العناية بالبشرة

كيف تبيض الوجه بسرعة؟ 14 طريقة للتخلص من التصبغات

كيف تبيض الوجه بسرعة؟ سؤال شائع بين عدد كبير من السيدات ممن يبحثون عن وجه يشبه البدر ويتخلصون من تلك البقع السوداء والكلف التي تظهر في الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة أو استخدام مساحيق تجميلية مجهولة المصدر أو عدد من العوامل الوراثية، فهناك عدد كبير من الوصفات الطبيعية التي بإمكانها أن تجدي نتيجة في تبييض الوجه ونقدم إليك أبرز تلك الوصفات من خلال هذا المقال فتابع معنا.

كيف تبيض الوجه بسرعة؟

كيف تبيض الوجه بسرعة؟
كيف تبيض الوجه بسرعة؟

من منا لا يبحث عن إجابة واضحة تجيب عن سؤال كيف تبيض الوجه بسرعة؟

ولتكن اجابتنا في عدد من النقاط البسيطة التي تتمثل في عدد من الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تقضي على مشكلة الاسمرار بشكل نهائي.

فبوسعك استخدام مواد من المنزل دون أن تلجأ إلى استخدام مساحيق التجميل التي قد لا تناسب أنواع عدة من البشرة فإليك أبرز الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تبيض الوجه بسرعة فائقة من أبرزها:

خليط الزبادي مع العسل الأبيض

خليط الزبادي مع العسل الأبيض
خليط الزبادي مع العسل الأبيض

إن كنت تجهلين كيف تبيض الوجه بسرعة؟ فبإمكانك استخدام هذا الماسك الرائع من الزبادي والعسل الأبيض، يعد الزبادي من المواد الطبيعية التي لها قدرة مذهلة على إزالة جميع التصنيفات من الوجه، بالإضافة إلى النعومة والترطيب الفائق الذي تمنحه للبشرة ومن ثم يمنح تبييض فائق للوجه.

بالإضافة إلى احتواء الزبادي على أنزيمات تساعد في إزالة الكلف والنمش بشكل تدريجي وتغذية البشرة.

إن كنت تود تبييض مثالي للبشرة، فيمكنك أن تضيف قطرات من العسل الأبيض إلى الزبادي ومزج هذا الخليط وستلاحظين نتيجة مذهلة على الفور.

لا يقتصر دور الزبادي والعسل الأبيض على تبييض الوجه فقط، بل يمكنك استخدامه أيضاً في تبييض اليدين والرقبة كل ما عليك فعله هو وضع مزيج العسل الأبيض مع الزبادي يشمل يومي على بشرة نظيفة للغاية واليدين والرقبة وقومي يتركهم لمدة مناسبة حتى يجف الخليط ثم قومي بغسله، احرصي على دهن كريم مرطب بعد غسل المزيج لتحصلي على أفضل النتائج في خلال فترة قصيرة للغاية.

مزيج البرتقال مع بودرة الكركم

مزيج البرتقال مع بودرة الكركم
مزيج البرتقال مع بودرة الكركم

استمراراً للحصول على إجابات بشأن كيف تبيض الوجه بسرعة؟

نحن نقدم إليك وصفة رائعة ومثالية لبشرة كاللؤلؤ البراق والتي سوف تندهشين من نتائجها التي لا مثيل لها.

كونك أحد المقبلات على الزواج وتعاني من كثرة التصبغات الملحوظة في الوجه والرقبة، فنقدم إليك هذا المزيج الرائع الذي يستخدم منذ القدم وأيضاً تم استخدامه في عدد كبير من الحضارات مثل حضارات الهند من أجل تبييض العروس.

حيث من المتعارف عليه أن الكركم يدخل في عدد كبير من المساحيق التجميلية التي تعمل على تبييض الوجه.

قومي بالحصول على بودرة البرتقال وذلك من خلال تقشير البرتقال ومن ثم وضع القشرة الخاصة بها في الفرن الكهربائي حتى تجف تماماً ومن ثم البدء في طحن تلك القصور للحصول على بودرة مسحوق البرتقال.

ضعي مسحوق البرتقال على ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم الأصفر ومن ثم ضعي القليل من ماء الورد على المزيج لتحصلي على مزيج متماسك جيداً وضعيه على بشرة نظيفة، قومي بتكرير هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعياً من أجل الحصول على بشرة مشرقة للغاية خالية من التصبغات.

مسحوق الكركم مع الليمون لتبييض مثالي

مسحوق الكركم مع الليمون لتبييض مثالي
مسحوق الكركم مع الليمون لتبييض مثالي

هناك عدد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى الكركم كما ذكرنا مسبقاً أنه يعد الذهب الأصفر المستخدم في تبييض الوجه والجسم بأكمله وكافة المناطق الغامقة في الجسم.

فإذا كنت تعانين من اسمرار المنطقة الحساسة والإبط فبوسعك أن تقومي بإضافة ملعقة كبيرة من بودرة الكركم مع عصرتان من الليمون ولنتائج أفضل ضعي القليل من ماء الورد على هذا الخليط لتحصلي على خليط متجانس.

ضعي هذا الخليط على كل من الوجه والرقبة واليدين وانتظمي بشكل يومي في وضع الخليط ومن ثم قومي بإزالته بالماء، ثم ضعي الكريم المرطب الخاص بك لنتائج مذهلة.

إن كنتي تودين تبييض المنطقة الحساسة في وقت قياسي وتبييض منطقة الإبط أيضاً يمكنك إضافة القليل من بودرة الكركم إلى زيت الليمون ومن ثم ضعيه على تلك المنطقة واتركيه لمدة نصف ساعة على تلك المنطقة، كرري تلك الخطوات بشكل يومي وسوف تندهشين من النتائج.

العسل مع زيت اللوز الحلو لبشرة مثل اللؤلؤ

العسل مع زيت اللوز الحلو لبشرة مثل اللؤلؤ
العسل مع زيت اللوز الحلو لبشرة مثل اللؤلؤ

استكمالاً للإجابة على هذا السؤال الذي تسأله العديد من السيدات وهو كيف تبيض الوجه بسرعة؟

نحن نقدم إليك أفضل مزيج على الإطلاق بوسعك إعداده في المنزل لتبييض بشرة الوجه والرقبة لوجه مثل اللؤلؤ.

العديد من الفتيات يذهبن يومياً إلى الجامعة ويتعرضون لأشعة الشمس الحارقة، الأمر الذي يؤثر عليهم بالسلب ويؤدي إلى ظهور البقع الداكنة على الوجه وأيضاً ظهور الحبوب التي ينتج عنها آثار الحبوب التي تؤدي إلى مقر في الوجه.

أيضاً إن كنت تعانين من الكلف الملحوظ نتيجة لتغيرات هرمونية قد تقضي على المشكلة بشكل نهائي من خلال مزج ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ومن ثم ضعيه على بشرة نظيفة للغاية.

من شأن العسل الأبيض أن يقلل من التصبغات وأيضاً القضاء على جميع تصبغات الرقبة، هذا بالإضافة إلى فاعلية زيت الوز الحلو في القضاء على البق الداكنة بالوجه والقضاء على الحفر والبثور.

لذا احرصي على وضع هذا المزيج بشكل يومي لتجدين بعد أسبوع واحد أن وجهتك أصبحت مثالية للغاية.

چل الصبار للقضاء على الاسمرار 

چل الصبار للقضاء على الاسمرار
چل الصبار للقضاء على الاسمرار

من أجل الحفاظ على رونق البشرة الطبيعي واستعادة نضارتها بوسعك استخدام چل الصبار من أجل القضاء على جميع تصبغات البشرة وأيضاً القضاء على الهالات السوداء والقضاء على البثور السوداء التي تنتج عن تراكم البكتيريا في الوجه.

من شأن چل الصبار أن يقوم بشكل واضح في القضاء على الجراثيم، حيث أنه يساعد في الحد بشكل ملحوظ من ظهور البثور في الوجه، وأيضاً تبييض الوجه بشكل ملحوظ ومن ثم شد الوجه وإزالة جميع التصبغات.

لذا عليك القيام لوضع چل الصبار بشكل يومي على بشرة نظيفة ومن ثم المواصلة في استخدامه بشكل مستمر تلاحظين أفضل النتائج في تبييض الوجه بشكل ملحوظ.

يمكنك إضافة جيل الصبار أيضاً إلى العديد من الوصفات، مثل إضافته إلى النشا ومزجه جيداً واستخدامه كماسك على البشرة بشكل يومي لتبييض مثالي.

اقرأ أيضا: أفضل ماسك لتفتيح البشرة الجافة.. قناع التبيض السريع

كيفية تبييض اليدين وازالة التصبغات

كيفية تبييض اليدين وازالة التصبغات
كيفية تبييض اليدين وازالة التصبغات

من منا لا تتعرض إلى ظهور تصبغات اليدين بسبب أشعة الشمس الحارقة، لذا نقدم إليك أفضل الطرق الطبيعية التي من خلالها يمكنك القضاء بشكل نهائي على تصبغات اليد وذلك بعد الإجابة على سؤال كيف تبيض الوجه بسرعة؟، من أبرز تلك الطرق هو:

1- استخدام عصير الليمون 

  • الليمون متعارف عليه منذ القدم بنتائجه الموهبة في التبييض، حيث أن العديد من الملكات في عدد من الحضارات كانوا يستخدمون عصير الليمون في التبييض وإزالة جميع التصبغات من الجسم بأكمله.
  • لذا ننصحك باستخدام هذا العصير بشكل يومي من أجل تبييض فائق.
  • قومي بعصر الليمون ومن ثم ضعيه على اليدين والرقبة وأي من المناطق التي بها عدد من التصبغات في الجسم.
  • لذا اتركي عصير الليمون على اليدين وأي منطقة بالجسم تودين تبييضها واتركيها لمدة لا تتعدى العشر دقائق.
  • احرصي على أن تكون تلك الوصفة ضمن روتينك اليومي ومن ثم ستلاحظين تبييض في أقل من أسبوع للجسم بأكمله وخاصة اليدين.

2- مزيج الحليب مع عصير الليمون

  • إذا قمت باتباع تلك الخطوة من خلال مزج الحليب مع عصير الليمون وتوضع على اليدين لمدة ثلث ساعة، ومن ثم قومي بغسل المزيج، فسوف تلاحظين النتائج على الفور.
  • بالإضافة إلى أنه يمكنك وضع هذا المزيج على الرقبة أيضاً من أجل تبييضها.
  • يعمل الحليب بشكل فعال في تبييض الوجه والجسم والرقبة واليدين وجميع مناطق الجسم.

3- تبييض فعال للرقبة باستخدام الليمون

  • من أبرز المناطق في الجسم التي تكون أكثر عرضة للاسمرار وظهور الكلف والتصرفات هي منطقة الرقبة ويرجع ذلك إلى عدد من التغييرات الهرمونية في الجسم التي تنعكس بشكل واضح على الجلد خاصةً منطقة الرقبة، أيضاً خلال فترة الحمل تعاني العديد من السيدات من الكلف الذي يظهر بوضوح على منطقة الرقبة.
  • لذا يمكنك الاستعانة بأحد المواد الطبيعية الفعالة لإزالة جميع تصبغات الرقبة ومن ثم العمل على تبيضها بشكل فعال.
  • كل ما عليك هو أن تقوم بعصر الليمون ومن ثم وضعه على الرقبة وتركه قليلاً ومن ثم غسله جيداً ووضع الكريم المرطب الخاص بك، وسوف تلاحظين أفضل النتائج مع الاستمرار على تلك الوصفة.

4- الشوفان والبندورة لتبييض الرقبة

إن كنت تجهلين تلك الفوائد المذهلة للشوفان فإليك أبرزها:

  • يعد الشوفان بمثابة الساحر والمعالج الحقيقي لكل مشكلات البشرة من التصبغات والبقع والبثور والحفر.
  • بإمكان الشوفان أن يقدم إليك ترطيب فعال الذي ينعكس على مظهر الوجه والرقبة والجسم ويجعلهم أكثر نضارة.
  • بالإضافة إلى أن الشوفان من شأنه أن يعمل على تقشير خفيف للبشرة ومن ثم إزالة طبقة الاسمرار السطحية من البشرة وتبييضها.
  • كما أن إضافة الشوفان إلى البندورة من شأنه أن يمنحك ما تبحثين عنه من تبييض فعال.
  • كل ما عليك فعله هو إضافة الشوفان إلى البندورة مع إضافة القليل من ماء الورد ومن ثم وضع هذا المزيج الفعال على البشرة وسوف تلاحظين نتائج مذهلة في تبييض الوجه والرقبة واليدين.
  • استمري في المداومة على استخدام تلك الوصفة التي تساعد على تنقية البشرة وإزالة جميع تصبغات الرقبة.
  • كما يمكنك إضافة الشوفان المطحون أيضاً إلى النشا الذي له خواص فعالة في إزالة اسمرار الرقبة وأيضاً الوجه وتبييضهما في وقت قياسي.

اقرأ أيضا: ماسك لترطيب وتفتيح البشرة الدهنية.. أفضل 10 منتجات

كيف تبيض الوجه بسرعة؟ إليك أبرز النصائح

كيف تبيض الوجه بسرعة؟ إليك أبرز النصائح
كيف تبيض الوجه بسرعة؟ إليك أبرز النصائح

هناك أسباب رئيسية حول استمرار الوجه وأيضاً الرقبة وتغير لون الجسم عن ذي قبل من تلك المسببات الشهيرة هو عدم الانتظام في وضع sunblock مناسب لنوع البشرة الذي من شأنه حماية البشرة بشكل ملحوظ من الأشعة الضارة والتي تؤدي إلى زيادة نسبة التصبغات في الجلد وأيضاً زيادة البقع الداكنة في الوجه واليدين.

لذا ينصح جميع أطباء الجلدية باستخدام sunblock مناسب لنوع البشرة والحرص على تجديده كل ساعتين، ومن شأن هذا الأمر تجديد خلايا البشرة.

تناول كميات هائلة من السكريات والدهون والكربوهيدرات من شأنها رفع معدلات الكوليسترول في الجسم الذي ينعكس بشكل سلبي على البشرة ويؤدي إلى ظهور الكلف والاسمرار في كل من الوجه والرقبة، لذا عليك أن تتبعي منظومة غذائية صحية خالية من المواد السكرية وأيضاً الانتظام في النوم الذي من شأنهم استعادة نضارة الوجه مرة أخرى.

بالإضافة إلى التكامل الواضح في شرب ما يعادل لترين من المياه بشكل يومي مما يؤدي إلى شحوب البشرة وتأكسدها، لذا ينصح جميع أطباء الجلدية بتناول لترين من الماء يومياً من أجل الحفاظ على البشرة نضرة وأيضاً المساهمة في تركيبها بشكل طبيعي. 

اقرأ أيضا: ماسكات طبيعيه للبشره الدهنيه لتفتيحها وإزالة الحبوب وآثارها

أبرز الطرق التجميلية لتبييض البشرة

أبرز الطرق التجميلية لتبييض البشرة
أبرز الطرق التجميلية لتبييض البشرة

من منا لا يبحث عن طريقة سريعة تؤتي نتائج فعالة في تبييض البشرة، نقدم إليك أبرز الطرق التجميلية البسيطة التي من شأنها استعادة نضارة البشرة وحمايتها من التصبغات والقضاء على الاسمرار ومن أبرز تلك الطرق:

1- استخدام الديرما بن

في الآونة الأخيرة انتشرت الديرما بن وهي تلك الأداة التي من شأنها استعادة نضارة البشرة بشكل ملحوظ وإزالة كافة التصبغات بالوجه، حيث أنها تقوم بعملية تقشير خفيفة لبشرة الوجه ومن ثم تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة.

ولكن يجب أن تستعين بطبيب جلدية متخصص من أجل تطبيقها بشكل صحيح، كما ينصح جميع أطباء الجلدية بوضع سيروم معالج للبشرة يحتوي على مادة الريتينول وأيضاً مادة الهيالورونيك أسيد فمن شأن هاتان المادتان اظهار نضارة البشرة وتبييضها في وقت قياسي والقضاء على كافة التصبغات.

2- استخدام التقشير الكريستالي للوجه

هل اقترب موعد زفافك؟ هل تعانين من تلك التصبغات الواضحة بالوجه والرقبة وأي منطقة أخرى بالجسم؟

إليك الحل الأمثل والفعال في القضاء على كل تلك المشكلات بشكل واضح وهو استخدام التقشير الكريستالي، حيث يمكنك إجراء تقشير كريستالي للوجه من أجل استعادة نضارة الوجه وتبييضه بشكل سريع، لذا لا تترددي في زيارة أقرب عيادة تجميلية والبدء في إجراء التقشير الكريستالي.

3- استخدام أنواع من كريمات التفتيح

قد يكون إجراء التقشير الكريستالي أو الكيميائي مكلف للبعض، فيمكنك الاستعانة بأنواع من كريمات التفتيح المناسبة لنوع بشرتك من أجل تفتيح بشرة ملحوظ.

حيث تعمل تلك الكريمات على تجديد خلايا الوجه وإزالة كافة أنواع التصبغات وأيضاً الحفاظ على البشرة نضرة، حيث أن بها عدد من الفيتامينات التي لها القدرة المذهلة في شد البشرة وإزالة البقع لاحتواء تلك الكريمات على فيتامين سي بالإضافة إلى احتوائها عدد من المواد المقررة التي تعمل على تقشير خفيف للوجه والجسم.

يجب اختيار نوع كريمات التفتيح المناسب لنوع البشرة حتى لا يؤتي الأمر بنتائج عكسية.

4- استخدام كريمات التقشير للبشرة

تحتاج البشرة من حين لآخر إلى التجديد ويمكنك استخدام أنواع من الكريمات التي من شأنها إزالة طبقة الاسمرار من الوجه والرقبة واليدين وعدد من أجزاء الجسم، ولكن يجب الحرص الشديد عند استخدام تلك الأنواع من الكريمات من أجل عدم التعرض إلى حرق طبقات من الجلد.

لذا يجب عليك استخدام كريمات ترطيب قوية عند البدء في تقشير البشرة حتى تحصلين على نتائج مذهلة في التبييض، كما يجب عليك الحفاظ على تلك النتائج عن طريق وضع عدد من الماسكات الطبيعية على البشرة لتحافظي على نضارة البشرة.

وأيضاً استخدام واقي الشمس وعدم التعرض لأشعة الشمس نهائيا عند استخدام كريمات تقشير البشرة.

5- استخدام أداة مساج الوجه

من شأن المساج الذي يتم للوجه هو تجديد جميع خلايا البشرة وخاصة الوجه والرقبة، فهناك عدد من الأدوات التي يمكنك استخدامها في الوقت الحالي من أجل استعادة نضارة البشرة.

حيث يمكنك وضع الكريم المناسب للبشرة مثل كريم التفتيح المناسب إليك أو كريم الترطيب ومن ثم البدء في استخدام تلك الأداة في عملية المساج التي من شأنها مساعدة خلايا البشرة في أن تصبح بصورة مثالية ومشدودة للغاية وخالية من كل أنواع التصبغات أو الاسمرار.

اقرأ أيضا: كيف تبيض الوجه بسرعة و4 نصائح سحرية لتبييض الوجه في أسبوع

وبذلك نكون قد تناولنا أبرز النقاط الهامة عن كيف تبيض الوجه بسرعة؟ وذلك من خلال استخدام عدد من المواد الطبيعية واتباع عدد من النصائح الهامة وأيضاً استخدام عدد من الطرق التجميلية للتبييض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى