الغاز

حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع

حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع
حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع

يبحث الكثير من الأشخاص عن حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع ، باعتباره أحد الألغاز الصعبة المحيرة الشائعة في مواقع التواصل الاجتماعي أو في الوسط العائلي أو مع الأصدقاء، حيث لم يستطيع و لم يتمكن العديد من الناس ممن سمعوا أو قرئوا اللغز أن يصلوا للجواب و الحل الصحيح. و اليوم من خلال هذه المقالة سنتعرف على حل اللغز بشكل بسيط و سهل بدون إطالة مملة . هيا بنا نكتشف حل اللغز .

1. حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع

أولا دعونا نتعرف نص اللغز بشكل كامل لنتعرف من أجل تفكيك مكوناته لمعرفة الإجابة، يقول اللغز : أنشدك عن شي مايشوف، وإذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من أربع حروف معروف عند البدو يقدمونه للضيوف له يدين واصبعين لا إنسان ولاحيوان ويمشي مثل الأنسان أول حرف وأخر حرف نفس بعض؟

حل لغز أسألك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف هو : ميسم ( منفخ النار) .

كما تلاحظ عزيزي القارئ أن كلمة ميسم تتكون من 4 حروف وهو العدد المطلوب في حل اللغز، و الميسم هو الإجابة الصحيحة لأنه كل ما يذكره اللغز من مواصفات تنطبق على الميسم أو ما يطلق عليه منفاخ النار، و الميسم يتم استخدامه عند البدو فهو معروف هناك لاستعماله في إشعال النار بكل سهولة عن طريق الضغط على يديه الذي ينتج عنه إخراج هواء نحو النار فتشتعل و تزيد من قوتها.

و بالتالي أصبح إجابة و حل لغز أسألك عن شي ما يشوف و إذا صارت الدنيا ظلام يشوف معروفة لدى الزائر الكريم

شاهد أيضا : حل لغز من هي المرأة التي ابوها نبي وزوجها نبي واخو زوجها نبي

2.معلومات عن الميسم منفاخ النار

حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع
حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع

الميسم أو منفاخ النار هي أداة و سيلة تقليدية تساهم في إشعال النار من خلال ضخ الهواء لزيادة قوة لهيب النار، وهو رمز للثقافة و الثرات العربي، و الميسم أو المنفاخ يتم استخدامه كثيرا في الحكم و العبر و الأبيات الشعرية و الأمثال و الألغاز الشعبية . هنام مثل يقول ” من يشعل الفتن بين الناس كالمنفاخ الذي ينفث الهواء على النار ” بمعنى من يقوم بإشعال الفتنة يساهم في زيادة لهيب المشاكل بين الناس مثل لهيب النار للمنفاخ .

بخصوص شكل ميسم أو المنفاخ فهو على شكل دائري و به يدين اثنين في الخلف، و من الأمام هناك فم طويل عبارة عن أنبوب حديدي يضخ الهواء، و تتواجد به دائرتان مزخرفة . و عند تحريك اليدين إلى الأعلى يكون استقبال الهواء و تجميعه، و عند تحريكهم إلى الأسفل و تجميعهم يتم ضخ الهواء.

يتم استخدام المنفاخ أو الميسم عند البدو كثيرا و معنى اسم الميسم هو الفتاة الحسناء أو الجمال الفاتن لأن اشتقاق كلمة ميسم يأتي من الوسم أو الوسامة .

وصلنا للسطور الأخيرة لهذه المقالة بعدما اكتشفنا إجابة و حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع، و كانت الإجابة هي ميسم الذي يطلق عليه أيضا منفاخ النار، كما تم تقديم معلومات مهمة حول الميسم تلك الأداة و الوسيلة التقليدية لإشعال النار عند البدو، نأمل الاستفادة للجميع و نضرب لكم موعدا جديدا مع لغز جديد شائع محير و غامض . ضع بصمتك و شاركنا برأيك أسفل المقال .

اترك تعليقاً