العناية بالبشرةمنوعات

كيف اسوي مقشر طبيعي للوجه؟ 4 فوائد لتقشير البشرة

من منا لا تبحث عن بشرة نضرة وصافية خالية من الشوائب أو البثور أو البقع الداكنة، من منا لا تود أن تصبح بشرتها مثل الأميرات، إن كنت تودين أن تصبح بشرتك كنجمات هوليود فما عليك إلا أن تقومين بتقشير بشرتك من حين لآخر لتجديد خلاياها واستعادة نضارتها مرة أخرى وتوحيد لونها، نحن نجيبك على هذا السؤال الذي يدور في ذهنك بشكل مستمر وهو كيف اسوي مقشر طبيعي للوجه؟ فنحن نقدم إليك من خلال تلك السطور كافة الإجابات التي تبحثين عنها فتابعي معنا.

كيف اسوي مقشر طبيعي للوجه ؟

كيف اسوي مقشر طبيعي للوجه؟
كيف اسوي مقشر طبيعي للوجه؟

من ضمن الأسئلة التي تسألها الفتيات من حين لآخر هو كيف اسوي مقشر طبيعي للوجه في المنزل بمواد طبيعية آمنة دون أي ضرر على البشرة، إليك أبرز الوصفات التي تبدي نتائج مذهلة على البشرة:

1- مزيج الملح وماء المكرونة لبشرة خالية من الشوائب

مزيج الملح وماء المكرونة لبشرة خالية من الشوائب
مزيج الملح وماء المكرونة لبشرة خالية من الشوائب
  • قد ينتابك مزيداً من الاستغراب حول عنوان الوصفة وعل يمكن استخدام الملح على الوجه أم لا!
  • يمكنك أن تستخدمي الملح على الوجه ولكن بكمية بسيطة للغاية من خلال إضافته إلى الماء الخاص بسلق المكرونة.
  • قومي بوضع القليل من المكرونة على النار ومعه ما يقارب من نصف لتر من الماء وأيضاً ملعقة صغيرة من الملح.
  • اتركي هذا المزيج على النار حتى الغليان ومن ثم قومي بتصفيته جيداً ومن ثم احصلي على ماء المكرونة المصفى بالملح وضعيه في بخاخ ومن ثم قومي بوضع القليل منه على الوجه.
  • فمن شأن الملح قتل البكتيريا الموجودة بالوجه والقضاء على البثور والبقع الداكنة ومن ثم عمل تقشير خفيف للوجه.
  • كما أن ماء المكرونة يحتوي على مادة النشا التي تعد فعالة للغاية في عمل تقشير للوجه وأيضاً تبييض الوجه بشكل فعال وملحوظ.
  • استمري على تلك الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضا: ماسك لتنظيف البشرة الدهنية بعمق

2- مزيج الزبادي مع السكر البني لتنظيف البشرة

مزيج الزبادي مع السكر البني لتنظيف البشرة
مزيج الزبادي مع السكر البني لتنظيف البشرة
  • كيف اسوي مقشر طبيعي للوجه باستخدام السكر البني؟ فلن تحتاجي إلى الذهاب إلى الصالون بعد الآن وإجراء عمليات التقشير التي استنفذ الكثير من المال.
  • لكن بوسعك الآن عمل تقشير فعال ومميز للبشرة والقضاء على الكلف الذي يظهر في الوجه خلال فترة الحمل أو ما شابه.
  • بالإضافة إلى أن الحليب يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال ومن ثم الحد من ظهور التجاعيد بالوجه وسد البشرة بشكل ملحوظ.
  • يمكنك إعداد تلك الوصفة بالمنزل بكل سهولة عن طريق وضع القليل من الحليب مع ملعقتان من السكر البني ومزجهما جيداً ثم وضعهم على البشرة والبدء في عمل حركات دائرية للبشرة لمدة لا تتجاوز الخمس دقائق.
  • قومي بغسل الوجه جيداً، ومن ثم قومي بوضع كريم مرطب بعد عملية التقشير تلك، قومي بعمل تلك الوصفة مرتين أسبوعياً وستلاحظين نتائج فعالة.

3- مقشر العسل الأبيض مع مسحوق القرفة

 مقشر العسل الأبيض مع مسحوق القرفة
مقشر العسل الأبيض مع مسحوق القرفة
  • من أكثر الوصفات الفعالة للغاية والتي لها قدرة فائقة في عمل تقشير البشرة وتخليصها من الدهون العالقة بها هي وصفة العسل مع القرفة لتقشير الوجه.
  • حيث يعمل العسل الأبيض على تنقية الوجه من البثور والقضاء على البقع الداكنة، وأيضاً القضاء على اسمرار الوجه وتوحيد لون الوجه في وقت قصير.
  • كما أن مسحوق القرفة يعد المسحوق المثالي الذي يقشر البشرة بنفس تلك الفعالية التي تقدمها المستحضرات التجميلية مرتفعة السعر.
  • كما أن القرفة تعمل على تبييض الوجه وإزالة البثور السوداء من الأنف والتخلص منها بشكل نهائي.
  • يمكن أن تقوم بإعداد هذا المقشر الفعال في المنزل عن طريق مزج ملعقتان من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من القرفة ومن ثم امزجي الخليط جيداً وضعيه على بشرة نظيفة للغاية.
  • قومي بعمل حركات دائرية للبشرة لمدة لا تتى الخمس دقائق ومن ثم قومي بغسل هذا المزيج بالماء.
  • يجب عليك غلق مسام البشرة بعد تقشيرها وذلك من خلال وضع ماء الورد على البشرة ومن ثم الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك.

اقرأ أيضا: كيف استخدم مقشر فانيش للوجه؟.. 9 فوائد للوجه والجسم

فوائد مذهلة للتقشير

فوائد مذهلة للتقشير
فوائد مذهلة للتقشير

قبل أن نتطرق بشكل أعمق إلى كيف اسوي مقشر طبيعي للوجه، يجب أن تتعرفي أولا على تلك الفوائد والمزايا المذهلة للتقشير التي تجعل بشرتك أفضل بشكل واضح حيث من أبرز تلك الفوائد والمميزات المذهلة:

1- تنقية البشرة من الشوائب

الكثير من الفتيات يذهبن بشكل يومي إلى العمل والجامعة، الأمر الذي يعرضهن إلى تراكم الكثير من الأتربة والغبار، من ثم سوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت مليئة بالعديد من الشوائب التي من شأنها تكون العديد من البثور في الوجه، تلك البثور تجعل البشرة تظهر بمظهر غير لائق وغير مستحب للعديد.

ولكن كل ما عليك فعله هو عمل تقشير خفيف للبشرة من حين لآخر وإزالة كافة الشوائب وتنظيف البشرة بشكل واضح من جميع الغبار والأتربة، مما يساعد في تنقية الوجه وجعله أكثر نضارة وجعل البشرة جميلة للغاية.

يعمل تقشير البشرة على تدفق الدورة الدموية بالوجه وتساعدها في التخلص من هذا الشحوب وظهورها بمظهر مثالي للغاية.

2- إزالة الاسمرار من الوجه

من اهم الطرق الفعالة من أجل إزالة الاسمرار من الوجه وتوحيد لون البشرة هو عمل تقشير خفيف للوجه من مرتين إلى ثلاث أسبوعياً.

فمن شأن التقشير إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف البشرة بشكل ملحوظ.

وللحصول على أفضل النتائج في إزالة الاسمرار من الوجه هو عمل تقشير للوجه قبل عمل الماسك، الأمر الذي يساعد في تفتيح الوجه بطريقة ملحوظة وتبييضها في أقل من أسبوع.

كما يمكنك عمل حمام بخار في المنزل من أجل فتح مسام الوجه، ومن ثم عمل تقشير للوجه وتلك الخطوة الأولى لاستقبال ماسك الوجه الملائم لنوع بشرتك للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة.

اقرأ أيضًا: كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟

3- القضاء على البثور السوداء المتراكمة في الأنف

نتيجة لتراكم الأتربة بالوجه تجد مشكلة ظهور البثور السوداء في الأنف التي قد تظهر الوجه بمظهر غير لائق وتسبب إليكي مزيداً من الانزعاج.

يساعد تقشير البشرة في التخلص بشكل نهائي من مشكلة البثور تلك التي تظهر في الأنف، بالإضافة إلى تنظيف الوجه بأكمله.

لذا كل ما عليك فعله هو عمل تقشير بسيط للوجه من أجل تنقية الأنف لأن من شأن تلك المشكلة توسيع مسام الوجه، ولكن مع البدء في عملية التقشير للوجه تقوم بالتخلص من البثور ومن ثم حماية الوجه من ظهور التجاعيد بشكل مبكر، كما أن التقشير يساعد في امتصاص الكريمات والاستفادة منها.

اقرأ أيضا: ماسك لتنظيف البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء

4- تخليص البشرة من الدهون الزائدة

يعد المسبب الأول لظهور حب الشباب هو عدم تنظيف الوجه بشكل جيد ويعد من أبرز الطرق لتخليص البشرة من الدهون الزائدة هو عمل تقشير خفيف للوجه من حين لآخر باستخدام المواد الطبيعية التي تعطيكِ نتائج مذهلة وتخلصك من حب الشباب بشكل نهائي.

حيث من شأن المواد الطبيعية القضاء على البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب ومن ثم المساعدة في نضارة البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت وتفتيح البشرة وتوحيد لونها.

اقرأ أيضًا: هل تقشير الوجه يوميًا مضر؟ وما هي أفضل منتجات التقشير وطرق العناية بالبشرة في المنزل

وبذلك نكون قد انتهينا من التعرف على كيف اسوي مقشر طبيعي للوجه من خلال اتباع عدد من الوصفات الطبيعية التي من شأنها عمل تقشير خفيف للوجه واستعادة نضارتها، ومن ثم التعرف على الفوائد المتعددة للتقشير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى