العناية بالبشرة

كيف احدد نوع ملامح الوجه؟

كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ وما هي أشكال الوجوه المختلفة؟ حيث نجد أنه هناك تباين كبير بين وجوه الأشخاص، الأمر الذي يثير داخل كل منهم الرغبة في معرفة الطريقة التي تمكنه من تحديد ملامح وجهه، ومعرفة شكله، في ذلك الصدد سوف نتحدث عبر السطور القادمة، حيث سنتناول كل ما له علاقة بأشكال الوجه المتعددة، وذلك من خلال موقع علم.

أهم قياسات الوجه

قبل التطرق إلى الجواب على سؤال كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ بشيء من التفصيل، ينبغي أن نعرف أن للوجه العديد من القياسات الهامة التييجب أن نتعرف عليها سويًا عبر ما يلي:

  • عرض الوجنتين: هنا من الهام جدًا التعرف على أبرز جزء في عظام الخد من الناحية اليسرى، وكذلك اليمنى، ثم البدء في قياس المسافة بين تلكما النقطتين، وللتأكد من صحة القياس، ينبغي أن يكون الشريط المستخدم في ذلك يشكل خطًا مستقيمًا على الوجه، ومن الممكن التيقن من ذلك من خلال إبعاده قليلًا، حيث إن ارتفاع الأنف من الممكن أن يكون سببًا في جعل القياس غير صحيح.
  • عرض الفكين: إجمالي طول الفك من الممكن الحصول عليه من خلال قياس المسافة بين أسفل الأذن ومنتصف الذقن وضربها في 2، أو قياس كل جانب على حدة، وبذلك نكون قد حصلنا على عرض الفكين معًا.
  • طول الوجه: طريقة قياس الوجه الصحيحة تكون من خلال وضع شريط القياس بعيدًا قليلًا عن الوجه والقياس من منبت الشعر إلى أسفل الذقن، ومن الضروري ألا يكون شريط القياس ملاصقًا للوجه، حتى لا يتسبب بروز الأنف في أن يكون القياس خاطئًا.
  • عرض الجبهة: من أجل الحصول على القياس الصحيح لعرض الجبهة، على الشخص أن يقوم بوضع شريط القياس على أكثر منطقة عريضة بها، والتي تقع في منتصف المسافة بين منبت الشعر والحاجبين، حيث يقاس عرض الجبهة من منبت الشعر الجانبي إلى نظيره في الجانب الآخر.

بعد التعرف على كافة تلك القياسات يكون من السهل الجواب على سؤال كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ حيث يكون للشخص القدرة على تحديد القياس الأكبر لجزئية ما، والتي تتحكم في شكل الوجه بأكمله، وهو ما سنتحدث عنه تفصيليًا عبر السطور المتتابعة.

اقرأ أيضًا: افضل قناع للوجة من الصيدلية.. أهمية الماسكات الورقية

كيف احدد نوع ملامح الوجه؟

تعرفنا على الطريقة الصحيحة لأخذ كافة قياسات الوجه، وهي التي تقودنا للإجابة على سؤال كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ على نحو صحيح، حيث لا يكون بعد ذلك أمامنا سوى التعرف على الطرق المتنوعة لتحديد ملامح الوجه، وأيضًا الأشكال المتعددة للوجوه.

طرق تحديد ملامح الوجه

طرق تحديد ملامح الوجه
طرق تحديد ملامح الوجه

هناك أكثر من طريقة من أجل التعرف على نوعية ملامح الوجه، سوف نتعرف عليهما من خلال السطور التالية:

الطريقة الأولى

هي طريقة سهلة وميسرة من أجل التعرف على شكل الوجه وتحديد ملامحه، حيث تتمثل خطواتها على النحو الآتي:

الوقوف أمام المرآة

ينبغي في بداية الأمر أن تكون المرآة كبيرة وثابتة؛ حتى يتمكن الشخص من رؤية الوجه بوضوح، ثم يقوم بالنظر إليها بشكل مباشر على أن يكون ظهره مستقيمًا، والرأس مرفوع إلى أعلى، مع إرجاع الأكتاف إلى الخلف، وإن كان هناك شعر منسدل على الجبهة، فمن الأفضل أن يقوم صاحبه بثبيته في الخلف، بحيث يكون الوجه كامل الوضوح، كما ينبغي أن تكون الإضاءة علوية وليست على جانب واحد فقط من الوجه.

تحديد الإطار الخارجي للوجه

الآن، على الشخص أن يقوم بتحديد الإطار الخارجي من الوجه على المرآة باستعمال أداة يمكنه التخطيط بها على سطحها، مع مراعاة أن تكون تلك الأداة قابلة للمسح مثل أقلام الرسم، حمرة الشفاه، الطباشير وغيرها، على الشخص أن يقوم بالبدء من منتصف الذقن إلى أعلى من الجانب الأيمن متتبعًا الوجه ومنبت الشعر وينتهي مرة أخرى عند منتصف الذقن، مع العلم أن الأذن لا تدخل في ذلك الإطار، كما ينبغي أن يكون الوجه ثابتًا أكبر قدر ممكن.

التأكد من صحة الإطار

بعد الانتهاء، على الشخص أن يأخذ خطوة إلى الخلف لينظر إلى الإطار الذي قام برسمه، وبناء عليه، يمكنه أن يحدد شكل ملامحه، أين هي المسافة الأكبر؟ هل الوجه عريض أم طويل؟ وهكذا، وسوف يتبين له الأمر بصورة أكبر حينما يتعرف على الأشكال المتعددة للوجه.

مسح المرآة

مسح المرآة
مسح المرآة

على الشخص بعد الانتهاء ألا ينسى أن يقوم بمسح المرأة باستخدام أي من منظفات الزجاج.

الطريقة الثانية

تلك الطريقة التي نذكرها عليكم في سياق التعرف على جواب كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ نجد أنها تعتمد على أخذ القياسات التي تعرفنا عليها بشكل مسبق، إلا أن الأمر يحتاج إلى المرآة أيضًا، لذا دعونا نتعرف على خطوات تلك الطريقة عبر ما يلي:

استخدام المرآة

في البداية، ينبغي على الشخص استخدام مرآة كبيرة وواضحة، من أجل الحصول على القياسات الدقيقة للوجه، كما أنه ينبغي أن يكون هناك مصدر جيد للإضاءة، بحيث يوضح الوجه من كافة الجوانب، كما أن تلك الطريقة تحتاج إلى وجود شريط قياس من النوع المرن، حتى يمكن وضعه على ملامح الوجه المختلفة، والتي تحتوي على الكثير من المنحنيات، كما أن الأمر سيحتاج إلى وجود قلم وورقة من أجل تسجيل القياسات.

قياس عرض الوجه

على الشخص أن يقف أمام المرآة، له القامة المشدودة ثم يضع شريط القياس على الزاوية الخارجية للعين، والوصول به إلى نظيرتها من الناحية الأخرى، وتسجيل القياس، أو قياس المسافة التي تقع بين أعلى ارتفاع لعظام الخدين، إلا أن الأنف في تلك الحالة من الممكن أن يتسبب في أن يكون القياس غير صحيح، كما علمنا مسبقًا.

قياس الفك من الأسفل

بعد الانتهاء من تسجيل عرض الوجه، حري بالشخص أن يقوم بقياس الفك، وذلك من خلال وضع شريط القياس عند منتصف الذقن وصولًا إلى أسفل الأذن مع تسجيل الرقم بعد ضربه في 2.

قياس عرض الجبهة

إن كان هناك شعر منسدل، من الضروري تثبيته في الخلف، مع أخذ قياس عرض الجبهة كما تعلمنا مسبقًا.

معرفة ارتفاع الوجه

الخطوة الاخيرة معرفة طول الوجه وتسجيله كما تناولنا الأمر أعلاه، من خلال قياس الطول من منبت الشعر إلى أسفل الذقن مع مراعاة أن يكون الشريط بعيدًا عن الوجه قليلُا، كي لا يكون الأنف سببًا في أخذ القياس غير الصحيح، وفي حالة إن كان من يقوم بالأمر أصلع الرأس، فلابد وأن يقوم بأخذ القياس من خلال توقع أو تذكر موضع منبت الشعر.

تحديد شكل الوجه

بعد الانتهاء من كتابة كافة القياسات، ينبغي أن يتابع الشخص السطور التالية من أجل التعرف على نوع وجهه.

اقرأ أيضًا: كم يوم يستمر الم خيوط الوجه؟ وهل يوجد تعليمات قبل شد الوجه بالخيوط

أشكال الوجه المختلفة

أشكال الوجه المختلفة
أشكال الوجه المختلفة

في سياق الجواب على سؤال كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ نجد أنه هناك الكثير من أشكل الوجه، والتي نتعرف عليها من خلال ما يلي:

الوجه المستطيل

هو الوجه الذي يكون طوله أكثر من عرضه بنسبة ليست كبيرة، كما أن صاحبه سيجد أن قياسات الجبهة وعظام الخدين من شأنها أن تكون متقاربة.

الوجه المستدير

هو الوجه الذي يكون طوله متقاربًا مع عرضه، إلا أن لصاحبه الجبهة الصغيرة نوعًا ما وأصغر من المسافة التي تقع بين الخدين، كما أن الفك يكون مقوسًا بعض الشيء، كما أنه لا يحتوي على أي من الزوايا الحادة.

الوجه البيضاوي

هو الوجه الذي يكون أقرب في الشكل إلى البيضة المقلوبة، حيث يميل إلى الطول أكثر من العرض، كما أن الذقن من تكون مستديرة نوعًا ما، والفك أقل عرضًا من الجبهة.

الوجه البيضاوي المستدير

بالتعرف على جواب سؤال كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ بشء من التفصيل، نجد أن ذلك الوجه يعد مزيجًا من الوجهين المستدير والبيضاوي، بحيث يكون له الفك الصغير، بالإضافة إلى عظام الجبهة والخد الكبيرة.

الوجه الماسي

هو الوجه الذي يكون أعرض من ناحية عظام الوجنتين، وله الجبهة المدببة نوعًا ما، وكذلك الذقن علاوة على نحافتها، ويكون طول الوجه أكبر من عرضه.

الوجه المثلث

هو الوجه الذي يكون عريضًا بصورة واضحة من الأسفل، بحيث يكون الفك أعرض مما يعلوه، كما أن الجبهة تكون ضيقة.

الوجه الطويل

الوجه الطويل
الوجه الطويل

الوجه الطويل هو الذي يكون لصاحبه إما الذقن الطويلة أو الجبهة الطويلة، ومن الممكن أن يتسبب طول الوجه في طمس ملامح الوجنتين.

الوجه شكل القلب

هو الوجه الذي يكون له الذقن المدببة، بينما تكون الجبهة عريضة بشكل نسبي، ويكمن أكثر عرض في الوجه هو قياس الوجنتين، ويكون ذلك الوجه مائلًا للطول عن العرض.

الوجه المربع

بالنسبة إلى الوجه المربع، والذي نتعرف عليه من خلال الجواب على سؤال كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ حيث تكون مسافة عرض الوجه متماثلة مع طوله، كما أن عرض الوجه يكون متساويًا مع عرض الجبهة، ويكون هناك زوايا حادة في الذقن في الكثير من الأحيان.

أفضل تنسيقات لأشكال الوجه

من الممكن أن يكون شكل الوجه وتنسيقه مع تسريحات الشعر المختلفة وأيضًا وضع المكياج، أمرًا يهم الكثير من النساء، لذا وبعد أن تعرفنا على جواب سؤال كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ هيا بنا نتناول أفضل التنسيقات لأشكال الوجه المختلفة، وذلك عبر ما يلي:

الوجه ذو الشكل البيضاوي

الوجه البيضاوي لا يتناسب أبدًا مع تسريحات الشعر المرتفعة، لذا فإنه من الممكن عمل التسريحات الجانبية، عوضًا عن الكعكة المرتفعة، وكذلك من الأفضل وضع المستحضرات التجميلية على أعلى العين بصورة مكثفة، ومنع الوجه الأبعاد العرضية من خلال تحديد الملامح بالبرونز.

الوجه المستدير

الوجه المستدير من الوجوه التي تتناسق مع تسريحات الشعر المرتفعة قليلًا، كما أن تسريحات الشعر القصير غير متناسبة معه، حيث تعمل على إبراز الخدود أكثر مما ينبغي، ومن أفضل الطرق لوضع المستحضرات التجميلية عليه، هي وضع البلاشر فوق عظمة الخد، مع إضافة لمسة برونزية أسفلها.

الوجه شكل القلب

بالنسبة إلى أفضل التنسيقات للوجه الذي يكون له شكل القلب في التسريحات، فإنه من الممكن عمل التسريحة التي تصل إلى الذقن، فهي تعطي مساحة إضافية للفك، وتجعل الوجه طويلًا أكثر.

الوجه ذو الشكل المربع

أما عن الوجه المربع، فإنه من الأفضل تسليط الضوء على رسم العينين بطريقة جذابة، وذلك من خلال استعمال الماسكرا التي تعمل على إطالة الرموش، واستعمال الألوان الحيادية فوق العين، كما يفضل استعمال لون صريح فاتح من أجل إطلالة مميزة، أما عن أفضل التسريحات، فإنه من الممكن اللجوء إلى التسريحة التي يكون لها الارتفاع المتوسط، مع غرة جانبية، تعطي ارتفاعًا قليلًا لرأس المرأة.

اقرأ أيضًا: كيف اتجنب نحافة الوجه؟ افضل الطرق الطبيعية للحصول على وجه ممتلئ

تعرفنا من خلال السطور السابقة عن كل ما له أية علاقة بالجواب على سؤال كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ حتى ينسى لأي من الأشسخاص أن يعرف ما هو شكل وجه، مع العلم أن لكافة الأشكال جمالها الخاص الذي يخطف القلب ويجذب الروح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى