الهاتفالخليج العربي

كيفية معرفة رصيد موبايلي 2021

كيفية معرفة رصيد موبايلي 2021
كيفية معرفة رصيد موبايلي 2021

يبحث العديد من عملاء شركة موبايلي عن كيفية معرفة رصيد موبايلي ثم كيفية الاستعلام عنه باعتبارها عملية مهمة و مفيدة لهم ، بالإضافة إلى معرفة المتبقي من الرصيد الخاص بموبايلي و معرفة كمية استهلاك شريحة البيانات، و لهذا سنقدم لكم في هذا المقال عدة تفاصيل تتعلق بكيفية معرفة رصيد موبايلي . فتابعوا معنا المقال إلى اخره لتتعرفوا على كل ذلك .

كيفية معرفة رصيد موبايلي

تشمل عملية معرفة رصيد موبايلي ثلاث فئات رئيسية مختلفة تتجلى في : ” معرفة رصيد موبايلي للإنترنت، و كذلك معرفة رصيد موبايلي للمكالمات، بالإضافة معرفة عدد الدقائق المجانية المتاحة للمستخدم” . و طريقة معرفة رصيد هذه الفئات الثلاث تتم بالشكل التالي :

1 ـ كيفية معرفة رصيد موبايلي للإنترنت : قم بالاتصال بهذا الكود (*1411*2#)، و ستتمكن من معرفة الرصيد الذي تبقى لك من باقة الإنترنت التي تشترك بها بشكل سهل .

2 ـ كيفية معرفة رصيد موبايلي للمكالمات : قم بالاتصال بالكود التالي : (*1411#)

3 ـ طريقة معرفة عدد الدقائق المجانية : قم بالاتصال بالرقم التالي : (*1422#) و ستتمكن من معرفة رصيد الدقائق المجانية

و بهذا تكون تعرفت بسهولة على كيفية معرفة رصيد موبايلي

رقم خدمة عملاء موبايلي

كيفية معرفة رصيد موبايلي 2021
كيفية معرفة رصيد موبايلي

من أجل معرفة كافة البيانات و المعلومات الخاصة بالاشتراك يتوجب الاتصال بالرقم الذي يتم تخصيصه لعملاء شركة موبايلي وهو ” 900 ” .

أما في حالة أراد العميل أن يتصل بخدمة عملاء شركة موبايلي عن طريق شركة أخرى ، فيكون الاتصال عبر الرقم التالي ( 0560101100)، أما بخصوص الاتصال بخدمة عملاء موبايلي mobily من مناطق خارج المملكة العربية السعودية ، فيتوجب الاتصال بهذا الرقم ( 00966560101100).

تقدم كذلك شركة موبايلي خدمة العملاء عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض ، ما يتوجب عليك سوى الدخول لرابط الموقع و بعد ذلك إدخال إدخال كافة البيانات المطلوبة منك مثل الاسم الكامل و البريد الأإلكتروني ورقم الجوال، و نوعية الاستفسار، و الموضوع و اكتب رسالتك ، و اخيرا اضغط على ايقونة ” أنك لست روبوت” .

طريقة معرفة رقم موبايلي Mobily

يبحث العديد من من عملاء شركة موبايلي mobily خاصة المشتركين الجدد عن طريقة معرفة رقم الشريحة الخاص بموبايلي، و الأمر سهل و بسيط ، ما عليك سوى الاتصال بالرقم (#222*) ، و انتظر بعض الثواني ، بعد ذلك ستظهر رسالة تتضمن رقم موبايلي المتعلق بهم بشكل مباشر

كود طلب خدمات موبايلي

بإمكان عملاء شركة موبايلي طلب الخدمات بالشركة عبر الاتصال بهذا الكود (#1100*) ، الذي توفره الشركة للعملاء من أجل التعرف على كافة خدمات موبايلي أو الاشتراك في إحدى تلك الخدمات .

طريقة تحويل المكالمات في موبايلي

بعد التعرف على كيفية معرفة رصيد موبايلي ورقم موبايلي ، في هذه الفقرة سنوضح لكم طريقة تحويل المكالمات و شروطها، حيث توفر شركة موبايلي تحويل المكالمات كخدمة مميزة لفائدة عملائها من اجل تحويل جميع المكالمات الواردة التي تخص العميل ، و ذلك باختلاف نوعية رقم الهاتف ، سواء كان رقم هاتف محمول أو رقم هاتف ثابت . و من أجل القيام بتحويل المكالمات قم بالاتصال ب (**62* +رقم الهاتف#) ، بعد ذلك قم بتفعيل التحويل من خلال طلب الكود التالي (**21* + الرقم#)، و من أجل إلغاء تفعيل خدمة تحويل المكالمات يجب الضغط على (#21##) ، و بعد ذلك اضغط على ” اتصال .

طريقة تحويل المكالمات إذا كان الخط مغلق أو مشغول

في حالة ما إذا كان الخط مشغول بغمكانك تحويل المكالمة من خلال الضغط على هذا الكود *67**  متبوع بالرقم الذي ترغب بتحويل المكالمة إليه ، ثم اضغط على اتصال . أما في حالة تريد الإلغاء اضغط على هذا الكود (#67#)، ثم اضغط على اتصال .

بخصوص إذا كان الخط مغلق أو كان خارج التغطية أو الخدمة، بغمكانك تحويل المكالمات و ذلك بالاتصال على *62** متبوع بالرقم الذي ترغب بتحويل المكالمة إليه، و لإلغاء هذا الأمر اضغط على هذا الكود (##62#)  ، بعد ذلك اضغط على اتصال .

كيفية تحويل الرصيد من موبايلي

يتم ذلك عن طريق الاتصال ب *123* متبوع بالرقم المحول إليه + المبلغ الذي ترغب بتحويله ” أو من خلال الاتصال ب الرقم 123 و بطريقة تلقائية ستطلب منك الخدمة عبر رسالة تفاعلية أن تقوم بإدخال رقم من تريد إرسال الرصيد إليه، ثم الرصيد الذي تريد أن تحوله . و في الأخير ستصلك رسالةو تخبرك ان الرصيد تم تحويله بشكل ناجح في حالة إذا كانت تتوفر في العملية شروط خدمة تحويل الرصيد الصحيحة .

شروط تحويل الرصيد من موبايلي :

كيفية معرفة رصيد موبايلي 2021
كيفية معرفة رصيد موبايلي

1 ـ تحويل الرصيد من فاتورة إلى مسبقة الدفع :

بالإمكان تحويل الرصيد لفائدة العملاء المشتركين في الباقات مسبقة الدفع، في حين لا يمكن تحويل الرصيد لفائدة العملاء المشتركين في باقات ” مفوتر”. أما رسوم الخدمة تقدر بريال واحد في كل عملية تمت، و يجب أن يكون المبلغ من مضاعفات 5 ريال ، هكذا 5ـ10ـ15ـ20ـ25 ، شريطة أن يكون الحد الأقصى لمبلغ التحويل أن لا يتجاوز 20 ريال

و أقصى رصيد بإمكان العميل تحويله خلال مدة شهر هو 150 ريال، مع الإشارة إلى أنه لا يمكن تحويل الرصيد عند المكالمات، و لا يمكن أيضا تحويل الرصيد في حالة كان عميل باقة ” مفوتر” يملك فاتورة مستحقةغير مدفوع مبلغها ، أو وصل العميل إلى الحد الائتماني الاقصى، مع شرط أخير هو أن يكون الخط نشط لفترة زمنية لا يجب أن تقل عن 6 اشهر .

2 ـ تحويل الرصيد من خط مسبق إلى خط مسبق الدفع

مبلغ عملية التحويل هو نصف ريال لكل عملية تمت،و يشترط في المبلغ أن يدخل في مضاعفات 5 ريال مثل 10 ريال أو 15 ريال و أخيرا 20 ريال باعتباره أقصى حد يمكن تحويله . كما لا يوجد حد أقصى يخص عدد التحويلات خلال يوم واحد .

يتوجب أن يكون الحد الأدنى للمبلغ الذي تريد أن تحوله هو 5 ريالات في كل عملية تحويل، أما العملاء الجدد ليس بإمكانهم تحويل الرصيد إلا بعد أن يتم التأكد من الشرط الأساسي وهو ” لا يمكن أن يتم تحويل الرصيد الأساسي في الباقة ” .

بخصوص الحد الأدنى الخاص بعملية الشحن الأولى قيمته هي 10 ريال . و يتوجب أن يقوم العميل بعملية شحن لمرة ثانية، بالأغضافة إلى ضرورة استهلاك مبلغ 25 ريال من قيمة الرصيد من أجل توفر إمكانية تحويل الرصيد مرة اخرى، أما الطرف المرسل إليه يجب ان يتوفر هو الأأخر على رصيد كافي في حسابه . و بعد إتمام عملية التحويل يشترط أيضا بالنسبة للمرسل أن يتبقى في رصيده مبلغ 25 ريال .

اختصارات خاصة بتحويل المكالمات من موبايلي

كيفية معرفة رصيد موبايلي 2021
كيفية معرفة رصيد موبايلي

ـ تحويل المكالمات إلى رقم 065833990 : ما عليك سوى الضغط على (**62*065833990#) ، ثم اضغط على اتصال . و لتفعيلها قم بالاتصال بالكود (**21*) ، و لإلغائها اضغط على الكود (##21#) ، ثم اضغط على اتصال .

ـ التحويل عند انشغال الخط : لتفعيل هذه العملية اضغط على *67**  متبوع بالرقم الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه ، ثم اضغط على اتصال . و للإلغاء اضغط على (#67#)، ثم انقر على اتصال .

ـ التحويل في حالة كان الخط مغلق او خارج نطاق الخدمة :

من اجل التفعيل اضغط على *62** +الرقم الذي ترغب بتحويل المكالمات تجاهه ، أما الإلغاء قم بالاتصال على (##62#)

ـ التحويل بعد عدد من الرنات :

لتفعيلها قم بالضغط على *61**+ الرقم الذي ترغب بتحويل المكالمات إليه ، و لإلغائها اتصل على (##61#)

ـ إلغاء خيار تحويل المكالمات :

فقط قم بالضغط على (##002#) ، ثم اضغط على اتصال .

شحن بطاقة موبايلي

من أجل شحن بطاقة موبايلي Mobily ، ماعلى العميل سوى الاتصال بهذا الرقم 1411، ثم اتباع التعليمات المطلوبة منه، أو هناك طريقة أخر لشحن البطاقة وهي الاتصال (*1400* رقم البطاقة#) .

شاهد أيضا : كيفية التسجيل في ابشر لسنة (2021 تسجيل عبر مجموعة من الخطوات البسيطة والفعالة)

أهم الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي :

كيفية معرفة رصيد موبايلي 2021
كيفية معرفة رصيد موبايلي

شركة موبايلي الرائدة في عالم الاتصالات في المملكة العربية السعودية بفضل الخدمات المميزة و المتنوعة التي تقدمها للعملاء و التي تتجلى في العناصر التالية :

  • خدمة كلمني عند انتهاء الرصيد للعميل
  • توفير خدمة إشعار من موبايلي
  • تقديم خدمة الانتظار من موبايلي
  • تقديم خدمة حظر المكالمات من موبايلي
  • تقديم خدمة مفقود إكسترا من موبايلي

و لنتعرف على كل خدمة على بشكل لا يضع مجالا للغموض للمتابع الكريم سنفصل في كل خدمة حدة :

1 ـ خدمة حظر المكالمات من موبايلي : توفر شركة موبايلي المميزة خدمة رائعة لفائدة العملاء تمكنهم من حجب و حظر المكالمات الوادرة تجاه هواتفهم الجوالة، كما تحتوي هذه الخدمة كذلك على حظر و حجب المكالمات الدولية ، عموما يمكنك حظر كافة المكالمات . و لتفعيل هذه الخدمة يتوجب على العملاء التواصل مع مركز خدمة العملاء الخاص بشركة موبايلي داخل المملكة العربية السعودية .

2 : خدمة الانتظار من موبايلي : من أجل تفعيل خدمة الانتظار المميزة على الجوال الخاص بك في حالة ما إذا كنت مشغولا بإجراء مكالمة أخرى هاتفية ، ما عليك سوى الضغط على الكود (*43#)، ثم اضغط على أيقونة اتصال، و لإلغاء هذه الخدمة اضغط على الكود التالي(#43#) ، ثم اضغط على ايقونة ” اتصال “

3 ـ خدمة إشعار من موبايلي : توفر شركة موبايلي داخل المملكة العربية السعودية خدمة فريدة من نوها يطلق عليها اسم إشعار، تتيح هذه الخدمة للمستخدمين و العملاء تلقي و استقبال الرسائل القصيرة النصية على هواتفهم الجوالة. و هذا من اجل أن يتعرف العميل على المكالمات الفائتة عندما يكون الهاتف مغلق أو خارج نطاق الخدمةن وهذه الخدمة تتميز بكوونها مجانية لفائدة جميع المستخدمين و العملاء سواء الجدد أو الحاليين . كما انها تفعل لديهم بشكل تلقائي

4 ـ تقديم خدمة مفقود إكسترا من موبايلي : من أجل تفعيل خدمة التي تسمى مفقود إكسترا على الجوال اضغط على الكود ر ، و بالتالي سيكون الخط مغلق بشكل تام في وجه الأخرين، مع ذلك سوف تتلقى رسائل إشعارات من هؤلاء المتصلين الذي حاولوا أن يتصلوا بك عندما قمت بتفعيل خدمة مفقود إكسترا ووجدوا الخط مغلق . أما في حالة رغبتك في عودة الخط مرة ثانية إلى التغطية من طرف الشركة، ما يتوجب عليك فعله سوى الضغط على الكود (**26*1341#) ، و ستستقبل رسالة تتضمن عودتك إلى التغطية .

5 ـ خدمة كلمني عند انتهاء الرصيد للعميل : عندما تنتهي الدقائق على هاتفك الجوال أو عند انتهاء الرصيد، ستصبح خدمة كلمني متاحة لك من أجل أن تطلب من أحد الأشخاص أن يجري اتصالا بكن تتيح شركة موبايلي خدمة كلمني داخل المملكة العربية السعودية باللغة العربية و اللغة الإنجليزية . و لتفعيل الخدمة باللغة الإنجليزية قم بالاتصال (*188* الرقم المطلوب#) . أما إذا أردت الاستفادة من الخدمة باللغة العربية قم بالاتصال ب (*199* الرقم المطلوب#).

هناك أخرى تقدمها شركة موبايلي من اجل الانفراد بمكانتها وسط المنافسة المشتدة بين شركات المملكةن لذلك نجد أنها تقدم كذلك :

  • خدمة سوشيال ميديا لا محدود ، وهي خدمة لمدة 30 يوم .
  • خدمة ” كيف الحال ” خاصة بالمقربين من عميل موبايلي
  • خدمة ” نقاطي” وهي خدمة تحويل نقاط العميل إلى دولارات من اجل تسخيرها لشراء منتجات و خدمات التي تقدمها شركات مرتبطة بموبايلي
  • خدمة الدفع المباشر لفائدة المتاجر الإلكترونية
  • خدمة توفير انترنت بسرعة عالية لفائدة العملاء
  • خدمة التواصل مع المستخدمين و العملاء سواء من نفس الشبكة أو من خارجها عبر الموقع الإلكتروني .

شاهد أيضا : طريقة تحديث الضمان الاجتماعي 1442

وصلنا للختام ، نكون قد تناولنا بشكل مفصل كيفية معرفة رصيد موبايلي ، ثم معرفة رقم موبايلي و الخدمات التي تقدمها شركة موبايلي ، مع توضيح طريقة تحويل المكالمات و الرصيد و شحن البطاقة ورقم الخدمة الخاصة بالعملاء . نتمنى أن نكون قد افدناكم متابعينا عملاء شركة موبايلي إلى اللقاء .

اترك تعليقاً