الغاز

حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه؟

حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه؟
حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه؟

كان و لازال هناك بحث كبير على حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه؟ وهذا يدل على أنه لغز صعب و محير لأن المعروف أن الأشياء التي نقوم بمسكها هي التي نلمسها، فما هو إذن هذا الشيء الذي تمسكه دون تلمسه، أكيد أنك قمت بالتفكير و لم تتوصل للإجابة أو أجبت بشكل خاطئ، أو تريد التأكد فقط من الإجابة بعد تقديم الحل، إن الوصول لإجابة و حل هذا اللغز تتطلب تفكير صحيح و تركيز و بعضا من الذكاء الذي يختلف من شخص لأخر، الان نذهب لمعرفة حل اللغز

1. حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه؟

هذا اللغز رغم يظهر أنه لغز سهل إلا أن العديد من الأفراد لم يتعرفوا على الإجابة الصحيحة، صعوبة اللغز تكمن في أن مسك الأشياء يأتي على إثر مسكها، فماهو الشيء الذي يمكننا أن نمسكه و التحكم فيه دون لمسه ؟ علما أن حل اللغز يتكون من 6 حروف

حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه هو : أعصابك

نأتي الان لتفسير و تعليل حل اللغز، أعصابك هو الشيء الذي يمكنك أن تتحكم فيه و مسكه دون أن تلمسه. ستبدو لك أن الإجابة كانت سهلة و كان يتوجب فقط تركيز و تفكير شديد، لكن هذه القاعدة العامة للألغاز، عند سماعك للإجابة تظن أنها كانت في المتناول و سهلة .

أعصابك تستطيع مسكها و التحكم فيها عن طريق الهدوء و الغضب، لذلك تسمع العبارة ” قم بتهدئة أعصابك”، و هي طلب لمسك الأعصاب و التحكم فيها بتحويلها من حالة الغضب إلى حالة الهدوء. و كما ذكرت فإن الإجابة تتكون من 6 حروف و هي بالفعل تنطبق على كلمة أعصابك المكونة من 6 حروف .

شاهد أيضا : لغز اجتمع رجل وامراه في مكان خالي في الصحراء

2. أهمية حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه؟

لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه و باقي الألغاز التي هي على شاكلة هذا الأغاز هي ألغاز لها فائدة كبيرة على ذكاء و ذاكرة و عقل الأفراد خاصة الأطفال الذين يتم تدريبهم من الصغر على لعب الألغاز لتحفيز و تطوير المهارات العقلية و رفع المؤهلات المعرفية، مثال على ذلك أن عند سماعك أو قرائتك حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه ستقوم بعملية تمعن و تفكير و تفكيك لمكونات اللغز و ربط المعطيات مع بعضها البعض لاستخلاص و استنتاج الحل، وهي عملية إن تمت بشكل مستمر لها فائدة كبيرة كما قلت في السابق على ذكاء و قوة التفكير و التركيز و سرعة الرد للشخص .

الألغاز هي وسيلة ترفيه و تسلية عريقة و لازالت ثابتة و حاضرة في المجتمع و في مواقع التواصل الاجتماعية رغم تطور وسائل الترفيه و الألعاب المتطورة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إلا أن الألغاز لازالت تحتفظ بمكانتها لأنها بسيطة و سهلة. فإن كانت الألعاب العصرية تستوجب التوفر على هاتف و على أنترنت و على أشياء أخرى,. فإن لعب الألغاز لا يتطلب سوى موافقة الأطراف على اللعب.

3. ألغاز ممتعة مع حلولها

حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه؟
حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه؟

1 ـ  ما الشيء الذي كلما يطول يصبح أقصر ؟ حل اللغز هو العمر

2 ـ ماما الشيئين الذان لا يمكن تناولهما في الإفطار؟ حل اللغز هو الغذاء و العشاء

3 ـ لماذا يقف تمثال الحرية بالضبط في مدينة نيويورك ؟ جواب اللغز هو أنه لا يمكنه الجلوس

4 ـ ما الشيء الذي تشتريه وهو باللون الأسود لكن لن تستطيع الاستفادة منه إلا بعدما يصبح أحمر ؟ حل اللغز هو الفحم

5 ـ  شيء بإمكانه حمل الأطنان، لكنه لا يقدر على حمل مسمار واحد ؟ حل اللغز هو البحر

6 ـ أنت تأكل منه وهو لا يؤكل . من هو ؟ الجواب هو طبق الطعام

7 ـ من هو الذي قتل سدس شعب الأرض مرة واحدة ؟ الحل هو قيبل عندما قتل أخيه هابيل

8 ـ تقوم بشرائه بمالك، لكنه لن تقدر على إدخاله لبيتك . ماهو ؟ الحل هو السيارة

9 ـ شيء تذبحه و تبكي عليه . من هو ؟ جواب اللغز هو البصل

10 ـ من هو الحيوان الذي لا يبيض كما لا يلد ؟ جواب اللغز هو ذكر الحيوان

وصلنا للسطور الأخيرة لهذه الأخيرة للمقالة و قد تعرفنا على حل لغز ما هو الشيء الذي تمسكه دون أن تلمسه؟ و كانت الإجابة هي أعصابك التي تتكون من 6 حروف، كما طرحنا أيضا ألغاز أخرى مسلية و ممتعة مع اجوبتها، نأمل أن تعجبكم كل المعلومات الموجودة في سطور المقال. ضع بصمتك في الأسفل و شاركنا رأيك، فرأيك يهمنا. إلى اللقاء .

اترك تعليقاً