الجمالالصحة

كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟ 12 طريقة فعالة

في الفترة الأخيرة كثر التساؤلات بين الجميع عن التخسيس خاصةً مع دخول فترة الصيف وزاد التحدث عن كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟ بشكل طبيعي وجراحي، وفي الحقيقة الدهون التي تتراكم في الوجه أكثر الأمور التي تجعل المظهر غير لائق وغير محبب، إضافةً إلى أنه يجعل الشخص يفقد الثقة في نفسه، لذا إن أردت التعرف على الحلول فقط قم متابعة التالي من سطور.

أسباب تكون الدهون في الوجه والرقبة

أسباب تكون الدهون في الوجه والرقبة
أسباب تكون الدهون في الوجه والرقبة

من الأحكام القديمة الصادقة التي يجب العمل بها إن عُرف السبب بطل العجب وحلت أي مشكلة، لذا إن كنت تواجه أي مشكلة في حياتك أو في جسمك أعرف سببها وسوف تصل من خلاله إلى حلها لذا إليك أسباب تكون الدهون في الرقبة والوجه:.

  • زيادة وزن اجسم بشكلٍ كبير، مع عدم ممارسة أي أنواع الرياضة البدنية اتي تساعد في تنشيط الدورة الدموية بالتالي لا تتكون دهون في منطقة دون الأخرى.
  • تناول أطعمة تحتوي على نسب عالية من الدهون والكربوهيدرات الضار الذي يساعد في تكوين الدهون وراكمها في أماكن الجسم المختلفة.
  • استخدام الهاتف المحمول كثيرًا مع النظر للأسفل يزيد من تراكم الدهون على الرقبة ويجعل شكلها غير محبب.
  • النوم لفترات طويلة أكثر من المطلوب أو قلة النوم يجعل الشكل العام للوجه غير محبب.
  • عدم ممارسة تمارين الوجه التي تقضي على الترهلات والتجاعيد الأمر الذي يجعل الوجه أكثر شبابًا ونضارة.

اقرأ أيضا:

هل الوجه ينحف مع الرجيم؟ 4 طرق للحفاظ على نضارة الوجه

أفضل كريم تصغير الأنف للرجال من الصيدلية مجرب

كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟

كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟
كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟

في الواقع إن إجابات سؤال كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟ كثيرة وهذا نظرًا لتعدد الطرق التي يمكن من خلالها القضاء على تلك المشكلة، لذا احرص على التعرف كل ما سيتم عرضه خلال التالي من نقاط:

  • يوجد العديد الطبيعية والتي تكون عبارة عن ماسكات، أو تدليك أو الالتزام بقيام بمجموعة من التمارين التي حصلت على إشادات كثيرة من قبل مجربيها مما حققته من نجاحات.
  • تتخلص من الدهون الموجودة في الوجه والرقبة من خلال ممارسة الرياضة التي تقلل من نسب الدهون والجسم ككل فبالتالي ينعكس هذا على الجسم بشكلٍ تدريجي من ضمنه الوجه والرقبة.
  • تقليل السعرات الحرارية عن طريق التقليل من الأطعمة المشبعة بالدهون فبالتالي يفقد الوجه الدهون المتراكمة فيه.
  • ممارسة الرياضة البدنية، وكذلك احرص على ممارسة تمارين الوجه والرقبة.

اقرأ أيضا:

حليب مرطب يترك على الشعر: الفوائد والأضرار والبدائل

ما هي تمارين الوجه؟

طرق طبيعية للتخلص من دهون الرقبة والذقن

طرق طبيعية للتخلص من دهون الرقبة والذقن
طرق طبيعية للتخلص من دهون الرقبة والذقن

عند التحدث عن إجابة سؤال كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟ يجد الكثير قبولًا نحو الطرق الطبيعية التي شأنها تقوم بالقضاء على الدهون المتراكمة في الوجه والرقبة، وتلك الطرق تتمثل في:

1- العمل على تقليل السعرات الحرارية

السعرات الحرارية المرتفعة هي التي ترفع من معدلات الإصابة بأمراض كثيرة خطيرة تتراكم في الجسم، إذا مهم جدًا التقليل من السعرات الحرارية ليس مهم فقط للوجه والرقبة وإنما مفيد للجسم ككل، وهذا يتم من خلال تخفيف الأطعمة التي تعلو سعرتها الحرارية، واحرص على تناول الأطعمة ذات الألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم.

2- احرص على اختيار غذاؤك بعناية

الغذاء مهم جدًا لكل الجسم لذا لا تتناول أي شيء قبل التعرف على فوائده وأضراره وهذا لأن لذلك تأثير كبير على الجسم ويساهم بدور كبير في فقدان الدهون الموجود في الرقبة والوجه، فاجعل لنفسك نظام غذائي متكامل وربطه بمجموعة من التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم، لذا احرص على أكل الحبوب الكاملة ليس المكررة، ابتعد عن الأطعمة المصنعة، تناول فقط البروتين الخالي من الدهون وهذا مثل الدواجن والأسماك.

3- ممارسة تمارين الرقبة والذقن

هناك مجموعة من التمارين التي يجب ممارستها والحرص على القيام بها يوميًا حتى تبدو أصغر سنًا، إضافة إلى أنه يقلل من مستوي الدهون التي تتراكم على الوجه والرقبة، وهذا لان تلك التمارين تستهدف العضلات الموجودة في الوجه التي يصل عددها إلى 50 عضلة، والمميز بها أنها سهلة لا تتطلب أوقات كثير أو حتى أي مجهود.

4- القيام بأقنعة الوجه

هناك طريقة طبيعية منها تقليل الدهون الموجودة في الوجه علاوةً على تجميله وجعله رائع مميز جذاب، وهذا يتم من خلال الأقنعة التي يتم إعدادها يدويً في المنزل التي تساهم في شد الجلد الموجود في الرقبة والذقن ، ونرشح لكم أقنعة بياض البيض، والعسل، كذلك أقنعة عصير الليمون المعروف عنها أنها تتغلغل بداخل الجلد وتعمل على تخفيض الدهون في تلك المنقطة.

اقرأ أيضا:

اسم كريم تنحيف الانف والشفاة من الصيدلية

  ازالة الشعر من المناطق الحساسة: افضل 8 أنواع مزيل شعر للمنطقة الحساسة للنساء

أفضل تمارين الوجه والرقبة

أفضل تمارين الوجه والرقبة
أفضل تمارين الوجه والرقبة

إجابةً على كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟ التعرف على مجموعة من التمارين الهامة التي تغير من شكلك وتجعله أفضل، إضافةً إلى أنها تقضي سريعًا على الدهون المتراكمة لكن شرط ذلك الالتزام على الممارسة اليومية، وهذه التمارين هي:

1- تمرين رفع الذقن للقضاء على دهون الرقبة

من التمارين التي تقضي على عادة النظر على الهاتف لأسفل السبب الأول في تكوين الدهون في منطقة الذقن والرقبة، وتتم من خلال إمالة الرأس إلى السقف وضم الفم والثبات على تلك الوضعية لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ، ثم العودة للوضع الأصلي، ولهذا التمرين إيجابية كبيرة في القضاء على الدهون الموجودة في الفك والحلق، كذلك الرقبة.

2- تمارين سحب الشفة

تعد من التمارين الشهيرة والسهلة التي تحسن من مظهر الوجه بشكلٍ كبير وتتمثل خطوات ذلك التمرين في رفه الشفة السفلية باستخدام اليد، مع دفع الفك السفلي إلى الخارج والثبات على تلك الوضعية لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ الأمر الذي يساعد على شد وتقوية عضلات الوجه، إضافةً إلى التقليل من دهون الوجه.

3- تمارين وجه السمكة

هذا التمرين يعتمد على القيام بشفط الشفاه مع الوجنتين وضمه إلى الداخل مع الاستمرار في تلك الوضعية لمدة تصل إلى عشر ثوانٍ الأمر الذي يساعد في شد عضلات الوجه، وحرق المزيد من الدهون.

اقرأ أيضا: تمارين رياضية مساعدة على خفض دهون الأرداف

فوائد تمارين اليوجا لتنحيف الوجه

فوائد تمارين اليوجا لتنحيف الوجه
فوائد تمارين اليوجا لتنحيف الوجه

لتكون مُلم بكل تفصيلات إجابات سؤال كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟ عليك التعرف على تمارين اليوجا المختلفة التي تعمل على تنحيف الوجه وجعله جذاب رائع، فاليوجا ليست فقط فوائدها على الجسم، لكن لها فوائد كثيرة على الوجه تعرف بها خلال النقاط التالية:

  • تمرين سيمها مودرا أي بمعني وضعية لأسد التي تشد الجسم ككل إضافةً إلى الوجه إلى أنه يقلل من نسب الدهون ويساعد على التركيز.
  • تمرين جيفا باندا أي الوضعية الخاصة بقفل اللسان التي تعمل على تنحيف منطقة الوجه وما حوله.
  • التقنية الخاصة بلف الرقبة والتي تعمل على شد الجلد المترهل والقضاء على التجاعيد.
  • تمارين سحب الشفاه لتحسين من شكل الوجه والمساعدة على نحافته.

اقرأ أيضا:

هل التمارين تزيد من ترهل الوجه؟ إليك جواب الخبراء

نصائح هامة لتحصل على وجه ورقبة مشدودين

نصائح هامة لتحصل على وجه ورقبة مشدودين
نصائح هامة لتحصل على وجه ورقبة مشدودين

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك اتباعها حتى تحصل على وجه مشدود وتقضي على الدهون والترهلات والتجاعيد التي تجعل المظهر غير محبب، لذا إن كنت تبحث أن تكون صاحب وجه جميل، تابع النقاط التالية، واتبع ما بها من نصائح:

  • احرص على تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا على الأقل تناول ما يقرب إلى ثلاثة لتر وهذا بدوره يساعد على التخلص من الدهون والماء المتراكم في الجسم.
  • احصل على القدر الكافي من النوم ليست أزيد ولا أقل، وهذا لأن الكثير من الدراسات قد تحدثت عنها وأجزمت بأن للنوم تأثيرات كثيرة على الجسم.
  • اجعل وزنك مناسب ليس نحيف للغاية وليس زائد حتى تحصل على وجهٍ رائع وبشرة جذابة.
  • مارس كل يوم الرياضة على الأقل 30 دقيقة على الأقل رياضة المشي أو القفز أو الركض      .
  • تعرف على أشكال تمارين الوجه واختر منها المناسب ومارسه بانتظام.

وصفات طبيعية للتخلص من دهون الوجه

وصفات طبيعية للتخلص من دهون الوجه

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية المميزة والتي جُربت كثيرًا وأعطت نتائج فاقت كثير من الابهار، فإن كنت تود الحصول على وجه بدون دون، دون أي ترهلات أو تجاعيد بوصفات تُعد في المنزل بتكلفة لا تُذكر فقط تابع ما سنعرضه في القادم:

1- قناع بياض البيض

عند تحدثنا عن كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟ لا ننسي الحديث عن الوصفة الأفضل والأكثر فاعلية، وتتم من خلال جلب بياض بيضتين مع إضافة ملعقة من الحليب وإضافة له ملعقة من عصير الليمون وخلطهم ووضع عليهم ملعقة من العسل، هنا يتم مزج الخليط ككل حتى يصبح متجانس تمامًا، ثم وضعه على الوجه والخدين والذقن، والالتزام بالتدليك لمدة ساعة ثم الغسل والنتيجة ستظهر بعد التجربة الأولي.

2- خلطة الجلسرين لتفتيت دهون الوجه

الجلسرين عامةً له تأثيرات كبيرة في ترطيب البشرة على الأخص الدهنية وجعلها ناعمة، وتتم تلك الخلطة من خلال عمل خليط بالجلسرين مع بعض ذرات الملح، مع إضافة له بعض من قطرات زيت النعناع، هنا يتم استعمال ذلك الخليط لأجل تدليك الرقبة والخدين، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ويتم تكرار ذلك مرات عديدة لتصل على النتيجة المرادة.

3- خلطة زبدة الكاكاو للوجه

زبدة الكاكاو إجابة فاصلة عند الحديث عن سؤال كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟ هذا لأن زبدة الكاكاو تساعد على الحصول على جلد مرن، إضافةً إلى أنه يقلل من الالتهابات، كما يمكن استخدامه في تنحيف الوجه، هذا عن طريق تسخين ملعقة من الزبدة ووضعها على الوجه والرقبة مع التدليك بشكلٍ دائري لمد تصل 15 دقيقة، ويجب استخدام تلك الخلطة يوميًا قبل الخلود إلى النوم وستجدون نتيجة رائعة حين الوصول لليوم العاشر.

4- زيت جنين القمح لشد الوجه وتغذيته

الجميع يعرف أن زيت جنين القمح يتم استخدامه في الكثير من مستحضرات التجميل، وهذا لأنه يحتوي على مادة الكولاجين، إضافةً إلى أنه يحتوي على فيتامينE اللذان يساهم في شد الجلد، فيمكنك أنت استخدامه عن طريق دهن منقطة الوجنتين وصولًا إلى الذقن، مع التدليك بشكلٍ دائري والالزام بذلك لمدة تصل إلى 10 أيام وستبهرك النتيجة.

5- خلطة الليمون للوجه

إن كان وجهك يحتوي على كميات كثيرة من الدهون فلن يجدي معك سوي خلطة الليمون المميزة التي تعمل على شد الجلد وتنظيف البشرة، هذا بسب ما تحتويه من أحماض، إضافةً إلى أن طريقة التحضير سهلة، فقد كل ما عليك إضافة معلقتين من الليمون على معلقة من الكركم وتكوين قناع للوجه وتركه على الوجه 30 دقيقة يوميًا والفارق سيظهر مع المواظبة.

اقرأ أيضا:

ما فائده تمارين الوجه ؟ أفضل 12 تمرين للحصول على وجه شبابي

أخيرًا نصل لختام التحدث عن كل الإجابات التي تخص سؤال كيف اتخلص من دهون الوجه والرقبه؟ وقد عرضنا شتي الطرق التي تجعلك تصل سريعًا إلى وجه خالي من الدهون، وطرق تجعلك تنشط عضلات الوجه الخمسين حتى يصبح جذاب وملفت للأخرين، ونصيحتنا لك الابتعاد عن العمليات الجراحية وجعلها أخر الحلول لأن أضرارها أكثر من فوائدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى