العناية بالبشرة

كم تكلف عملية شد الوجه؟ وأهم أنواع عمليات شد الوجه بدون جراحة

كم تكلف عملية شد الوجه؟ يبحث العديد ممن يعانون من مشاكل ترهل الجلد، ومن يسعون وراء الحصول على بشرة مشدودة وجذابة إلى معرفة تكاليف عمليات شد الوجه، وفي حقيقة الأمر تختلف تكاليف تلك العمليات حسب نوع العملية، ومساحة الجلد المراد إجراء الشد فيه، وتختلف آلية كل نوع من أنواع عمليات الشد والأدوات المستخدمة، مما يحدد اختلاف السعر بجانب عوامل أخرى.

عملية شد الوجه وأنواعها

يعتبر شد الوجه هو إجراء تجميلي يعمل على شد الجلد المترهل في مناطق مختلفة من الوجه والرقبة، والتي تعطي مظهر متقدم في العمر، وغير محبب لدى العديد من النساء والرجال أيضًا.

أصبحت عمليات شد الوجه الحديثة أسهل من ذي قبل بمراحل عدة، حيث اعتمدت على أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة، والتي تعطي نسبة أكثر أمانًا عند إجراء هذه النوعية من العمليات، وتعد طريقة إجراء العملية والأجهزة المستخدمة فيها من أهم العوامل التي تحدد كم تكلف عملية شد الوجه؟

ومع التقدم في العمر، وكثرة التعرض لمستحضرات التجميل، وتناول الوجبات السريعة والبعد عن الطعام الصحي، انتشرت الحاجة إلى إجراء هذه النوعية من العمليات، وزادت نسبة تأثر الجلد بمرور العمر.

وتوجد عدة أنواع لعمليات شد الوجه تشمل الطريقة الجراحية القديمة، وعمليات شد الوجه عبر تقنية الليزر، واستخدام تقنية الجي بلازما لشد الترهلات، وكذلك استخدام الخيوط متعددة الأنواع.

كما أنه حديثًا تم الإعتماد بشكل كامل على عمليات شد الوجه بدون جراحة لزيادة نسبة الأمان فيها، ولزيادة نسبة فاعليتها في حل معظم المشكلات التي تعاني منها البشرة بأقل مجهود ووقت، مع ضمان عدم حدوث مضاعفات بالمقارنة بالعمليات الجراحية القديمة.

اقرأ أيضًا:

كم يوم يستمر الم خيوط الوجه؟ وهل يوجد تعليمات قبل شد الوجه بالخيوط

أسباب إجراء عمليات شد الوجه

قبل توضيح كم تكلف عملية شد الوجه؟ لابد من الإشارة إلى أهم الأسباب المؤدية لإجراء هذه العملية بكافة أنواعها والتي تتمثل فيما يلي:

  • ترهلات البشرة الزائدة الناتجة عن تقدم السن.
  • ظهور الخطوط التعبيرية التي توجد في مناطق محددة بالوجه مثل طيات الأنف وزوايا الفم وخطوط الجبهة.
  • ترهلات الجلد الناتجة عن فقدان الوزن بشكل كبير.
  • علاج مشكلة اللغد الزائد والذقن المترهل.
  • الإصابة بترهل الخدود أو الوجنتين لأسباب مختلفة أهمها الأسباب الوراثية.
أسباب إجراء عمليات شد الوجه
أسباب إجراء عمليات شد الوجه

من يحتاج عمليات شد الوجه؟

يلجأ الأطباء لإجراء عمليات شد الوجه لمعالجة بعض مشاكل الجلد التي تظهر نتيجة أسباب مرضية أو وراثية أو التقدم في العمر، ويحدد السبب كم تكلف عملية شد الوجه؟، وهناك بعض الأشخاص هم الأكثر إجراء لتلك العمليات مثل ما يلي:

  • الذين يريدون الظهور بمظهر شبابي، ويبحثون دائما عن البشرة المثالية الخالية من التجاعيد.
  • من يشعرون بالحرج بسبب وجود ترهلات في الرقبة والوجه.
  • المصابين بنسبة كبيرة من التجاعيد تؤدي لسوء حالتهم النفسية، وتجعلهم في عزلة عن التعامل مع المجتمع.
  • من يتمتعون بصحة جيدة تسمح لهم بإجراء العملية، حيث يقوم بإجراء هذه العمليات عدد قليل ممن يعانون من مشاكل صحية لتجنب المخاطر، وضمان الحصول على أفضل النتائج.

كم تكلف عملية شد الوجه في تركيا؟

تشتهر تركيا بجراحات التجميل ووجود نخبة من الأطباء المتخصصين في هذا المجال على مستوى عالمي من الخبرة والمهارة، كما يوجد بها أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في هذا المجال.

وتحتل تركيا المرتبة الثانية على المستوى الأوروبي، والمركز التاسع عالميًا في مجال جراحات تجميل الوجه، وأصبحت وجهة هامة حديثًا للسياحة العلاجية، حيث تحتوي على منتجعات ومراكز صحية ومستشفيات تتنافس لتوفير أقصى درجات الجودة من الخدمة الطبية المقدمة طوال الفترة اللازمة لإجراء العملية، كما توفر غرف عمليات مجهزة بأحدث الوسائل وأساليب التعقيم العالمية.

وعلى الرغم من الجودة المقدمة إلا أن تكلفة عمليات التجميل أقل نسبيًا من أي دولة أخرى، ويرجع ذلك إلى أسباب عدة أهمها قلة تكلفة العمالة، حيث يبلغ متوسط سعر عمليات شد الوجه في تركيا ما بين 1500 و2100 دولار أمريكي.

كم تكلف عملية شد الوجه في الولايات المتحدة الأمريكية؟

تصنف الولايات المتحدة الأمريكية ضمن أول عشر دول على مستوى العالم في مجال عمليات التجميل، حيث أنها بلغت أقصى درجة من التقدم في هذا المجال، وتقوم بتطبيق كل ماهو جديد في علم التجميل وجراحات الشد، كما أن عمليات التجميل بالنسبة للشعب الأمريكي تحظى باهتمام بالغ وشعبية كبيرة، ويقوم بإجرائها عدد كبير سنويًا مقارنة بباقي الدول، كما يخضع لمثل تلك العمليات معظم نجوم هوليود لحرصهم الدائم على الظهور بمظهر لائق بالنجوم.

وطبقًا لجمعية الولايات المتحدة الأمريكية الخاصة بأطباء التجميل، تبلغ متوسط تكلفة عمليات شد الوجه ما بين 7467 دولار و 11780 دولار.

وتعد هذه الأسعار من ضمن سعر العملية وليس السعر الكلي، حيث يضاف لهذا السعر أسعار التخدير ومعدات غرفة العمليات و التكاليف الأخرى المتعلقة بالعملية حسب مكان إجرائها المحدد، وخبرة الجراح.

كم تكلف عملية شد الوجه في المملكة المتحدة البريطانية؟

ازدادت شعبية تلك النوعية من العمليات في المملكة المتحدة البريطانية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث أدى تطور التقنيات الحديثة إلى سهولة إجرائها وإقبال عدد كبير من الناس عليها.

وتتم تلك العمليات بمستوى عالي من الأمان وفق معايير الجمعية البريطانية القصوى CQC لأطباء جراحة التجميل .

وللإجابة على سؤال كم تكلف عملية شد الوجه؟ نجد أن هناك عدة عوامل تحدد التكلفة في المملكة المتحدة البريطانية، والتي تبلغ في المتوسط حوالي 10573 دولار.

كم تكلف عملية شد الوجه في ألمانيا؟

ترتفع تكاليف إجراء عمليات شد الوجه في ألمانيا حيث تبلغ في المتوسط حوالي 7000 دولار، وتعود أسباب ذلك الإرتفاع إلى عوامل متعددة أهمها توفر التكنولوجيا الجديدة وأمهر الأطباء، وتقديم أنواع للعلاج من الدرجة الأولى، مما يجعل ألمانيا من أكثر الدول التي يقصدها العديد من جميع أنحاء العالم بهدف السياحة العلاجية وخاصة مجال التجميل.

ويضمن إجراء جراحة شد الوجه في ألمانيا أو عمليات التجميل للوجه بدون جراحة أعلى نسبة نتائج، مع ضمان نسب عالية من الأمان وأقل قدر من حدوث المضاعفات والآثار الجانبية.

كم تكلف عملية شد الوجه في مصر؟

تعتبر تكلفة عملية شد الوجه في مصر هي الأقل مقارنة بباقي الدول، ويرجع ذلك إلى انخفاض سعر الجنيه المصري، ووجود عدد كبير من المراكز التجميل التي تقدم عروض تنافسية وتحرص على جذب عدد أكبر من العملاء عن طريق عرض أفضل سعر.

يبلغ سعر عملية شد الوجه في مصر في المتوسط 1210 دولار، ويعد هذا السعر باهظ وعالي بالنسبة للمعايير المحلية، أما على المستوى العالمي فقد يمثل حوالي ربع تكلفة العملية عند إجرائها في أي دولة أوروبية.

كما تقدم بعض مراكز التجميل في مصر رحلات سياحية كاملة للمرضى الأجانب، وبرنامج خاص بالزيارة وقت المدة المقررة للعملية، وعدد من الخدمات مثل توفير وسائل النقل بين الأماكن، ووجود مترجمين للمساعدة، كما توفر أعلى قدر من الرعاية الصحية قبل وبعد إتمام الجراحة، وأفضل الخدمات الفندقية.

كم تكلف عملية شد الوجه في السعودية؟

على الرغم من سفر العديد من السعوديين لإجراء عمليات شد الوجه في الخارج، إلا أن إجراء تلك العمليات في السعودية شهد تطور ملحوظ في الفترات الأخيرة، تحت إشراف أمهر الأطباء الأجانب من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويبلغ متوسط تكلفة عمليات شد الوجه في السعودية حوالي 6000 دولار، قد تزيد أو تقل وفق عدة عوامل أهمها تكلفة الجراح ومستوى المركز التجميلي، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية، إلا أنها تقوم بتقديم درجة ممتازة من الخدمة والرعاية الصحية، وتوفر أحدث الوسائل والأجهزة المستخدمة في مجال جراحة التجميل وشد الوجه.

اقرأ أيضًا:

كم من الوقت تستغرق عملية شد الوجه؟ وما هي نتائجها المتوقعة؟

عوامل تحدد كم تكلف عملية شد الوجه؟

إليك أهم العوامل التي يعتمد عليها تحديد سعر عمليات شد الوجه :

  • مستوى المركز التجميلي أو المستشفى، ومدى توفر الإمكانيات الحديثة لإجراء العملية.
  • تكاليف العمالة القائمة على الجراحة من طاقم طبي وتمريض وعمال نظافة وعمال للخدمة.
  • مكان إجراء الجراحة، وعملة البلد التي تؤثر في السعر المطلوب.
  • نوع التخدير حيث يزيد سعر التخدير الكلي على التخدير الموضعي.
  • مستوى الإقامة وقت العملية والتكلفة الفندقية.
  • سعر الخامات والأدوية المستخدمة أثناء العملية.
  • حالة المريض والمرحلة العمرية ومقدار التجهيزات والرعاية المطلوبة قبل العملية.
  • نوع العملية وكيفية إجرائها حيث يحدد كل نوع سعر خاص وكيفية عمل خاصة، كما تختلف أسعار عمليات شد الوجه الجراحية عن عمليات الشد بدون جراحة.

شد الوجه بالليزر

بعد طرح إجابة تفصيلية لسؤال كم تكلف عملية شد الوجه؟ يمكن استخدام الليزر في إجراء تلك العملية بطريقة بسيطة وسهلة، والتي أصبحت من أفضل البدائل والخيارات الآمنة أمام أطباء التجميل.

وتتم عن طريق استخدام الليزر في علاج الخطوط الرفيعة التي تظهر في جلد الوجه والرقبة، وإزالة عيوب البشرة مثل التصبغات وندبات حب الشباب.

كما تناسب عملية شد الوجه بالليزر جميع أنواع البشرة وآمنة تمامًا لجميع الأعمار، وتقدم نتائج مبهرة حيث تعمل على الطبقات العميقة من الجلد وتعالج المشكلة بشكل فعال.

وعن كم تكلف عملية شد الوجه بالليزر؟ فهي بلا شك أقل تكلفة من إجراء الجراحة، حيث تتم بأقل عدد من الوسائل والتجهيزات.

شد الوجه بالجي بلازما

يعتبر من أهم أنواع عمليات شد الوجه هو استخدام تقنية الجي بلازما، والتي يتم من خلالها استخدام جهاز يقوم بشد الجلد عن طريق الايونات التي تساعد على تداخل طبقات الجلد وشده.

وتظهر نتائج هذه الطريقة فور إجراء الجلسة مباشرة، كما يحتاج شد الوجه بهذه التقنية إلى جلسة واحدة فقط تستمر لمدة 30 إلى 45 دقيقة على حسب مساحة الأماكن المرغوب شد الترهلات بها، وتتم بدون الشعور بأي ألم ولا تحتاج فترة للتعافي.

شد الوجه بتقنية الهايفو

لمتابعة إجابة سؤال كم تكلف عملية شد الوجه؟ فإن استخدام جهاز الهايفو يساعد على التقليل الكبير من تكلفة إجراء عمليات الشد التقليدية، لما يتميز به من سهولة في الإجراء، حيث يعمل بدقة عالية على إنتاج موجات فوق صوتية تقوم بعلاج ترهلات الجلد وإعادة الحيوية والشباب للبشرة.

وقد أظهرت هذه التقنية نتائج مبهرة في السنوات الأخيرة بأقل التكاليف، خاصة في مناطق حول العين أو الخدود، حيث تلاحظ النتائج فور انتهاء من أول جلسة، ولا تحتاج فترة طويلة للتعافي.

وتتميز تقنية الهايفو بفاعليتها الكبيرة في الأماكن الدقيقة وعلاج الخطوط الرفيعة في الوجه مثل المنطقة التي توجد حول الفم وخطوط الجبهة، وتجاعيد تحت العينين، وعلاج ترهل جلد الرقبة.

شد الوجه بالخيوط الفرنسية

في هذه التقنية يتم استخدام الخيوط المصنوعة من مادة البولي بروبلين، حيث يقوم الطبيب بإدخال هذه الخيوط بألية خاصة تعمل على شد طبقات الجلد والعضلات المحيطة للسيطرة على ترهلات جلد الوجه والرقبة.

وتعتبر عملية شد الوجه بالخيوط عملية غير جراحية تتم بأقل مجهود وفي أسرع وقت ولا تحتاج لغرفة عمليات، وعن إجابة سؤال كم تتكلف عمليات شد الوجه؟ فقد يلجأ عدد كبير من المرضى إلى شد الوجه بالخيوط لقلة تكلفتها مقارنة بإجراء العمليات الجراحية، ونسبة أمانها العالي وفترة التعافي القليلة.

حقن الوجه

يتم حقن الوجه بمادة البوتوكس أو الفيلر لشد الجلد والقضاء على الترهلات، كما تتضمن منطقة الحقن بعض المواد المحفزة للجلد على زيادة إنتاج الكولاجين، وزيادة مرونة الجلد وتغذيته لفترات طويلة، ويتم هذا الإجراء بصورة آمنة وهو إجراء غير جراحي ولا يحتاج أي تخدير.

ولا يستغرق حقن الوجه بالفيلر سوى دقائق معدودة، ويمكن الحصول من خلاله على أفضل النتائج مع الحرص على الالتزام بالتعليمات الطبية والارشادات اللازمة.

وتعد تكلفة حقن الوجه من أقل تكاليف عمليات شد الوجه المختلفة، وذلك لقلة سعر المواد المستخدمة وسهولة إجراء هذه التقنية دون الحاجة لوجود أمهر الأطباء، أو المكوث بالمستشفى أو المركز الصحي لفترات طويلة.

حقن الوجه
حقن الوجه

مضاعفات عملية شد الوجه

إضافة للبحث عن كم تكلف عملية شد الوجه؟ يجب معرفة المضاعفات المحتملة لإجراء هذا النوع من العمليات، والتي تشمل ما يلي:

  • التعرض لمخاطر التخدير الكلي.
  • الإصابة بالعدوى وقت العملية أو بعد إجرائها.
  • التهاب الجلد وعدم ظهور نتائج جيدة للعملية.
  • حدوث التورم والإحمرار.
  • ظهور التصبغات وتغير لون الجلد.
  • تراكم كميات من السوائل في منطقة إجراء العملية.

اقرأ أيضًا:

خيوط شد الانف – وما هي مميزات وأضراره خيوط شد الأنف؟

في الختام أوضحت الإجابة على سؤال كم تكلف عملية شد الوجه؟ أنه لا توجد تكلفة محددة لإجراء تلك العملية التي تعتمد على عدة مقومات تؤثر في تحديد سعرها، وتتيح لكل فرد مساحة واسعة من الاختيار في نطاق السعر الذي يناسبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى