الغاز

جسم جليدي فضائي من 4 حروف كلمات متقاطعة

جسم جليدي فضائي من 4 حروف كلمات متقاطعة
جسم جليدي فضائي من 4 حروف كلمات متقاطعة

سؤال المعلومات العامة الذي يتواجد في لعبة المعرفة كلمات متقاطعة الذي يتساءل عن اسم جسم جليدي فضائي هو من ضمن الأسئلة الصعبة التي أوقفت مسار و طريق العديد من اللاعبين داخل اللعبة و لم يتعرفوا على الإجابة الصحيحة، علما أنه يتكون من 4 حروف كما يلاحظ من الخانات المطلوب ملئها، وهو سؤال يستدعي بعض المعرفة و المعلومات في علم الفضاء و الفلك. فإن كنت تبحث عن الإجابة الصحيحة لاسم هذا الجسم الجليدي الفضائي فسيتم تقديمها بشكل سهل و بسيط في سطور المقال التالية .

1. إجابة لغز جسم جليدي فضائي من 4 حروف كلمات متقاطعة

عند الوصول إلى اللغز رقم 4 في أحد مجموعات لعبة كلمات متقاطعة ستجد سؤال يندرج في مجال معلومات عامة يطلب منك كتابة اسم جسم جليدي فضائي يتكون من 4 حروف .

جواب لغز جسم جليدي فضائي هو : مذنب

جسم جليدي فضائي من 4 حروف كلمات متقاطعة
جسم جليدي فضائي من 4 حروف كلمات متقاطعة

و بالتالي تكون الإجابة الصحيحة لسؤال ما اسم جسم جليدي فضائي هي مذنب، و بالفعل اسم مذنب يتكون من 4 حروف من أجل التأكيد على أنها الإجابة الصحيحة، في الواقع إن الإجابة على هذا السؤال ليس في متناول الكل رغم أنها تصنف في المعلومات العامة، لأن الاحتمال الكبير للإجابة على هذا السؤال هو بالنسبة لفئة من يبحث كثيرا في علم الفلك و الفضاء و الفيزياء بشكل خاص، كما أن هناك فرصة للإجابة عليه بشكل صحيح بالنسبة لمن لا ينتسب لهذه الفئة إذا كان الشخص صاحب ثقافة عامة قوية و كثير المطالعة و البحث و عاشق لألعاب المعرفة مثل كلمات متقاطعة و فطحل العرب و وصلةو غيرها من تطبيقات و ألعاب المعرفة التي يقوم بتحميلها الملايين من الأفراد في وطننا العربي .

صحيح أننا تعرفنا على إجابة جسم جليدي فضائي، و لنجعل هذا المقال مناسبة للتعرف على المذنب بشكل تفصيلي. سنقدم معلومات عنه في الأسفل .

شاهد أيضا : حل لغز السياره تسير والطياره تطير والسفينه

2. معلومات مذهلة عن المذنب

جسم جليدي فضائي من 4 حروف كلمات متقاطعة
  • المذنب هو جسم جليدي يتواجد في الفضاء و ينبعث منه الغبار و الغازات. و يظن العلماء أن المذنب هو بقايا و مخلفات من المواد التي تشكلت عند بداية نظامنا الشمسي منذ حوالي 4.6 مليار سنة
  • المذنب له عدة أنواع، فهناك مذنبات لها مدة دوران قصيرة الأمد ، و مذنبات لها أمد طويل من حيث مدة الدوران.
  • يتكون المذنب من 5 أجزاء بالإمكان ملاحظتها عندما يقترب المذنب من الشمس، و هي :
  • النواة، ثم الذوابة و هي سحابة تتكون من الماء و ثاني أكسيد الكربون، ثم سحابة الهيدروجين، ثم ذيل الغبار، و أخيرا الذيل الأيوني
  • في قديم الزمان كان الناس يخافون و يصيبهم الذعر حين رؤيتهم للمذنبات في السماء، بدأت وكالة ناسا بدراسة المذنبات و أعطت مجال اهتمام كبير لدراستها بشكل مفصل بعد التقاط صور لمذنب هالي سنة 1986، و في سنة 2004جلبت مركبة فضائية تابعة لوكالة ناسا عينة من جزئيات مذنب، بعد أن أدت مهمة قبلها بشكل ناجح سنة 2001 بالتقاط صور للمذنبات
  • من أشهر المذنبات المستكشفة من وكالة ناسا هي : مذنب هالي، مذنب هيكوتيك، مذنب هيل بوب، مذنب شوميكار ليفي، مذنب بورلي،
  • عدد المذنبات المتعرف عليها في وقتنا الحالي هي حوالي 3 الاف مذنب. و تقديرات بعض العلماء تقول أن هناك حوالي مليار مذنب في نظامنا الشمسي.

أعزائي المتابعين تعرفنا سويا على كون اسم مذنب هو المقصود بلغز جسم جليدي فضائي الذي يتواجد في لعبة كلمات متقاطعة، و تعرفنا أيضا على بعض المعلومات المهمة حول المذنب باعتباره مكون فضائي و مصطلح يستأثر باهتمام الفلكييين و الفيزيائيين، نتمنى الاستمتاع بباقي أطوار و مستويات اللعبة التي فضلها كبير في منح المعرفة و تطوير الرصيد الثقافي المعرفي لأفراد و مواطني الوطن العربي. كما نأمل أن تكون استفدت عزيزي القارئ من المعلومات المتواجدة في سطور هذه المقالة، شاركنا برأيك في الأسفل، فهناك مكان خاص بتعليقات المتابعين و الزوار سواء بتقديم استفسارات حول هذا المقال و الموقع بشكل عام. إلى اللقاء .

اترك تعليقاً