اسئلة و اجوبة

كم طول فرعون؟

كم طول فرعون؟
كم طول فرعون؟

غزيزي القارئ اليوم سيدور مقالنا حولة كم طول فرعون؟، مر العديد من الحكام على الجمهورية المصرية عبر التاريخ، والتي تتميز بحضارتها العريقة، ومرت بالعديد من الحضارات ولعل أبرزها، هي الحضارة الفرعونية، وتناء تربعهما على العرش قاموا بالعديد من داخل مصر ومن أبرزها بناء الأهرامات التي بنيت بطريقة إحترافية رغم قلت الإمكانيات، في داك العصر وثم تسميتهم الفراعنة نسبة إلي فرعون الذي كان معروف بقساوته و كان كافر لا يأمن بالله والذي ثم ذكره في القرآن الكريم،

قال الله تعالى في سورة الأعراف‏:‏

{‏وَقَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِ فِرْعَوْنَ أَتَذَرُ مُوسَى وَقَوْمَهُ لِيُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ وَيَذَرَكَ وَآلِهَتَكَ قَالَ سَنُقَتِّلُ أَبْنَاءهُمْ وَنَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ وَإِنَّا فَوْقَهُمْ قَاهِرُونَ * قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُوا إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ * قَالُوا أُوذِينَا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَأْتِيَنَا وَمِنْ بَعْدِ مَا جِئْتَنَا قَالَ عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ‏}‏ ‏[‏الأعراف‏:‏ 127-129‏]‏‏.‏

ويخبركم الله تعالى أن فرعون كان يفكر في إداء النبي موسى رضي الله عنه حيث قام الله تعالى بدكره في العديد من أياته ونبه من خبته وكفرها لها سنلقي الضوء في هذا المقال على فرعون ونتحدث عن أهم وأبرز مواصفاته التي تعلت منه أن يصبح منبود ومكروه عند الخالق، ولمعرفة كل المعلومات الغريبة المرجو منكم أن تتابعونا حتى النهاية.

كم طول فرعون؟

مومياء فرعون

إختلف العديد من العلماء في تحديد من هو فرعون، حيث كان يرى البعض منهم أن فرعون هو الذي ذكر في القرآن الكريم، وما يعرف في التاريخ بفرعون موسى ومن أبرز الشخصيات التي مرت على عرش مصر ودارت حولهم شكوك العلماء هم:

  • أحمس الأول
  • تحتمس الثاني
  • تحتمس الثالث
  • توت عنخ أمون

لكن رغم هذه الشكوك التي كانت إلا أن أغلب العلمات، والمؤرخين إتفقوا على أن فرعون هو رمسيس الثاني وذلك راجع لعدة أسباب وهي:

  • لأن رمسيس الثاني إدعى بأنه إله.
  • ولأنه هو المرك الدي مر على عرش مصر وأمر بأن يصنع له تمثال ويوضع بالقرب من الاله أمون وبتاج.
  • وفرض على العموم بأن يعبدوه وكلفهم بمهمة الحراسة على تمثاله والركوع له.
  • كما أنه يعد أول حاكم قام بإطلاق على نفسه العديد من الألقاب وهما:

الحي الذي لا يمون

– الإله الطيب

– البارئ

– والغني

– ورب السماء

– والغني

– والخالق

– ورب السماوات والأرض

– ورب الأرضيين.

  • وكما أن الأوصاف المذكورة عن فرعون موسى تتوافق مع أوصاف رمسيس الثاني.
  • وتم بناء الصرح في عهد رمسيس الثاني.

ما هو طول الفراعنة:

  • لا يوجد يتوافق الباحثون على طول محدد وبعد عدة دراسات والأبحاث التي قام بها علماء متخصصون ثم تأكد من أن فرعون ليس هو أطول إنسان مر عبر التاريخ.
  • وأثبتت الدراسات التي قامت بها جامعة زيورخ أن أطول شخص مر عبر التاريخ البشرية هو الفرعون المصري قديم يطلق عليه ساناخت.
  • كانت العديد من الأقوال ا التي تداولت بين الناس، وتقول أن طول فرعون، وصل إلى ما يقارب 6 أقدام و1.6 بوصة أي ما يقارب 1987 مترا ،وهذا ما أنفته الدراسات التي أقيمت من طرف الباحثين، التي كذبت كل هاته الأقوال التي ذكرها في الروايات والأساطير، والتي تقول أيضا أن أطوال فراعنة كانت تتعدى أربعة أمتار، وهذا كله كذب.
  • ساناخات هو أحد الملوك الذي تربع على عرش الدولة المصرية، والذي قدم من الاسر الثلاث التي كانت موجودة في عهد الدولة الفرعونية القديمة، وثم إكتشاف مومياء تابعة له في سنة 1901.
  • أما بخصوص فرعون رمسيس الثاني فقد وصل طوله إلى 5 أقدام و9بوصات أي ما يقارب 175مترا، إذا فمنى بمقارنة طول فرعون وساناخت فسنجدو أن طول فرعون من الاطوال الطبيعية.

جثة فلرعون

بعد أن ثم العثور على جنة فرعون ثم التأكد من أن طول فرعون كان يفوق متوسط الطول المعروف عن المصرين القدمة، وكان له أنه معقوف وكان لون شعره أحمر.

وبعد الدراسات التي قام بها المتخصصين على جتة فرعون تبينا أن فرعون توفي بسب إلتهام المفاصل الذي تعرض له وكذلك ضعف الدورة الدموية والتسوس العميق في الأسنان.

كم دام عمر فرعون

يقال في الروايات أن فرعون رمسيس الثاني أو موسى هو فرعون ينتمي إلى الأسرة 19من الجيل الثالث، وقد تولى حكم مصر بعد وفاة والده المسمى سيتى الأول في عام 1279 قبل الميلاد.

وذكر العلماء أنه في ذاك الوقت كان فرعون في أواخر فترة المراهقة، وإستمرت فترة حكمه وتربعه على العرش إلى ما يقارب 66 عاما، ويقال أنه تزوج بالعديد من النساء التي أنجبت له الكثير من الأولاد الذي وصل عددهم إلى ما يفوق 100طفل.

وبعتبر فرعون من أشهر الحكام الذين مرو على التاريخ اشتهر بقيامه عدة حملات عسكرية، وكان يقوم ببناء العديد من الأثار التي ضلت راسة إلى وقتنا هذا، مثل الأهرامات التي تحظى الأن بشهرة واسعة على الصعيد الدولي، والتي تستقطب العديد من السياح على مدار العام، وكان يعتبر نفسه إله مما جعله يبني العديد من التماثيل التي يعبدوها شعبه.

وتوجدوا العديد من الصور التي يقول عنها علماء الأثار أنها تعودوا للملك فرعون موسى أو رمسيس الثاني الذي توفي مند ألاف السنين.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الشيق الذي يحتوي في جعبته على العديد من المعلومات المفيدة ، التي ستمكنك من معرفة كل المعلومات التي يجب معرفتها على الملك فرعون.

اترك تعليقاً