العناية بالبشرة

كيف تبيض الوجه الأسمر؟ 10 طرق لتفتيح مدهش

هل تعاني من الاسمرار الملحوظ في الوجه! هل تعاني من البقع الداكنة والكلف الغير مستحب! هل استخدمت العديد من الوصفات لإزالة الاسمرار دون أي جدوى! لا داعي للقلق بعد الآن فنحن نجيب على هذا السؤال الذي يراود ذهنك بشكل مستمر ألا وهو كيف تبيض الوجه الأسمر؟ نحن نقدم إليك وصفات رائعة ومميزة للغاية من خلال تلك السطور التالية ومن خلال المداومة عليها ستندهشين من النتيجة الرائعة لتلك الوصفات وسوف يسألك الجميع عن ما هو سر تألقك فتابعي معنا تلك السطور بمزيد من الدقة.

كيف تبيض الوجه الأسمر؟

كيف تبيض الوجه الأسمر
كيف تبيض الوجه الأسمر

هل تتعرضين يومياً إلى أشعة الشمس الحارقة؟ تعانين من الحفر والمسلم الواسعة في البشرة نتيجة البثور وحب الشباب؟ بقع سوداء على في منطقة الجبهة والخدين!

فإليك الحل الأمثل الآن لتتعرفي على كيف تبيض الوجه الأسمر؟ بسرعة البرق وفي أقل من أسبوع ستلاحظين تحول لون بشرتك إلى اللون الأبيض البراق وسوف تلفتين أنظار جميع من حولك.

من أكثر الدول العربية التي تهتم بوصفات التبييض هي دول المغرب العربي، لذا نقدم إليك أشهر الوصفات المغربية المجربة من قبل العديد من الفتيات والتي نالت العديد من التقييمات الرائعة والتي من أشهرها:

العسل والخميرة لبشرة شديدة الجمال

  • منذ القدم كانت جميع الملكات يستخدمون العسل الأبيض في العديد من وصفات التجميل سواء تلك الخاصة بالبشرة أو الشعر أو غيرها.
  • حيث من المتعارف عليه أن العسل الأبيض له قدرة مذهلة في إزالة جميع شحوب الوجه والبشرة والقضاء عليها نهائيا.
  • كما يعمل العسل الأبيض في التخلص من البكتيريا الضارة التي تعتبر المسبب الرئيسي في ظهور حبوب الوجه مما يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة بالوجه.
  • أيضاً من شأن العسل أنه يقضي تماماً على الاسمرار ويعمل على تبييض الوجه في وقت قياسي كونه يعمل على إعادة تكوين صبغ الميلانين في البشرة ويحد من الأكسدة.
  • أما عن الخميرة فلن تصدقي تلك النتيجة التي يقدمها إليك مسحوق الخميرة الذي يقوم بدور فعال في تبييض الوجه والجسم والرقبة والمناطق التي ينتابها مزيد من الاسمرار في الجسم مثل الإبط.
  • تدخل الخميرة ضمن أحد المكونات الرئيسية التي تستخدم في إنتاج العديد من المساحيق التجميلية التي تستخدم في التبييض.
  • من أجل إعداد تلك الوصفة قومي بإضافة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض إلى ملعقة كبيرة من الخميرة وامزجي الخليط جيداً ومن ثم ضعيه على بشرة نظيفة للغاية واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة على الوجه.
  • قومي بتكرار تلك الوصفة على الوجه أربع مرات أسبوعياً وستلاحظين التبييض الملحوظ في أقل من أسبوع.
  • يمكنك استخدام تلك الوصفة أيضاً لكل من الرقبة واليدين.

اقرأ أيضا: كيف استخدم النشا لتبييض الوجه؟

أقوى وصفة مغربية لتبييض الوجه

أقوى وصفة مغربية لتبييض الوجه
أقوى وصفة مغربية لتبييض الوجه

يعاني العديد من الفتيات في دول الخليج العربي وأيضاً المغرب من الاسمرار نتيجة ارتفاع درجات الحرارة التي من شأنها تؤثر بشكل واضح على زيادة إفراز صبغ الميلانين في الجسم.

أيضاً التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية لفترات طويلة يؤدي إلى زيادة معدلات الأكسدة ومن ثم ظهور بشرة الوجه بمظهر غير لائق.

من خلال تلك الوصفة الرائعة يمكنك التخلص من تلك المشكلات وذلك عن طريق دمج الحليب مع خليط ماء الورد الأصلي.

حيث من شأن الحليب تبييض رائع للوجه وكافة مناطق الجسم بأكملها والحد من التصبغات، أيضاً يساعد على شد البشرة والقضاء على البكتيريا ومن ثم القضاء على الأكسدة.

كما يقوم ماء الورد الأصلي بدور فعال في تفتيح البشرة وإزالة الاسمرار كما يمكنك استخدام ماء الورد متوتر طبيعي للوجه لقبض المسام، من ثم يحافظ على مسلم البشرة من تراكم الدهون وظهور مشكلة الحبوب.

لذا كل ما عليك فعله هو إضافة كوب من الحليب إلى كوب من ماء الورد ووضع هذا المزيج في البخاخ الخاص بك، ومن ثم وضعه في الثلاجة واستخدامه بشكل يومي، الأمر الذي ينعكس على بشرة الوجه بشكل إيجابي بشكل واضح ويزيد من نضارتها ويساعد على تبييضها.

اقرأ أيضا: كيف تبيض الوجه بسرعة و4 نصائح سحرية لتبييض الوجه في أسبوع

الطين الأبيض المغربي لبشرة مشرقة

الطين الأبيض المغربي لبشرة مشرقة
الطين الأبيض المغربي لبشرة مشرقة

كيف تبيض الوجه الأسمر؟ يمكننا أن نجيبك على هذا السؤال من خلال تلك النقطة، هل سمعت من ذي قبل عن الطين الأبيض المغربي في الحصول على بشرة مشرقة خالية من التصبغات.

إليك هذا المسحوق السحري الذي يعد واحداً من أفضل المساحيق الطبيعية المستخدمة من سنوات طويلة في تبييض الوجه والرقبة والجسم بأكمله.

حيث يعمل الطين الأبيض بشكل فعال في إزالة الاسمرار وسوف تلاحظين ذلك من المرة الثانية التي تقومين باستخدامه فيها، لذا لا تتردي في وضعه بشكل يومي على البشرة وذلك من خلال إضافته إلى الزبادي الذي يعطيكي مفعول مضاعف في التبييض.

قومي بمزج ملعقتان كبيرتان من مسحوق الطين الأبيض وأضيفي إليه ملعقتان كبيرتان من الزبادي ومن ثم قومي بمزج الخليط جيداً ووزعيه جيداً على كل من الوجه والرقبة، اتركي هذا المزيج الرائع لو لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم قومي بغسله جيداً وشاهدي النتيجة بنفسك.

إن كنت تعانين من الاسمرار الشديد في أحد مناطق الجسم الأخرى مثل المنطقة الحساسة يمكنك أيضاً استخدام وصفة الطين الأبيض المغربي في تبييض تلك المنطقة في وقت قياسي.

اقرأ أيضا: كيف استخدم مقشر فانيش للوجه؟.. 9 فوائد للوجه والجسم

تبييض البشرة وإزالة الاسمرار

تبييض البشرة وإزالة الاسمرار
تبييض البشرة وإزالة الاسمرار

حول البحث عن إجابات حول هذا السؤال الشائع كيف تبيض الوجه الأسمر؟ يمكنك التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي وذلك من خلال وصفة النشا مع الليمون، حيث يعد النشا والليمون معا سلاح ذو حدين من شأنهما القضاء على جميع التصبغات بالوجه والجسم والرقبة.

كل ما عليك هو إضافة ملعقتان من النشا الأبيض إلى ملعقة كبير. من عصير الليمون ومن ثم وضعهما على بشرة نظيفة للغاية واتركيهم لو لا تقل عن ربع ساعة، قومي بغسل الوجه جيداً لتجدين تحول ملحوظ في بشرتك وأنها أصبحت فاتحة، داومي على تلك الوصفة بشكل مستمر فليس لها أي أضرار.

كيف تبيض الوجه الاسمر بشكل طبي

كيف تبيض الوجه الاسمر بشكل طبي
كيف تبيض الوجه الاسمر بشكل طبي

إن كنتي تودين نتيجة سريعة في تبييض الوجه أو اقترب موعد زفافك وتبحثين عن الوسيلة الأمثل والأسرع من أجل القضاء على الاسمرار فننصحك إلى التوجه إلى الطرق الطبية في التبييض التي من شأنها تبييض ملحوظ للوجه في وقت سريع من أبرز تلك الطرق:

1- استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الهيدرركينون

تعد مادة الهيدروكينون من أشهر المواد التي تستخدم في التبييض بشكل ملحوظ وهي تدخل في العديد من المساحيق التجميلية مثل كريمات تبييض الوجه والجسم.

حيث أن تلك المادة تستخدم في الحد من التصبغات وإزالة الاسمرار فمن شأنها القضاء على أكسدة البشرة وأيضاً القضاء على البقع الداكنة لأنها تقلل من إفراز صبغ الميلانين بالجسم.

لذا يمكنك استخدام كريمات التفتيح من أجل الحصول على نتيجة مثالية في تبييض الوجه.

2- استخدام كريمات التفتيح التي تحتوي على فيتامين أ

من ضمن المواد التي تعمل على تبييض الوجه بشكل فعال هي فيتامين أ الذي يحد من تصبغات الوجه ويمحي الاسمرار في خلال وقت قياسي باستخدامه.

حيث أن هناك العديد من الكريمات الطبية التي تعمل على تبييض الوجه في خلال أسبوع من استخدامها، وينصح اطباء الجلدية بالانتظام في استخدام هذا النوع من الكريمات من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ملحوظة: لا ينصح كل من الحوامل والمرضعات باستخدام كل من كريمات التبييض التي تحتوي على كل من الهيدروكينون أو فيتامين أ لأنها قد تؤثر على الجنين بشكل سلبي.

3- استخدام التقشير الكيميائي للتبييض

في السنوات الأخيرة تم استخدام عدد من التقنيات في مجال تبييض البشرة ومن أهم تلك التقنيات الحديثة هو استخدام التقشير الكيميائي الذي يعمل بشكل واضح على إذالة الطبقة السمراء من الوجه والرقبة وأي منطقة أخرى بالجسم، ومن ثم استعادة نضارتها مرة أخرى.

يمكنك الذهاب إلى إحدى العيادات التجميلية المتخصصة ومن ثم القيام بتلك الخطوة وتقشير البشرة ومن ثم تبييضها.

اقرأ أيضا: فوائد كريم فير اند لفلي للبشرة الدهنية؛ وأهم 7 أنواع له

مزيج الحليب والبرتقال المطحون ومسحوق الشوفان للتبييض

مزيج الحليب والبرتقال المطحون ومسحوق الشوفان للتبييض
مزيج الحليب والبرتقال المطحون ومسحوق الشوفان للتبييض

يعد الحليب أحد المواد البعثة الفعالة في التبييض، حيث أنه يتغلغل داخل خلايا الوجه ويعمل على تبييضها بشكل ملحوظ.

بالإضافة إلى أن الحليب يزيل التصبغات الناتجة من أشعة الشمس الضارة، مع الاستمرار في وضع الحليب على البشرة تجد أن البشرة أصبحت أصغر سناً ومشدودة للغاية.

يعد البرتقال أحد المواد الطبيعية التي تحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة والقضاء على اسمرار الوجه والتصبغات وإزالة البقع السوداء التي تظهر في الوجه.

كما أن الشوفان يعمل بشكل واضح على التقشير الخفيف للوجه والرقبة.

يمكنك مزج الثلاث مكونات من الحليب مع البرتقال مع الشوفان ومن ثم وضعهم على الوجه والرقبة ومن ثم وضعه على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يجف المزيج تماماً، ثم اشطفي وجهك بالماء ولاحظي أفضل النتائج مع المداومة على تلك الوصفة الرائعة.

كيف تبيض الوجه الأسمر باستخدام چل الألوڤيرا

كيف تبيض الوجه الأسمر باستخدام چل الألوڤيرا
كيف تبيض الوجه الأسمر باستخدام چل الألوڤيرا

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي تعمل على تبييض الوجه بشكل ملحوظ ولكن القليل منها ما يحدث نتيجة واضحة وفعالة في التبييض، فنحن نقدم إليك أبرز المواد الفعالة والتي لديها القدرة المذهلة في تحويل بشرتك إلى اللون الأبيض والقضاء على جميع التصبغات الموجودة بالوجه.

هذا بالإضافة إلى أن چل الألوفيرا واحداً من المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل ملحوظ وسد البشرة والقضاء على البكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب.

يمكنك استخدام چل الألوفيرا كل مساء عن طريق وضع طبقة خفيفة منه على الوجه ومن ثم توزيعها جيداً على البشرة، وفي الصباح قومي بغسل الوجه جيداً بالفصول المناسب ودهن كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك.

ومن ثم سوف تلاحظين أنه في أقل من أسبوع أصبحت بشرتك بيضاء للغاية مليئة بالنضارة.

يمكنك أيضاً إضافة چل الألوفيرا إلى الليمون ومزجها جيداً ومن ثم وضع تلك الوصفة على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم غسلها جيداً بالماء واستخدام مرطب ملائم للبشرة فمن شأن تلك الوصفة توحيد لونها وخاصة الاسمرار الموجود حول الفم.

اقرأ أيضا: ماسك لترطيب وتفتيح البشرة الدهنية.. أفضل 10 منتجات

كيف تبيض الوجه الأسمر بالوصفات الطبيعية

كيف تبيض الوجه الأسمر بالوصفات الطبيعية
كيف تبيض الوجه الأسمر بالوصفات الطبيعية

هناك عدد من الوصفات الفعالة التي تعمل على تبييض الوجه الاسمر بشكل ملحوظ من أبرز تلك الوصفات:

مزيج الحليب مع الدقيق، حيث يتم مزج ملعقتان كبيرتان من الحليب مع ملعقتان كبيرتان من الدقيق ومن ثم ضعيهم على بشرة نظيفة لمدة ثلث ساعة، فمن شأن تلك الوصفة أن تجدي نتيجة فعالة في التبييض وإزالة التصبغات.

وبذلك نكون قد تناولنا أبرز السطور عن كيف تبيض الوجه الأسمر؟ وذلك باستخدام الوصفات الطبيعية الفعالة في التبييض وأيضاً عدد من الطرق الطبية المذهلة في تبييض فعال وإزالة التصبغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى