جمال

أفضل كريمات للشعر في صيف 2022- كريمات للعناية بالشعر (الكيرلي والهايش والأفريقي…)

مرحبا بكم في هذا المقال الجديد على موقعنا، حول كريمات للشعر في هذا العام وكما عودناكم في كل مرة نقوم باختيار أفضل المنتجات للعناية بالشعر والوجه وغيرها الكثير، وفي مقال لنا سابقا قد قما باختيار لكم أفضل كريم للشعر الجاف، وتعرفنا على الكثير من المنتجات القيمة المجربة، بينما في هذا المقال فقد تقرر أن نختار لكم أفضل كريمات للشعر في هذا الصيف.

وسوف نقوم بعرض لوائح منفصلة من المنتجات للعناية بالشعر في مختلف أشكال الشعر المعروفة ( الشعر الكيرلي، الشعر الدهني، منتجات مخصصة للعناية بالشعر للرجال… وغيرها)، وما نطلب منك سيدتي/ سيدي الزائر فقط أن تقرأ هذا الدليل بتأني لأن فيه مجموعة من النصائح للعناية بالشعر والطرق الصحيحة لاستعمال هذه المنتجات حتى تحصل على أفضل النتائج، وأيضا به بعض الأسرار التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص هي موجودة في هذا الدليل.

أنا أيضا مثلك لا أحب كثرة المقدمات على الفارغ: ولكن أحب أن يكون الكلام مباشرا ومفيدا لأقصى الدرجات، ولكن فقط سوف نتعرف على بعض الأمور المهمة جدا في القسم الأول كنصائح عامة للعناية وترطيب الشعر، هيا بنا على بركة الله ندخل في صلب الموضوع.

محتويات المقال

I- نصائح العناية وترطيب الشعر:

هذه النصائح مهمة جدا قبل الدخول في قائمة أفضل كريمات للشعر وهي كالتالي:

1- تجنبي الغسل اليومي للشعر بالشامبو:

الغسل اليومي للشعر بالشامبو ليس فكرة جيدة للعناية أو لترطيب الشعر بل على العكس يمكن غسل الشعر بالشمبو مرتين أو ثلاث كحد أقصى في الأسبوع، حتى نترك فروة الرأس من القيام بتجديد الزيوت بشكل طبيعي هذه الفكرة ينصح بها العديد من خبراء العناية بالشعر. يمكنك الإطلاع على المزيد من هنا.

2- استخدم الشامبو مع المطريات:

بجانب تخطي فكرة الغسل اليومي للشعر بالشامبو، يجب أن تبحثي عن أنواع الشامبو التي تحتوي على مرطبات طبيعية. ابحث عن الزيوت النباتية ومستخلصات الفاكهة الطبيعية والزيوت والزبدة. إذا لم تكوني من سيدتي من الأشخاص الذين لا يحبون أن يقرؤون ملصق المكونات في علب الشامبو، فابحث فقط عن أنواع الشامبو التي يتم تسويقها من أجل “التنعيم” أو “الخالي من التجعد” ، لأنها غالبًا ما تكون مليئة بالمرطبات الطبيعية.

3- اختاري أسبوعيا ماسك أو قناع مرطب:

لمزيد من الترطيب، أضيفي ماسك أسبوعيًا أو أكثر، ويفترض أن تحتوي على مكونات أكثر جودة (وبالتالي قد تكون تكلفتها أعلى أيضًا) – ولكن بمجرد أن تنتهي منها وتري النتيجة ستفهمين السبب.

البلسم العميق هو علاج مكثف للترطيب والتغذية، يسمى أيضًا” العلاج العميق. يمكن تقسيمها إلى فئتين:

تلك التي تهدف إلى توفير البروتينات، وتلك المخصصة للترطيب الشعر بشكل أساسي، إن الشعر الصحي هو توازن بين الرطوبة والبروتين، لذلك نحتاج إلى استخدام كليهما، اعتمادًا على الاحتياجات الفردية لشعرنا لكل شخص منا. عادةً ما تكون هذه الماسكات سميكة جدًا في قوامها ويجب تركها على الشعر، لمدة بين 20 إلى 30 دقيقة.

4- تجنب الظروف الجوية القاسية:

إذا كان شعرك جافًا، فيجب تجنب الظروف الجوية القاسية، مثل التعرض للشمس بكثرة والرياح الشديدة، لأنها يمكن أن تؤدي تفاقم المشاكل مثل الجفاف والهيشان. ضعي بعض الحماية من الأشعة فوق البنفسجية على شعرك إذا كنت تتساءلين عن كيفية ذلك عن طريق ارتداء قبعة أو وشاحًا عند الخروج في الشمس الحارة وخاصة أننا في وسط الصيف والحر شديد لا يكاد يطاق.

5- تجنب مكون السيليكون في جميع مكونات الشعر:

يكسب السلكون الشعر رطوبة ولمعان خادعا، السيليكونات هي فئة من المركبات التي تضيف ملمسًا ناعمًا وحريريًا لمنتجات العناية بالشعر والبشرة. وظيفته الرئيسية هي خلق طبقة حاجز مادي على الجلد فرة الرأس ويصبح الشعر مقاوما للماء والهواء، كما تقول أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة من مجلس الإدارة Zenovia Gabriel ، MD ، FAAD . “إن السلكون هو مكون إضافي يتم اضافته في بعض المواد التجميلة وكريمات العناية بالشعر وبعض الشامبوهات والتي اساعد الشعر على الشعور بالرطوبة أكثر”، ويتم استخدامها في ترطيب الشعر لأنها رخيصة وفعالة وتجعل الشعر يبدو لامعًا وخاليًا من التجعد.

لذلك، إذا كنتي تستخدمين كريمات تترك على الشعر بها السيليكون، فان الانتقال إلى غسله بشامبو يحتوي على السيليكون أيضا، أمر خاطئ حيث أنه من المحتمل أن يتسبب هذا الروتين الخاطئ في حدوث تراكم كبير من طبقات السيليكون على فروة الرأس والشعر، وحتى إذا كانت هذه المنتجات الفردية تحتوي على مكونات مناسبة للشعر، فقد لا تتمكن تلك العناصر الغذائية من اختراق خصلات الشعر وفروة الرأس وذهاب للعمق لمعالجة المشاكل بسبب وجود هذ الطبقات من السيليكون عل الشعر وفروة الرأس، إذن مع مرور الوقت سيؤدي ذلك إلى جفاف شعرك، رغم أنك تعتمدين على روتين وكريمات للعناية بالشعر.

6- الحد من استخدام أدوات التصفيف الساخنة:

يمكن لأدوات التصفيف بالحرارة أن تجفف شعرك. إذا لم تتمكني من تجنبها تمامًا، استخدميها بشكل أقل/ أو استخدمي واقيًا من الحرارة لمنع شعرك من التحرق

لا ينبغي أن يكون هذا الأمر مفاجئًا لك أن الأدوات الساخنة، خاصة عند استخدامها في درجات حرارة عالية، تسبب جفاف خصلات الشعر إنه لا يسبب الجفاف فحسب، بل يسبب تلفًا في جذع الشعر، حتى أن إحدى الدراسات وجدت أن التصفيف الحراري اليومي يمكن أن يسبب تكسرًا وخشونة للشعر بشكل كبير، ووجدت مجلة Davines North America، أن: “إعطاء الشعر وفروة الرأس وقتًا للراحة يزيد من فرص أن يتحسن المظهر العام للشعر.

II- أفضل كريمات للشعر في صيف 2022

بعد ان تعرفنا على الممارسات التي تساعدك في العناية و ترطيب الشعر دعينا الأن نتعرف على كريمات للعنية بالشعر خلال هذه السنة:

1- أفضل كريمات للعناية بالشعر الأفريقي:

نظرًا لأن الترطيب إلزامي عندما يتعلق الأمر بالشعر الأفريقي الطبيعي، فقد قمنا بإدراج أفضل 11 مرطب للشعر للشعر الأفريقي في هذه المقالة. تعمل هذه المرطبات على ترطيب للشعر الخشن والمتعرج الذي يعاني من الجفاف بسرعة كبيرة.

كريم – As I Am Double Butter Cream:

يحتوي كريم As I Am Double Butter Cream على مزيج غني من أجود أنواع الزيوت الطبيعية والزيوت العضوية. يساعد في تقليل الجفاف ويجعل الشعر ناعمًا وسهل التصفيف. يمكن استخدامه كمرطب يومي لاستعادة صحة الشعر. يساعد على حبس الرطوبة ويجعل تجعيد الشعر ناعمًا ولامعًا. هذا الكريم غني بالبروفيتامين B5 ، وهو يصلح الأطراف المتقصفة ويقوي الشعر.

طريقة الاستخدام: ضعي هذا الكريم على شعرك، اعتمادًا على مقدار ما يحتاجه شعرك.

الايجابيات:

  • يحتفظ بالرطوبة
  • يترك رائحة جميلة
  • يضيف اللمعان للشعر
  • يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في ترطيب الشعر

سلبيات:

  • قد يسبب تشققات في البشرة الحساسة.
  • قد يترك شعرك شمعيًا.

كريم – Carol’s Daughter Hair Milk

يحول حليب شعر Carol’s Daughter Hair Milk الشعر الجاف والمتطاير والمتجعد إلى شعر ناعم. يحمي الشعر من التقصف والجفاف وصعوبة التصفيف. يحتوي على زبدة الشيا التي ترطب الشعر بعمق وزيت فول الصويا الذي يرطب وينعم الشعر ويقويه. يحتوي أيضًا على رحيق الصبار الذي يحبس رطوبة الشعر الطبيعية ويجعل الشعر أكثر صحة. يمتص هذا الحليب الغني بالمواد الغدائية بسهولة في الشعر المجعد والمتعرج.

كيفية الاستخدام: ضعي هذا الحليب المرطب على شعرك بعد الإستحمام.

الايجابيات:

  • يفك تشابك الشعر المجعد
  • يقلل من التجعد
  • يقوي الشعر من الجدور
  • يمتص بسرعة في الشعر
  • خالي من الزيوت المعدنية
  • بدون ألوان صناعية

سلبيات:

  • قد يجعل الشعر دهني.
  • قد لا يحب بعض الناس الرائحة المنتج.

أفضل مرطب يومي: مرطب يومي بكريم زبدة TGIN

كريم مرطب يومي للشعر الإفريقي

يحبس المرطب اليومي TGIN Butter Cream Daily الرطوبة من الجذور إلى أطراف في كل خصلة شعر. يحتوي على فيتامين A الذي يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه. كما أنه يحتوي على زبدة الشيا التي تحتفظ بالرطوبة وتحافظ على ترطيب الشعر. بينما تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب الشعر وتجعله قوياً ولامعاً. يقلل هذا الكريم من تجعد الشعر وينعمه دون أن يجعل شعرك ثقيلًا أو دهنيًا.

طريقة الاستخدام: ضعي هذا الكريم على الشعر المغسول والمبلل. وزعيه بالتساوي على الشعرك. 


الايجابيات
:

  • يقلل من التجعد ويذهب لعمق الشعر
  • يعزز نمو الشعر
  • يضفي لمعاناً ونعومة

سلبيات:

  • قد يجعل الشعر متقشر.
  • قد يترك بقايا لزجة.
  • قد يسبب تشابكًا.

كريم مع أفضل تركيبة ترطيب: Roots Naturelle Curly Bouncy Curls Ultra Rich Hydrating Crème

كريم ترطيب للشعر الإفريقي

يرطب كريم ترطيب روتس ناتشوريل الترا ريتش الشعر ويجعله ناعما. يعزز بنية الضفيرة ويضيف ارتدادًا. يحتوي على زيوت الزيتون وبذور العنب التي تبث الرطوبة. تقوي البروتينات الشعر وتحميه من التجعد. كما أنه يحتوي على مكونات أخرى مثل مستخلص أوراق الصبار وزبدة الشيا وزيت جوز الهند ، والتي تعمل على تقوية الشعر وتحسين جودته. يمكن استخدامه كل يوم كمرطب وللتصفيف.

كيفية الاستخدام: يمكنك تطبيق هذا الكريم على الشعر المجفف بالمنشفة وتدليكه من الجذور إلى الأطراف. 

الايجابيات

  • يحدد تجعيد الشعر
  • يقلل من التجعد
  • مثالي للتصفيف اليومي

سلبيات

  • قد لا يناسب جميع أنواع الشعر المجعد.
  • قد يترك بقايا لزجة.

 مرطب للشعر بتركيبة طبيعية: Natural Formula Hair Moisturizer

Natural Formula Hair Moisturizer

يعمل مرطب الشعر بالتركيبة الطبيعية على ترطيب الشعر وترطيبه مع منع التجعد. يبرز تجعيد الشعر ويجعلها ناعمة ومخملية. يقلل هذا المرطب ويمنع تلف الشعر الناتج عن التلوث وأشعة الشمس والظروف البيئية. يجدد الشعر الجاف والباهت والمرهق. كما أنه يحسن مرونة الشعر ويمنح شعرك مظهرًا منتعشًا وحيويًا. يحتوي على دقيق الشوفان وخلاصة جوز المكاديميا وزبدة الشيا وخلاصة الجوجوبا وزيت الأفوكادو. يوفر مستخلص الشوفان وجوز المكاديميا تغذية للشعر والحفاظ على بنيته. تعمل زبدة الشيا وخلاصة الجوجوبا وزيت الأفوكادو على حماية الشعر وتقليل التجعد والجفاف وتجعله ناعمًا ومرنًا.

طريقة الاستخدام: ضعي المرطب على الشعر الرطب والمغسول. وزعيه على كامل طول شعرك مع تجعيد الشعر بأصابعك كما تذهبين. يمكن استخدامه أيضًا ككريم تصفيف.

الايجابيات

  • يعالج تجعيد الشعر
  • يجعل الشعر أملس الملمس
  • يقلل من التجعد
  • يفك تشابك الضفائر
  • يضيف اللمعان

سلبيات

  • رائحة قوية

2- كريمات للشعر الدهني:

فيم يلي بعض المنتجا العناية وترطيب الشعر الدهني وهي مؤخدة من بعد دراسة أكبر المواقع العالمية الموثوقة المعنية بالجمال والعناية بالشعر وهي 5 كريمات نرى أنها تستوفي شروط أن تكون كريمات للشعر الدهني في سنة 2022.

كريم الزبدة المرطب من سلسلة Gold Series Pro-V:

الزبدة المرطب من سلسلة Gold Series Pro V

سواء كان مُصنّفًا على أنه مرطب أو بلسم يترك على الشعر، فهو منتج رائع يعيد ترطيب شعرك وحمايته من الرياح والمناشف الخشنة والمكونات القاسية والأيدي التي يواجهها شعرك يوميًا.

كريم “باراشوت” بجوز الهند والليمون:

مرطب للشعر الذهني

يحتوي كريم باراشوت علي زيت جوز الهند والليمون، وهو من أنسب الكريمات لعلاج مشاكل الشعر الدهني على الاطلاق ، فمكونات الليمون يلعبون دورًا مهمًّا في تنظيم الإفرازات الدهنية في فروة الرأس، ما يجعله مناسبًا من الكريمات المناسبة تمام للشعر الدهني، ويلعب عدة أدوار أخرى في ترطيب الشعر والعناية به من الجذور.

كريم “كازانوفا باريس”: 

كازانوفا باريس للعناية بالشعر الدهني

يمتاز كريم “كازانوفا باريس”:  بتركيبته الأقل دهنية، إذ يحتوي علي مجموعة من المكونات المستخلصة من الأعشاب الطبيعية، وأيضا يحتوي كريم “كازانوفا باريس” على عناصر ضرورية للشعر الدهني مثل فيتامين “هـ” والكولاجين المسؤول عن تجديد خلايا الشعر الدهني، وبالتالي يعتبر من الأنواع الكريمات المناسبة للشعر الدهني، لأنه يعيد للشعر لمعانه ومظهره الصحيين.

كريم “ضفاير”:

ضفاير للشعر الدهني

كريم حمام زيت بالصبار مع الكيراتين، يعزز صحة فروة الرأس، ويعطي الشعر مظهرًا صحيًّا، لما يحتويه من فيتامنيات مقوية ومغذية خاصة للشعرر الدهني. به مجموعة كبيرة من العناصر الغدائية للشعر، مستخلص من مجموعة من الأعشاب الطبيعية، يقوي الشعر من خلال تقوية دور فروة الرأس.

شاهد أيضا: كريم للشعر الجاف

3- أفضل كريمات للشعر الجاف

يحتاج الشعر دائما إلى عناية خاصة ومكونات فعالة للترطيب، للحفاظ على مظهره الصحي الطبيعي، وحمايته أيضا من أشكال التقصف والتساقط، بينما تشير مجموعة من الدراسات أن تناول كمية وفيرة من الماء يوميًّا قد يساعد على ترطيب الشعر داخليًّا.

ولكن لابد طبعا من وجود مرطبات مساعدة من الخارج، عن طريق استخدام البلسم بعد الشامبو، أو عن طريق حمامات الزيوت بشكل أسبوعي ومنتظم، أو استخدام كريمات التصفيف المخصصة للشعر الجاف، التي تسهل تسريحه وتساعد على مكافحة تساقط الشعر الجاف، وتعالج التكسر، وتغلف خصلات الشعر بطبقة واقية، تحميها من الظروف الجوية والمناخية الصعبة مثل الشمس والمواد الكيميائية التي قد تعرضه للتلف والتساقط، وفيما يلي نقدم لكِ عزيزتي مجموعة من أفضل كريمات ترطيب الشعر الجاف والعناية به به خلال صيف 2022:

كريم باراشوت جولد إكسترا:

باراشوت جولد إكسترا للعناية وترطيب الشعر الجاف

بفضل تركيبته الطبيعية والخفيفة وسريعة الامتصاص من الشعر، يكون هو الكريم المثالي للشعر الجاف ولكِ إذا كنتِ تخشين من كريمات الشعر المرطبة التي قد تجعل فروة رأسك دهنية، إذ يساعد كريم باراشوت جولد إكسترا على ترطيب الشعر من الداخل بعمق، بفضل احتوائه على مكونات زيت جوز الهند، والتي تساعد الشعر أيضًا على سهولة تصفيفه وتسريحيه دون معانات أو تساقط، وتغليف الشعر دون ترك ملمس دهني مزعج على فروة الرأس. و تعمل تركيبته الغنية بالبروتين أيضًا على تغذية الشعر بعمق على علاج التساقط والتكسر، ولأن كل مكون كريم باراشوت جولد إكسترا طبيعية فهو مناسب جدا للاستخدام اليومي، ويعد بمثابة وجبة خمس نجوم لشعرك ويتركه ناعمًا ولامعًا ورطبًا.

كريم فاتيكا بالعسل واللوز والألوفيرا:

فاتيكا بالعسل واللوز والألوفيرا للشعر الدهني

كريم فاتيكا بالعسل واللوز والألوفيرا من الكريمات الشعر المناسبة جدا للشعر الجاف، وإذا كنتِ تبحثين عن إعطاء شعرك عيدا فقد يكون كريم فاتيكا بالعسل واللوز والألوفيرا خيارك الأنسب في هذه امهمة، حيث يعمل على ترطيب مضاعف للشعر، إن كريم فاتيكا بخلاصة العسل واللوز حل مثالي لجميع مشاكل الشعر الجاف، إذ تعمل خلاصة العسل على ترطيب الشعر من الداخل بعمق، بينما يعمل الألوفيرا (أو الصبار) على تغطية الشعر بطبقة واقية، ويساعد مستخلص اللوز على إضفاء ملمس حريري للشعر، ويمكنكِ استخدامه ككريكم أساسي في التصفيف وتسريح الشعر بشكل يومي، ويعد كريم فاتيكا هذا من الكريمات للشعر المناسبة للشعر الجاف، والشعر المجعد والشعر الخشن.

كريم بالمرز جوز الهند المرطب للشعر:

بالمرز جوز الهند المرطب للشعر

يساعد كريم بالمرز جوز الهند على التحكم في تجعد الشديد للشعر، ويمنعه من تكسر، وهو من الكريمات التي تعالج مشكلة هيشان الشعر، ويتميز كريم بالمرز جوز الهند بتركيبته الطبيعية الخالية من الأصباغ ومادة “البارابين” المضرة للشعر، المصممة خصيصًا للشعر المجعد والخشن، ويعد كريم بالمرز جوز الهند مناسب أيضًا قبل استخدام المكواة للشعر، إذ يعمل كواقٍ لخصلات الشعر من الحرارة العاية ويجنبه الحرق لحفظ الرطوبة داخلها، ويُنصح باستخدام كمية قليلة من كريم بالمرز جوز الهند لكثافته العالية.

كريم شعر هيمالايا بروتين:

شعر هيمالايا بروتين للشعر الجاف

يساعد كريم شعر هيمالايا بتركيبته الغنية بالمواد الغدية والبروتينات الطبيعية المشتقة من الحمص على تقوية جذور الشعر وتسرع من نمو الشعر الجاف، بينما تعمل خلاصة الأملا على عملية ترطيب الشعر الجاف والمجعد، وتساهم في حمايته من التقصف والتساقط، والتخلص من قشرة الشعر، ويعمل كريم شعر هيمالايا كمضاد للأكسدة، لحماية الشعر من الشوارد الحرة التي تعرضه للتلف، كريم شعر هيمالايا مناسب لجميع أنواع الشعر منها الجاف وشديد الجفاف وحتى الشعر الخشن وشديد التجعد.

بانتين برو في بديل الزيت:

برو في بديل الزيت 1

إذا كنتِ لا ترغبين في الكريمات، وترين بأن الزيت بديل الكريم غير مناسب لكِ، أو قد يكون يترك ملمسًا دهنيًّا على شعركِ، فبانتين برو في بديل الزيت مناسب لك في هذه الحالة، يجمع بين ملمس الكريم وترطيب الزيت العميق ولن يترك أثر دهني، ويتميز بانتين برو في بديل الزيت برائحته الجميلة التي تعطر الشعر لفترة طويلة، ويساعد أيضًا على فك تشابك الشعر ويساعد على تسريحه، لذا بانتين برو في بديل الزيت هو أحد كريمات الشعر المناسبة للشعر المجعد والخشن.

4- أفضل كريمات للشعر للرجال:

أمريكان كرو فورمينج كريم (AMERICAN CREW FORMING CREAM)

كرو فورمينج كريم American Crew Forming Cream

أمريكان كرو فورمينج هو كريم شعر مخصص للرجال وللشعر الجاف عند الرجال تحديدا، وهو واحد من كريمات تصفيف الشعر المُرطبة سهلة الاستخدام بالنسبة للرجال، يعمل هذا المنتج بشكل جيد وفعالية كبيرة للشعر الجاف عند الرجال، كما يوفر ثباتاً ومرونة ممتازة ولمعاناً طبيعياً لشعرك، ويساعد هذا المنتج أيضاً الشعر على الظهور بمظهر مثالي للشعر، ويبدو شعرك لامعا ورطب الملمس.

وودي ستايلينغ كريم (WOODY’S STYLING HEAD WAX):

ستايلينغ كريم WOODYS STYLING HEAD WAX

من الكريمات التي تجم مزيج Woody الفريد ما بين مكونات الشمع عسل النحل، وهو مادةة طبيعية بها فوائد كبيرة، وهو منتج مناسب جدا للشعر الرجال حيث يساهم في منحه العناية التي يحتاجها والترطيب المناسب، لذا فهو منتج مثالي ككريم تصفيف الشعر لكافة الرجال، حيث يعزز من تغذية شعرك من الجدور، بالإضافة إلى اللمعان والترطيب والقضاء على مشكلة الشعر الباهت والجاف.

على الرغم من كريم وودي ستايلينغ كريم مناسب لكافة أنواع الشعر، لمنه متمييز بالنسبة للشعر المموج وشديد التجعد بالنسبة للرجال، ويعمل على منحه الانسيابية التي يحتاج لها الشعر طوال الوقت.

كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من المنتج على راحة اليدين وفركها بكريم الشعر للرجال بشكل جيد من مرتين إلى 3 مرات يومياً.

4- نصائح لإختيار أفضل كريمات للشعر سواء للترطيب أو للعناية بالشعر

# 1 تعرف على مسامية شعرك:
مسامية الشعر المقصود به كيف يمتص شعرك المواد الغدائية ويحتفظ بها. لذلك إذا كنت تبحث عن الحفاظ على رطوبة شعرك، فمن المهم جدًا معرفة نوع مسامية شعرك! ويمكنك معرفة ذلك من هنا اكتشف نوع المسامية الآن .

# 2 صحة شعرك:
الشعر التالف له احتياجات مختلفة عن الشعر الصحي. قد يكون الشعر التالف أيضًا مساميًا، مما يجعل المنتجات الغنية بالبروتينir?source=bk&t=blac01 20&bm id=default&l=ktl&linkId=ea29ac3eaaa8556c9a404f417d1ab65f& cb=1473274900280 أكثر مثالية لك، بينما نجد على الطرف الآخر، أنه قد تجعل منتجات عالية البروتين الشعر الصحي متصلبًا وجافًا.

# 3 فهم الاستخدام السليم للمنتجات:
غالبًا ما يتم الخلط بين الزيوت والزبدة والمرطبات. المنتجات المائية وهي عبارة عن مرطبات. تستخدم الزيوت والزبدة في منع الرطوبة ومنع فقدانها. في حين أن بعض أدوات التصفيف ترطب، بعضها مخصص للتصفيف. عندما تفهم الاستخدام المناسب للمنتجات، فإنك ستحدد التوقعات الصحيحة وتحصل على نتائج أكثر إرضاءً.

# 4 احصل على ما هو ضروري للشعر:
الضروري. كل شعر يحتاج إلى شامبو وبلسم ومرطب ومانع للتسرب (زيت أو زبدة). تعتبر منتجات التصفيف اختيارية بناءً على الطريقة التي تفضلها لشعرك.

# 5 كن مستهلكًا مثقفًا
ابدأ في التعرف على مكونات المنتج الأكثر فائدة والتي لن تكون الأفضل لصحة شعرك، وإختيار ما يناس حالتك، وليس من الداعي شراء كل المنتاجات لانك ستجدين بعضها بعد فترة غير صالح للإستهلاك.

# 6 انتبه إلى أول 5 عناصر على ملصق المكونات
قد يبدو المنتج جيدًا في البداية لأنه قد يؤكد على لائة العناصر في العبوة أن المنتج مليء بالعناصر الغذائية، ولكن إذا لم تكن هذه المكونات مدرجة في قائمة المكونات الخمسة الأولى ، فقد لا يمنحك ذلك النتائج التي تتوقعها.

# 7 اختر المنتجات التي تعمل مع المناخ الذي تعيش
إذا كنت تعيش في منطقة بها تغييرات موسمية، فستحتاج إلى تغيير منتجاتك اعتمادًا على الطقس. بعض مكونات المنتج جيدة للاستخدام في أوقات معينة وليس في أوقات أخرى. الجلسرين على سبيل المثال، سيجعل شعرك يبدو مجعدًا للغاية إذا كنت تستخدم منتجًا يحتوي على هذا المكون في الطقس الرطب، وفي المناخات الأخرى قد يكون أفضل المنتاجات للشعرك في المناخ الجاف أو الشبه جاف.

هكدا نكون قد وصلنا لختام هذه المقالة حيث تناولنا فيها أفضل كريمات للشعر في صيف 2022، هل تعرف كريمات أخرى يمكن أن تكون داخل هذه القائمة.

اترك تعليقاً