الغاز

حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات

حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات
حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات

يبحث العديد من الأفراد عن حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات سواء بسبب عدم تمكنهم من الوصول إلى إجابة و حل اللغز أو للتأكد من صحة الإجابة في حالة الشك، و اللغز يمكن أن نعتبره لغز صعب يتطلب دهاء و ذكاء و تركيز و تفكير، و إن كان في ظاهره يتبين على أنه سهل. على اعتباره أنه لغز يحظى بانتشار في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. فإن كنت من الفئة التي واجهت صعوبة في الوصول إلى حل و إجابة اللغز أو تريد التأكد من الإجابة نمنحك الان الحل في السطور الموالية . هيا بنا نتعرف على ذلك .

1. حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات

أولا يجب أن نذكر اللغز كاملا لكي يتسنى لنا معرفة كل عناصر لأجل تفكيكه و التوصل إلى الإجابة الصحيحة. فيما يلي نص اللغز :

كان هناك رجل أعمال لديه بنت ذكية فقام بكتابة و تدوين وصية ” من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات”، و لما قامت البنت الذكية بفتح الوصية قامت بإضافة حرف واحد و لم تحذف أي حرف أو كلمة أخرى فأصبحت جميع الأموال من نصيبها. المطلوب حله من هذا اللغز هو معرفة الحرف الواحد الذي أضافته البنت الذكية على النص المكتوب في الوصية و الذي بسببه أصبحت الأموال كلها من نصيبها .

الحرف الذي أضافته البنت لتصبح الأموال من نصيبها الذي يعتبر حل اللغز هو : حرف اللام في بداية كلمة ( وهبت) لتصبح الكلمة لوهبت .

نأتي الان لتفسير و تعليل لماذا حرف اللام هو حل اللغز و إجابته الصحيحة و كيف ذلك . فكما يذكر اللغز يجب أن يضاف حرف واحد دون حذف أي شيء أخر، و عند إضافة حرف اللام في بداية كلمة وهبت ستصبح الجملة : حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات . و بذلك يصبح فعل وهبت إلى تمني . ليكون معنى الجملة بعد إضافة حرف اللام . هو أن الأب من شدة الغضب على ابنته يتمنى أن يهب أمواله إلى الجمعيات . و التمني هنا لا يفيد وقوع الحدث في الحاضر بل هو فقط رغبة في حدوث فعل ما في المستقبل. و الذي يفيد وقوع الحدث في الحاضر هو الفعل وهبت الذي كان مكتوبا قبل إضافة حرف اللام .

و بالتالي اتضح بشكل قطعي و واضح أن حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات هو إضافة حرف اللام إلى كلمة وهبت . و بهذا ستتمكن البنت الذكية من الحصول على كل الأموال . و كنت تمتلك الإجابة قبل الاطلاع على سطور المقالة فإن صفة الذكاء التي يطلقها اللغز على البنت ستنتقل إليك. لأن القليل من استطاع الوصول إلى حل اللغز .

لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات هو لغز جميل و ممتع و فريد من نوعه لأنه لا يلعب على فهم المعنى، لأن الألغاز التقليدية التي تنبني على محاولة التلاعب بالمعنى هي السائدة و المنتشرة و المتواجدة بشكل كبير، لكن هذا اللغز هو متميز لأنه لا يتلاعب بالمعنى، بل يقف على مدى ذكاء الشخص في إضافة حرف واحد لتغيير معنى الجملة. و المطلوب إذن ليس فهم المعنى بل تغيير معنى الجملة للوصول إلى الحل .

شاهد أيضا: شئ اذا دخل الماء لم يبتل ابدا؟ ماهو

2. ألغاز مسلية للأذكياء 2021

حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات
حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات

بعد الإجابة على حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات و تفسيره نأتي الان لفقرة جميلة نقدم فيها ألغاز ممتعة مسلية متنوعة جديدة مع توفير الجواب و الحل أمام كل لغز .

1 ـ إخوة يمتلكون نفس الرأس ؟ حل اللغز هو أرجل الطاولة

2 ـ  شيء يمتلك العظم من الخارج و اللحم من الداخل , من هو ؟ الجواب هو السلحفاة

3 ـ  ماهي المدينة السعودية التي تستطيع قراءتها من اليمين و من اليسار ؟ الجواب هي مدينة العلا

4 ـ  ما اسم القبر الذي تحرك بصاحبه ؟ الجواب هو الحوت الذي ابتلع سيدنا يونس عليه السلام

5 ـ ما الشيء الذي يدخل مبللا و يخرج ناشف؟ الحل هو الخبز

6 ـ  تستطيع رؤية كل الأشياء دون امتلاكه لعين ؟ الجواب هو المراة

7 ـ  لا يمكنك الاستفادة منه إلا بعد كسره ؟ جواب اللغز هو البيض

8 ـ من الذي يتبع الكلب أين ذهب و رحل ؟ حل اللغز هو الذيل

9 ـ يتواجد في امريكا و أوروبا و افريقيا لكنه لا يتواجد في اسيا ؟ الجواب هو حرف الراء

10 ـ  شاب استطاع أن يرى النجوم في الصباح . كيف ذلك ؟ رأى النجوم في أحد الصور

المقال المخصص لحل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات شارف على نهايته، حيث كان الجواب هو إضافة حرف اللام على كلمة وهبت، كما تم وضع ألغاز أخرى متنوعة بغرض اختبار الزائر الكريم في لعبة الألغاز الرائعة و الشهيرة في وطننا العربي، أتمنى للكل الاستفادة و الاستمتاع و مشاركة اللغز مع الأصدقاء و الرفقاء و الأهل و الأسرة .إلى اللقاء .

اترك تعليقاً