العناية بالبشرةمنوعات

كيف اسمن وجهي في رمضان؟ 16 طريقة لتجنب نحافة الوجه

كيف اسمن وجهي في رمضان؟ تتساءل فئة كبيرة من السيدات والفتيات عن طرق تساعدها في تسمين وجهها خلال شهر رمضان المبارك، وذلك نظرًا لمعاناة الكثير من نحافة الوجه خلال شهر رمضان بسبب الصيام، لذلك سوف نقوم بتوضيح طرق عدة تساعدك في امتلاك وجه ممتلئ وصحي.

كيف اسمن وجهي في رمضان؟

كيف اسمن وجهي في رمضان؟
كيف اسمن وجهي في رمضان؟

هناك طرق كثيرة يمكن من خلالها الإجابة على سؤال كيف اسمن وجهي في رمضان؟ بشكل صحي، فيمكنك اللجوء لأنواع الأطعمة التي تساعدك في ذلك، أو تطبيق أنواع الماسكات التي تشد بشرتك وتمنحك خدود ممتلئة بطريقة نضرة ومشرقة، أو ممارسة التمارين التي تساعدك في التسمين الصحي وتنشيط الدورة الدموية بالوجه، وتشمل أنواع الأكلات التي تساعدك في التسمين الصحي ما يلي:

1- حبوب الشوفان

يمكنك تناول حبوب الشوفان يوميًا خلال شهر رمضان فهي غنية بالألياف والمعادن المغذية للغاية، بالإضافة إلى قدرتها في تعزيز نضارة البشرة وحيويتها، ففي حالة تناول كوب من الحليب المضاف إليه حبوب الشوفان يوميًا على وجبة السحور يمنحك وجه ممتلئ ويساعدك في تسمين خدودك خلال أيام قليلة.

2- مسحوق الخميرة

يتميز مسحوق الخميرة بوجود فيتامين B والعديد من الفيتامينات والمعادن التي لها قدرة كبيرة في تسمين الوجه كاملًا بطريقة صحية ونضرة، ولكي تضمني نتيجة مضمونة عليكِ بتناول الخميرة بعد وجبتي الإفطار والسحور بساعة، ويفضل إضافتها للعصائر الطازجة للتعزيز من فاعليتها.

3- العسل الأسود مع الحلبة والسوداني

تلك الوجبة لها الكثير من الفوائد التي تحتوي عليها حيث لها دور كبير في التخلص من نحافة الوجه، كما أيضًا الحلبة والعسل تعطيكِ بشرة صافية تمامًا، وعند المداومة على تناولها يوميًا ما بين وجبتي الإفطار والسحور سوف يساعدك ذلك في تسمين وجهك خلال شهر رمضان.

4- الحليب بالموز

يعد أيضًا من المشروبات التي تساعد في التخلص من النحافة عامةً سواء كانت نحافة الوجه أو الجسم بأكمله، بالإضافة إلى القيمة الغذائية التي تكمُن في فوائد الحليب والموز فهو يمد الجسم بالكالسيوم والبوتاسيوم الذي يحتاج إليه، وعند الاستمرار على تناول كوبان يوميًا قبل تناول وجبة الإفطار مباشرةً وبعد تناول السحور يمنحك وجهًا مثاليًا وخدود وردية وممتلئة.

5- بذور الكتان

يمكنك استخدام بذور الكتان بإضافتها على الطعام طوال شهر رمضان، فهي تساعدك في الحفاظ على مظهر وجهك، حيث تتميز بذور الكتان باحتوائها على أوميجا 3 والتي بدورها تحافظ على نضارة وجهك ليبدو ممتلئًا وذو مظهر صحي.

6- المكسرات

من أفضل الإجابات عن سؤال كيف اسمن وجهي في رمضان؟ حيث تحتوي المكسرات على الزيوت المغذية للجسم بأكمله، كما أنها تحافظ على صحة الجسم من التعرض للنحافة بسبب الصيام، فتناول كمية وفيرة يوميًا من المكسرات بمختلف أنواعها مثل السوداني، البندق، الفستق وغيرها من المكسرات المفيدة، كما يمكنك تعزيز فائدتها بوضع عسل النحل الطبيعي على كمية من المكسرات المشكلة وتناولها بعد الإفطار والسحور مباشرةً والمداومة عليها يوميًا خلال الثلاثون يومًا.

اقرأ أيضا: كيف اسمن في رمضان

أنواع ماسكات تساعد في تسمين الوجه خلال شهر رمضان

أنواع ماسكات تساعد في تسمين الوجه خلال شهر رمضان
أنواع ماسكات تساعد في تسمين الوجه خلال شهر رمضان

بعد التوضيح لعدد كبير من الأطعمة المختلفة التي تساعدك في حماية وجهك من النحافة والحصول على تسمين صحي للوجه، يمكنك الاستعانة ببعض الماسكات الطبيعية في ذلك، فإذا كنتِ تتساءلين عن كيف اسمن وجهي في رمضان؟ عليك بتطبيق ما هو أتي:

1- ماسك الصبار للتسمين

  • يمكنك استخدام الهلام الداخلي للصبار وطحنه ووضعه على البشرة يوميًا.
  • ينبغي تركه لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة حتى تمتصه البشرة وبالتالي يساعد في شد جميع ترهلات الوجه ويمنحك بشرة نضرة وبيضاء.
  • بالإضافة إلى تسمين الوجه ومنطقة الخدود في حالة المداومة عليه مرة واحدة كل يوم خلال شهر رمضان بأكمله.

2- ماسك العسل والنشا للتسمين

  • يعد من الماسكات المغذية للبشرة والتي تغذي الجلد وتمنحه مظهرًا صحيًا.
  • يمكنك إضافة مقدار ملعقتين كبار من عسل النحل الأبيض مع ملعقة كبيرة من الحليب ومثلها ملعقة كبيرة من النشا، ثم ضعي معها ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية.
  • امزجي المكونات ببعض حتى تحصلي على خليط متماسك.
  • وزعيه على وجهك بالكامل واتركيه لمدة ربع ساعة.
  • بعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر ولكي تحصلي على نتيجة مثالية في التسمين عليكِ بتطبيق تلك الوصفة مرة واحدة كل أسبوع حتى انتهاء شهر رمضان كي تتمتعي بوجه صحي  له مظهر رائع.

3- ماسك الزيوت للتسمين

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي يمكنك استخدامها لصحة الوجه وحمايته من النحافة في رمضان ومن ضمن تلك الزيوت زيت اللوز وزيت الذرة، فعليكِ بخلطهم مع بعض بالتساوي ووضعهم على الوجه وتدليكه جيدًا حتى يمتص تلك الزيوت وسوف تحصلين على بشرة مثالية للغاية، ويفضل تطبيق ذلك الماسك مرتين في الأسبوع حتى تحصلين على نتيجة مُرضية.

4- ماسك الجلسرين مع زيت جنين القمح للتسمين

يتميز الجلسرين بفوائده الكثيرة للبشرة، وعند إضافة زيت جنين القمح له يعزز من قيمته ليمنحك وجه له نضارة وبريق طوال شهر رمضان وبالتالي لا يؤثر الصيام على وجهك على مدار الشهر، فعليك بوضع مقدار ملعقة من الجلسرين وإضافة ما يعادل عشر قطرات من زيت جنين القمح وملعقة من ماء الورد وتخلط جميعها ببعض جيدًا، ثم ضعيهم على بشرة نظيفة واتركيه لمدة نصف ساعة ويغسل الوجه بالماء بعدها، وسوف تتمتعين بوجه مميز له طله تخطف الأنظار.

5- ماسك بذور الحلبة ومعجون الترمس للتسمين

  • عليكِ بتجربة ذلك النوع من الماسكات لتتمتعي بوجه صحي طوال الشهر الكريم.
  • قومي بخلط مقدار ملعقة كبيرة من بذور الحلبة بعد طحنها جيدًا، وكذلك مقدار ملعقة كبيرة من الترمس المطحون ناعم.
  • اخلطيهم ببعض بواسطة اللبن حتى تحصلين على عجينة.
  • أفرديها على بشرة نظيفة واتركيها لمدة عشرون دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
  • لكي تحصلين على نتيجة رائعة خلال ثلاثون يوميًا عليكِ بتطبيق ذلك الماسك من مرة إلى مرتان في الأسبوع.

اقرأ أيضا: ما هو الماسك الذي يبيض الوجه؟

تمارين تساعد في تسمين الوجه خلال شهر رمضان

تمارين تساعد في تسمين الوجه خلال شهر رمضان
تمارين تساعد في تسمين الوجه خلال شهر رمضان

بعد التوضيح الكامل للأطعمة المختلفة وكذلك الماسكات الطبيعية التي تساعدك في الإجابة على سؤال كيف اسمن وجهي في رمضان؟ لابد من عرض التمارين التي لها دور أيضًا في شد الوجه والخدود، بالإضافة إلى فاعلية تلك التمارين في توزيع دهون الوجه بشكل جيد لتعطي له مظهرًا أكثر حيوية غير شاحب، وتتلخص تلك التمارين فيما يلي:

1- عمل تمارين اليوجا للوجه

  • لا يقتصر دور تلك التمارين في تسمين الوجه فقط ولكنها تساعد في تنشيط الكولاجين الطبيعي داخل البشرة وبالتالي تحافظي على وجه مثالي خالي من التجاعيد وترهلات الجلد.
  • يمكنك تطبيق تمارين اليوجا على وجهك لتتمكني من نفخ الخدود في وقت قصير للغاية، كما أيضًا لا يقتصر دور تلك التمارين في تسمين الوجه فقط ولكنها تساعد في تنشيط الكولاجين الطبيعي داخل البشرة وبالتالي تحافظي على وجه مثالي خالي من التجاعيد وترهلات الجلد.
  • يمكنك تطبيق تلك التمارين من خلال وضع أصابعك على وجهك وعمل له تمارين بحركة دائرية خفيفة وخاصةً في منطقة الخدود والأنف.
  • يفضل عمل تلك التمارين أكثر من ثلاث مرات يوميًا لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى تحصلي على نتيجة هائلة خلال شهر رمضان.

2- تمارين تنشيط عضلات الوجه

  • يمكنك عمل تمارين تساعدك في تنشيط عضلات الفكين وبالتالي توزيع الدهون في منطقة الخدود ليعطي وجهك مظهرًا مميزًا وحيويًا.
  • تتمثل تلك التمارين من خلال ملأ الفم بكمية كبيرة من الهواء قدر استطاعتك.
  • ينبغي غلق الفم بالهواء لمدة لا تقل عن ٤٠ ثانية ويفضل مدة أكثر من ذلك حسب قدرتك.
  • بعد ذلك اسمحي للهواء بالخروج ببطء شديد، ولكي تتمكني من الحصول على نتيجة مثالية في وقت قصير عليكِ بتطبيق ذلك التمرين عدة مرات على مدار اليوم.

3- تمارين ضغط الوجه للتسمين

يساعد ذلك النوع من التمارين في إبراز دهون الوجه للأمام وبالتالي تسمين الوجه بشكل صحي، حيث يمكنك الضغط على وجهك وخاصةً منطقة الخدود لمدة دقيقة متواصلة، أو تمرير كفيك على وجهك بدايةً من عظمة الفك الخلفية ودفع الجلد للأمام، ويمكن تطبيق كلاهما أكثر من مرة خلال اليوم ليمنحك وجه ممتلئ بطريقة صحية.

4- تمارين نفخ الخدود بالهواء

عليك بأخذ كمية من الهواء وغلق فمك بإحكام ثم قومي بتجميع الهواء في الجانب الأيمن لثواني قليلة، ثم حركيه للجانب الأيسر لثواني والاستمرار على ذلك التمرين بين كلا الجانبين حسب مقدرتك في حبس الهواء، فيساعد هذا النوع من التمارين على تسمين الوجه بأكمله.

5- تمارين تنشيط الدورة الدموية في الوجه

يساعد تنشيط الدورة الدموية في الوجه على زيادة حيويته، بالإضافة إلى قدرتها في تسمين وجهك وخاصةً منطقة الخدود، فيمكنك استخدام أصابع يدك وقرص الجلد قرصه خفيفة، أو من خلال أجهزة المساج الخاصة بالوجه والتي من دورها توزيع دهون الوجه بشكل صحيح وتسمينه بطريقة طبيعية، وينبغي تكرار ذلك التمرين مرة واحدة أسبوعيًا لنتيجة سريعة.

اقرأ أيضا: ما فائده تمارين الوجه ؟ أفضل 12 تمرين للحصول على وجه شبابي

نصائح ضرورية لتسمين الوجه في رمضان

نصائح ضرورية لتسمين الوجه في رمضان
نصائح ضرورية لتسمين الوجه في رمضان

بعد عرض كافة الطرق التي تساعدك في تسمين وجهك خلال شهر رمضان مع كامل التفاصيل، لابد من عرض النصائح التي من خلالها يمكنك الحفاظ على نتيجة التسمين التي وصلتي لها من خلال إتباع ما تم ذكره سابقًا، وتتلخص تلك النصائح فيما يلي:

  • عليكِ بالحفاظ على وجهك نظيف خالي من آثار المكياج والمنتجات الكيميائية وذلك حتى لا تتسبب في سد مسام الوجه ويؤثر على بشرتك وتصبح باهتة وشاحبة، فكوني حريصة في جعل وجهك يتنفس أطول فترة ممكنة بدون مكياج نهائيًا.
  • تجنبي العادات السيئة كالتدخين وشرب الكحوليات فهي تتسبب في اصفرار وجهك وجعله نحيفًا للغاية، بالإضافة إلى ظهور الهالات السوداء التي تحيط بمنطقة العين وبالتالي سوف تمنحك مظهرًا أكبر من عمرك بكثير.
  • لابد من التقليل من مشروبات الكافيين، وكذلك المشروبات الغازية والتي تسبب نحافة الوجه وإعطائه مظهرًا ولونًا شاحبًا للغاية.
  • عليكِ الاهتمام بشرب السوائل والعصائر الطازجة وخاصةً ما لا يقل عن ثلاثة لتر يوميًا من الماء فهي تمنح البشرة نضارة ونعومة عالية، كما أن الماء تعزز حيوية البشرة وتحافظ عليها من الجفاف وتخلصك من نحافة الوجه ليبدو صحيًا ومشرقًا.
  • تناولي الخضروات المفيدة والغنية بالفيتامينات والمعادن بكثرة وخاصةً خلال وجبتي الإفطار والسحور حتى تحمي وجهك من البهتان بسبب الصيام.
  • عليكِ بتناول البروتينات والدهون الصحية والإكثار منها عند الإفطار، حتى يسمن وجهك بشكل صحي.
  • احرصي على إتباع ما تم ذكره في المقال، والمداومة على تطبيقه حتى تستطيعين تسمين وجهك خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضا: هل التمارين تزيد من ترهل الوجه؟ إليك جواب الخبراء

في ختام مقال كيف اسمن وجهي في رمضان؟ قمنا بتوضيح كافة الطرق التي تساعدك في ذلك بداية من الأطعمة وأيضًا الماسكات الطبيعية وصولًا للتمارين التي تمنحك وجه ممتلئ، كما ذكرنا بعض النصائح التي من خلالها تستطيعين الحفاظ على نتيجة التسمين التي وصلتي لها وتتخلصي نهائيًا من نحافة الوجهة المزعجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى