الغاز

حل لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها

حل لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها
حل لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها

يبحث الكثير من عشاق الألغاز الجميلة عن حل لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها، الذي يعتبر من الألغاز التي لقيت انتشار واسع و إقبال و تداول كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، و البحث الكبير على حل اللغز يدل على أنه من الألغاز الصعبة و الغامضة و المعقدة التي تحتاج لتفكير و تركيز و دهاء مضاعف لربط مكونات و أوصاف اللغز لاسكتشاف الإجابة بشمل صحيح. لهذا سنعرض لكم في هذه المقال بشكل بسيط حل لغز انشدك عن ورع فتح لمه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها.

1. لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها

إذا أتيت لتبحث عن الإجابة الصحيحة للغز أو لديك شك و عدم يقين من الإجابة التي تقدمت بها للغز عند سماعه أو قراءته . إليك الإجابة الصحيحة الان . لكن قبل ذلك دعونا نتعرف على نص اللغز كاملا لكي نتعرف على مكوناته و المطلوب منا حله، يقول اللغز (  انشدك عن ورع فتح لامه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها متلوي في بطنها كأنه الداب و ان مالت الكفة عليها، عدلها له هيبه تربك طويلين الأشناب، و ينزل بدارن محد قدمه نزلها جاهه يفك ارقاب و يجندل ارقاب، و تحتاج له حتى الملوك بدولها) .

2. حل لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها

حل اللغز هو : المسواك ( السواك)

حل لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها
حل لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها

معظم الأفراد يعرفون المسواك، و بالنسبة لمن لا يعرف المسواك أو ما يس فهو عود أو قطعة من الخشب يستخرج من شجرة الأرك، التي تنمو بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، يتم استعمال المسواك من أجل نظافة الإنسان و تنقيتها من الجراثيم، و قد حث الإسلام على استخدام المسواك لمنفعته، و من السنن أن قبل الصلاة يتم استخدام المسواك، حيث قال نبينا محمد عليه الصلاة و السلام ( لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة) .

شاهد أيضا : حل لغز انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا ظلام يشوف اسمه مكون من اربع

و بهذا يكون المسواك هو حل لغز انشدك عن ورع فتح لمه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها، الذي يعتبر لغز صعب و معقد انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر و فيسبوك ، لكن كما لاحظت عزيزي القارئ أن الإجابة كانت هي المسواك. و أصبح في رصيدك المعرفي لغز جديد يضاف إلى مغامرة الألغاز التي تسلكها .

الان أصبحت عزيزي الزائر تعرف إجابة و حل لغز انشدك عن ورع فتح لامه الباب و امه ليا من غاب محد قبلها، الذي يعتبر هو السواك، نتمنى أن تكون استفدت من اللغز و إجابته و استمتعت عند قراءتك لسطور المقالة، إن كنت محب للألغاز نحب أن نحيطك علما أن هناك ألغاز كثيرة موجودة في الموقع مع حلولها. شارك اللغز مع الأصدقاء و الأسرة إلى اللقاء

اترك تعليقاً