العناية بالبشرةمنوعات

كيف اقصر من طول وجهي؟.. تعرف على أفضل 5 طرق عملية

كيف اقصر من طول وجهي؟ تساؤل يدور في أذهان عدد كبير من الأشخاص المهتمين بكيفية تنحيف منطقة الوجه، إذ يختلف شكل الوجه من شخص لآخر، ويظل لكل وجه ملامحه وجماله الخاص بغض النظر عن مواصفات الجمال التي تختلف من شكل وآخر، لكن يوجد بعض التقسيمات التي قد لا تُعجب المرء في وجه مما يجعله غير واثق في مظهره، ومن خلال هذا المقال سوف نجيب على تساؤل: كيف اقصر من طول وجهي بالطرق العملية؟، وكذلك تساؤل: كيف اقصر من طول وجهي من خلال العلاجات المنزلية؟.

كيف اقصر من طول وجهي بخطوات عملية؟

يُعتبر الوجه من أكثر مناطق الجسم التي تستجيب لعملية فقدان الدهون بفعّالية كبيرة، ولذلك كان من اممكن أن يؤدى النظام الغذائي المتوازن إلى نتائج إيجابية فيما يخص تساؤل: كيف اقصر من طول وجهي؟.

هذا ويُمكن تشبيه الأنسجة الدهنية التي تتواجد في منطقة الوجه بتلك التي تكون في منطقة البطن والساقين والذراعين، ولا يعنى حديثنا هذا أن عملية فقدان الدهون من الوجه تُشبه فقدانها من أي منطقة أخرى من الجسم.

وعن تساؤل كيف اقصر من طول وجهي؟، وعلى الرغم من أنه لا يوجد طريقة بعينها تُؤدّى إلى التقصير من طول الوجه أو فقد الدهون من منطقة بعينها، إلا أن هناك مجموعة من الخطوات التي يُمكنها أن تُساهم في فقدان الوزن على المدى الطويل ومن ثم ظهور الوجه بصورة قصيرة، وفيما يأتي أبرز هذه الطرق:

ممارسة تمارين رياضية خاصة بالوجه

إذ كنت تتساءل: كيف اقصر من طول وجهي؟ فبلا شك ننصحك بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالوجه، والتي تُساهم بشكل كبير في شد عضلات الوجه وبالتالي تجعله يبدو في صورة أقصر وأنحف، فضلاً عن أن مثل هذه التمارين تحسن من مظهر الوجه وتحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وفيما يلي نستعرض أفضل تمارين الوجه:

تمرين Fish Face

يُعد تمرين Fish Face من أكثر التمارين فعّالية لتقليل كمية الدهون الموجودة في منطقة أسفل الخدود، مما يُساعد ذلك على تقصير الوجه الطويل، ويتم ممارسة هذا التمرين من خلال سحب أو رفع الخدين، مما يُساهم ذلك في تنسيق عضلات الخد بشكل متوازن.

لتبسيط الأمر يتعين على الشخص عند أداء هذا التمرين القيام بعملية شفط أو سحب الخدود ناحية الفم عن طريق ثني الشفتين، حتى يُصبح الوجه على شكل وجه السمكة، وللحصول على أفضل نتائج، يُنصح بممارسته على هذه الوضعية لمدة ثلاثون ثانية مع التكرار عشر مرات، وذلك بحد أقصى مرتين في اليوم.

التمارين الهوائية (الكارديو)

غالباً ما تكون الدهون الزائدة في الوجه الناتجة عن زيادة وزن الجسم عموماً، هي المسؤولة عن طول الوجه، وبالتالي إذا كنت تتساءل كيف اقصر من طول وجهي، يجب عليك العمل على خسارة الوزن في كافة أنحاء الجسم، وعلى وجه الخصوص يُنصح بممارسة التمارين الهوائية (الكارديو)، حيث أثبت العديد من الدراسات العلمية أنها تُساهم في زيادة حرق الدهون، وبالتبعية التخلص من الدهون الزائد في الوجه.

ومن أمثلة التمارين الهوائية المختلفة: تمرين الجري والمشي والسباحة وركوب الدرجات، وكذلك الرقص.

تمرين The Jaw Flex

يُمكن ممارسة تمرين The Jaw Flex عن طريق رفع الرأس إلى أعلى مع دفع الفك السفلي، ثم رفع الشفاه العليا قدر المستطاع ناحية الأعلى، والاستمرار على هذه الوضعية من 10 إلى 15 ثانية.

يُساهم هذا التمرين كثيراً في الحصول على عظام وجه عالية، بالإضافة فك بارز بحيث يظهر الوجه قصير نوعاً ما، هذا ويتم تكرار تمرين The Jaw Flex مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

التغيير من تعبيرات الوجه

مما لا شك فيه أنه عندما يقوم الشخص باستخدام عضلات الوجه، يتشكل أخدود تحت البشرة، لذلك يُنصح بالقيام بالتغيير من تعابير الوجه باستمرار، إذ يُساعد ذلك كثيراً في الحفاظ على البشرة وجعلها مشدودة لأطول فترة ممكنة.

زيادة شرب الماء

أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن شرب المياه بشكل كبير يُساهم في زيادة الإحساس بالشبع، كما يُساعد في فقدان الوزن، وبالتالي يُمكن أن يحسن من فقدان الدهون الموجودة في الوجه.

كما أن شرب الماء يُعد أمراً ضرورياً للصحة بشكل عام، وبالتالي يجب شرب الماء بكميات وفيرة يومياً، فضلاً عن دور المياه في المحافظة على جعل البشرة رطبة سواء من الداخل أو الخارج، وأكثر ثباتاً بشكل عام.

يُنصح للرجال شرب 13 كوباً من المياه يومياً، كما ينبغي على النساء شرب 9 أكواب على الأقل من المياه يومياً للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

تقليل كمية الكربوهيدرات المكررة

إذا كنت ترغب في الإجابة على تساؤل «كيف اقصر من طول وجهي؟»، عليك التقليل والحد من استهلاك كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة، ويرجع السبب وراء ذلك أن هذه الأنواع من المعجنات والبسكويت والمعكرونة، في حال الإفراط فيها يؤدي إلى زيادة الوزن، ومن ثم تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة بما في ذلك منطقة الوجه.

ومن أجل ذلك يُنصح بتقليل تناول مثل هذه الكربوهيدرات المكررة، واستبدالها بالحبوب الكاملة التي من شأنها المساهمة في تقليل وزن الجسم ولو على المدى البعيد.

أخذ قسط كاف من النوم

يُعتبر النوم لوقت كاف من أكثر الأمور الهامة التي تُساهم بشكل عام في فقدان الوزن، حيث تؤدي عملية النقص في ساعات النوم إلى زيادة نسبة هرمون السترس في الجسم، ويدخل هذا الوضع ضمن لائحة طويلة من التأثيرات الجانبية التي تُعتبر زيادة الوزن واحدة منها.

كما أظهرت العديد من الدراسات الحديثة إلى أن ارتفاع نسبة الكورتيزول (هرمون السترس) له دور فعّال في عملية حرق الدهون في الجسم، الأمر الذي يؤكد أن الحصول على قسط كاف من النوم يُساهم في تخفيض الوزن وتقصير الوجه.

الحد من تناول كميات كبيرة من الصوديوم

إذ كنت تبحث عن كيف اقصر من طول وجهي، ننصحك بتقليل كميات الصوديوم الموجودة في نظامك الغذائي، حيث تتمثل أغلبية الصوديوم في صورة ملح الطعام، والذي من أهم أعراض تناوله بكثرة الانتفاخ نظراً لقدرته على الاحتفاظ بالماء الزائد في الجسم، وبالتالي يؤدى إلى عملية احتباس في السوائل.

لذلك ننصح الأشخاص الذين يرغبون في تنحيف أو تقصير الوجه بتقليل كميات الصوديوم المتناولة، ويكون ذلك عن طريق الاستغناء عن تناول الوجبات الجاهزة، واللحوم المعلبة أو المصنعة، والتي تكون غنية بملح الطعام.

اقرأ أيضاً.. كيف اجعل وجهي يبدو اكثر شبابا؟ دليلك لبشرة أكثر شبابًا

كيف اقصر من طول وجهي عن طريق العلاجات المنزلية؟

هناك عدد من العلاجات المنزلية والتي تعمل على تقصير طول الوجه نذكر منها على سبيل المثال:

استخدام منتجات العناية بالبشرة

اللجوء إلى الريتينويدات الموضعية أو منتجات العناية بالبشرة من أكثر الطرق العلاجية التي يُمكن اللجوء إليها إذا كنت تبحث عن كيف اقصر من طول وجهي في المنزل، حيث تحتوى هذه المنتجات العلاجية على مشتقات فيتامين A، والتي تُساعد بشكل كبير في تحسين مرونة البشرة وظهور التجاعيد الدقيقة مما يضفى خشونة على البشرة وجعلها تبدو كأنها أصغر.

ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة مراجعة طبيب الجلدية أو الطبيب المختص أولاً، بشأن استخدام منتجات العناية بالبشرة للحد من ظهور علامات الشيخوخة، كما يجب عليك معرفة أن استخدام الريتينويد قد يؤدى إلى احمرار البشرة وجعلها جافة واحتراقها، لذلك في المقابل يجب المحافظة على ترطيب بشرتك باستمرار من أجل تقليل الاحمرار، ومحاولة البقاء بعيداً عن أشعة الشمس قدر الإمكان.

وضع كريم للعين

هناك مقولة قديمة تقول: “العينين هم نافذة الروح”، وبالتالي استخدام كريم للعين مرتين يومياً في الصباح والمساء يُساعد بشكل كبير في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والانتفاخات وغيرها من الهالات السوداء حول العين، مما يجعل الوجه يبدو وكأنه أكثر شباباً، ولكن يرجى ملاحظة ما يلي:

  • يجب عليك التفكير جيداً قبل استخدام كريم العين ذو الحلقة الدوارة، حيث يجعلك مستيقظاً بشكل كبير.
  • يُنصح بشراء كريم العين سواء لليل أو للنهار الذي يحتوى على مكونات مثل فيتامين A، وفيتامين C، والكولاجين، والببتيدات التي تحسن من المظهر العام للبشرة حول العينين.
  • يجب استشارة طبيب الجلدية أو الطبيب المتخصص قبل استخدام أي من أنواع كريم العين، ولا مانع من مشاهدة بعض الفيديوهات والتعليقات العامة للأطباء المتخصصين على الإنترنت قبل شراء المنتجات.
  • استخدام كريم العين الذي يوجد به المطريات للانتفاخ والميكا لتفتيح المناطق السواء أثناء النهار.
  • الحرص الشديد أثناء وضع الكريم بواسطة بنصر يدك، نظراً لأن المنطقة الجلدية المحيطة بالعين حساسة جداً ورقيقة، لذلك من الممكن سحب الجلد الأمر الذي ينتج عنه ترهلات عند الاستخدام بقسوة.

استخدام المعدات الطبية في المنزل

على الرغم من أن المعدات الطبية لا يتم استخدامها سوى في العيادات الطبية ومكاتب الأطباء، إلا أنه مؤخراً بدأت الكثير من شركات العناية بالبشرة تقدم معدات طبية ذات فعّالية أقل، لكن قبل شراء أي من هذه المعدات ملاحظة ما يلي:

  • شراء المعدات الطبية التي ترغب فيها من متاجر أدوات تجميل والعناية بالبشرة، أو من الصيدلية المجاورة للمنزل، مع ضرورة سؤال أحد المتخصصين المهنيين لمساعدتك في اختيار أفضل منتج يُناسبك.
  • يجب عليك استشارة طبيبك المتخصص قبل شراء أي عدة لوازم طبية في المنزل، نظراً لأنه من الممكن أن ينصحك بالشراء من علامات تجارية بعينها أو يحذرك من علامات أخرى عليك تجنبها وفقاً لما يُناسب بشرة وجهك.
  • التأكد من اتباع التعليمات المرفقة على عبوة المعدات التي قمت بشرائها، حيث أنه في حال وضع المنتجات بطريقة خاطئة أو استخدامها بشكل غير صحيح من الممكن أن يتسبب في تلف بشرتك.
  • أخيراً يجب أن تكون على معرفة تامة بأن هذه المعدات الطبية المنزلية تحتوى على منتجات أقل فعّالية من غيرها التي تتواجد في المستشفيات والعيادات الطبية، لذلك عليك توقع ظهور نتائج أقل أو ربما أكثر طبيعية من نتائج المعدات الطبية الدقيقة المتخصصة.

استخدام الماكياج

تتساءل الكثير من السيدات على الوجه الخصوص حول كيف اقصر من طول وجهي بواسطة استخدام الماكياج، حيث أثبتت الدراسات مؤخراً أن المكياج كما أنه يصلح لإخفاء عيوب البشرة بحيث يجعلها تبدو بأفضل هيئة، فإنه يساعد كذلك على تحديد ملامح الوجه من خلال إبراز الجمال وإشراق الوجه بشكل كامل فضلاً عن إضافة لمسة حيوية عليه.

وإليكِ أبرز النصائح التي يجب اتباعها للحصول على إجابة كاملة لتساؤل «كيف اقصر من طول وجهي باستخدام المكياج؟»:

  • يُنصح دائماً بوضع كميات أقل من مستحضرات التجميل بشكل استراتيجي على بشرة الوجه، وذلك للحصول على وجه مشرق وصافي.
  • استخدام الكريم التمهيدي (البرايمر) من أجل إخفاء التلون وفرط التصبغ، مما يجعلكِ تبدو أصغر في السن.
  • وضع كريم المرطب الملون أو كريم الأساس السائل لإظهار لون بشرتك وصنع طبقة رقيقة من الخدود الحمراء.
  • وضع ماكياج العين من أجل محاربة الهالات السوداء المحيطة بالعين وتجعل الوجه يبدو أكثر طولاً، كما يُنصح بتحديد خط الرموش بواسطة ظلال العيون البنية أو الرصاصية أو السوداء من أجل الحصول على مظهر ناعم، على أن يتم وضع طبقة واحدة فقط من الماسكارا.

اقرأ أيضاً.. كيف احدد نوع ملامح الوجه؟ تعرف على الملامح الذي يتمتع بها وجهك

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الذي تناولنا فيه إجابة مفصّلة حول: كيف اقصر من طول وجهي من خلال الطرق العملية والعلاجات المنزلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى