدون نقاط

هذه الفاكهة هناك نقاش كبير في الوسط العربي حول تصنيفها من الخضراوات أو الفواكه، لأن بعض المجتمعات العربية تعتبر من الخضر و ليس منصفة في خانة الفواكه، لأنه يتم استخدامها في الطهي و في الأطعة المطهية، لكن في الدول و المجتمعات الغربية يتم تصنيف الطاطم على كونها فاكهة و ليس خضر وهذا هو الأمر المعتاد و المتعارف عندهم .

تختلف تسمية الطماطم من منطقة جغرافية لأخرى، ففي دول الشام يطلق عليها اسم البندورة، و يطلق عليها في المغرب ” ماطيشة”. و إن كان اختلاف في تسميتها هناك إجماع على لذتها و طعمها الرائع

فوائد الطاطم كثيرة و متنوعة يمكن أن نذكر أهم الفوائد في كونها تحمي من مرض السرطان لاحتوائها على كمية مهمة من الليكوبين المضاد للأكسدة، تحتوي الطماطم كذلك على مضادات للالتهابات و الروماتيزم لاحتوائها على عنصر الكارتينويدز المضاد للالتهاب

تساه الطماطم في تحسين و تقوية صحة القلب و كذلك الشرايين، تساعد في الحفاظ على توازن الكوليسترول في الدم

هذه كانت أهم فوائد الطماطم على سبيل المثال ، لأن فوائدها كثرة لذلك لا تخلو من أي بيت أو منزل عربي سواء أكنت تصنفها فاكهة أو من الخضر .

4 . فاكهة الحماط

ثلاث فواكه بدون نقاط
ثلاث فواكه بدون نقاط

يطلق على فاكهة الحماط أيضا اسم فاكهة الصحراء أو اسم الجيمز . فهي شبيهة لثمار التين بشكل كبير، تتميز فاكهة الحماط بفوائدها المتنوعة فهي تساعد الجسم في تقوية المناعة، و تحميه من الزلة المعوية، و إذا كنت تتبع نظام حمية غذائية ففاكهة الحماط مناسبة لبرنامج حميتك .

ألغاز أخرى شيقة و ممتعة

إذا كنت من محبي الألغاز الممتعة إليك اختبار عبارة عن مجموعة ألغاز متنوعة حاول البحث و التفكير عن الإجابة، و إذا لم تتمكن من الوصول إلى الحل، فستجد جواب اللغز أمام السؤال .

  • ما الحيوان سنة أنثى و سنة أخرى ذكر ؟ الجواب هو الضبع
  • ما الشيء الذي يعد غير نقي و لا نظيف إذا كان لونه أبيضا ؟ جواب اللغز هو اللسان
  • اسم فاكهة بدون نقاط من 4 حروف ؟ فاكهة كاكا
  • شيء تبكي عليه عند ذبحه ؟ الجواب هو البصل
  • ما الشيء الذي يدخل عند ضرب رأسه ؟ الجواب هو المسمار
  • شيء إذا رأيته لن تسمعه و إذا سمعته لن تراه ؟ الجواب هو طلقة الرصاصة

نكون قد ذكرنا للزائر الكريم الذي يبحث عن ثلاث فواكه بدون نقاط أسماء الفواكه الثلاثة، إضافة إلى هذا ذكر جميع الفواكه التي تتواجد في الطبيعة و التي لا يوجد في اسمها أية نقطة، أنا على يقين الان أنك أصبحت تعرف إجابة مثالية عن هذا السؤال أو حتى يمكن ان نصنفه لغز، شاركنا برأيك في الأسفل حول الموضوع لجعل المقال غنية أكثر، إلى اللقاء.

اترك تعليقاً