العناية بالبشرة

كيف تهتم بوجهك للرجال؟

من المعروف أن نسيج بشرة الرجل مختلف من حيث إنتاج الدهون ودوران الأوعية الدموية الدقيقة، وأهم ما يميز بشرة الرجال هو هرمون الأندروجين الذي ينتج فقط في جسم الذكر وفقًا لذلك، يمكن أن يكون إنتاج الدهون أعلى في بشرة الرجال، وهو ما يجعل الجلد أكثر سمكًا بنسبة 25 في المائة في المتوسط مقارنة ببشرة النساء مما يجعل الإجابة علي سؤال كيف تهتم بوجهك أمرا سهلا ولا بد منه.

 يمكن للإفراط في إنتاج الدهون في بشرة الرجال أن يمنع جفاف البشرة، ولكن عندما يتطور الأمر وبسبب سماكة الجلد، يصبح التغلب عليه أكثر صعوبة، لهذا السبب، تظهر بعض التجاعيد على البشرة بخطوط أكثر وضوحًا. كل هذا يتطلب بعض الجهد وذلك ما سوف نوضحه في مقال كيف تهتم بوجهك.

وعلى الرغم من أن مستوى الأس الهيدروجيني ( درجة حموضة البشرة) أقل من بشرة النساء، لكن لا يزال الرجال، خاصة بعد سن 35، بحاجة إلى روتين خاص بالعناية ببشرة الرجال للحصول على بشرة أكثر صحة ونعومة ونظافة.

 بالإضافة إلى ذلك، من المهم اتخاذ بعض التدابير المبكرة والسريعة فيما يخص كيف تهتم بوجهك خاصة التجاعيد في الأعمار المتقدمة خلال هذه الفترات، ويصبح الجلد أكثر جفافاً وتشققا،من ناحية أخرى، يمكن أن يؤدي الجلد الجاف إلى تفاقم العديد من الأمراض الجلدية الموجودة مسبقًا مثل الإكزيما والعدوى الفطرية وحب الشباب والالتهابات الجلدية.

بعض النصائح الخاصة بالعناية ببشرة الرجل :

تتشابه خطوات العناية ببشرة الرجل بشكل أساسي مع أي عناية أخرى لكن ما يميز الرجل هنا هو اختيار منتجات العناية الخاصة به كرجل للحصول على نتائج فعالة، حيث يتم تحضير المكونات التي تحتويها المنتجات التي تساعدك في معرفة كيف تهتم بوجهك وفقًا لتركيبة بشرة الرجال بالإضافة إلى ذلك، تتطلب الحلاقة ، التي تعد جزءًا لا غنى عنه في الحياة اليومية للرجال، روتينًا فريدًا للعناية.

وفقًا لذلك، هناك خطوات يومية لمعرفة كيف تهتم بوجهك كالآتي :

● تطهير الجلد

● العناية بالبشرة وقت بالحلاقة (استخدام المنتجات قبل الحلاقة وأثناءها وبعدها).

● استخدام غسول مناسب.

● استخدام المرطب.

● استخدام واقي شمس مناسب.

ومع ذلك، فإن إجراءات العناية الأسبوعية لها أيضًا مكانة مهمة لمعرفة كيف تهتم بوجهك بالإضافة إلى خطوات العناية الروتينية اليومية، حيث من الضروري الاهتمام بالماسكات ومنتجات التقشير.

ينصح الكثير من المتخصصين ببعض النصائح الواجب اتباعها لمعرفة كيف تهتم بوجهك مثل

• تعد الغبار والأوساخ الملتصقة بجلدك أثناء النهار عامل أساسي لسد المسام وتمنع الجلد من التنفس.

إذا لم يتعرض الجلد للهواء لفترة طويلة، يقوم الجل بتوسيع المسام ليحمي نفسه مما يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا وأكثر خشونة.

• “تأكد من غسل وجهك مرتين على الأقل في اليوم لإبعاد الأوساخ والزيوت.

• تقشير خفيف مرتين في الأسبوع مع مقشرات منخفضة التركيز يحمي بشرتك من الجفاف .

• من المهم جدًا تنظيف البشرة الدهنية يوميا وذلك لأن البشرة الدهنية تخلف المزيد من الدهون وتحمل المزيد من الأوساخ.

• إذا كانت بشرتك دهنية، استخدم التونر بعد غسل وجهك لإزالة آثار الأوساخ والدهون.

• المرطبات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك مثالية لبشرة الرجال يخلق ملمسًا لبشرة مشرقًه وأكثر صحة مع الإلتزام بروتين العناية ببشرة الرجل .

• لا تستخدم المرطب تحت العينين

• الحماية من أشعة الشمس في الفصول الأربعة أمر لا بد منه!

• لا يعني غياب الشمس أن بشرتك محمية من الأشعة فوق البنفسجية.

• من الضروري استخدام واقي من الشمس يقي من الأشعة فوق البنفسجية كل يوم لا تؤذيك الأشعة فوق البنفسجية فقط عندما تكون على شاطئ البحر، بل تتعرض للتأثيرات الضارة للأشعة نفسها حتى عندما تكون في المنزل أو تنظر إلى الهاتف.

• يتم وضع واقي الشمس للبشرة بعد بضع دقائق من وضع المرطب كل يوم.

كيف يجب أن يكون روتين العناية ببشرة الرجال؟

بعض النصائح الخاصة لمعرفة كيف تهتم بوجهك:

أهم ما يشغل الرجل برعايته هو لحيته وشاربه حيث تهيج الحلاقة اليومية الجلد وتجعله عرضة للعوامل الخارجية وذلك يتسبب في احمرار الجلد خاصة وإذا كان لديهم حب الشباب، فإن الحلاقة تسبب الكثير من المتاعب،ونظرا لأن بشرة الرجال أكثر سمكًا من بشرة النساء وتنتج المزيد من الدهون بسبب تركيبتها الهرمونية، فإن بشرة الرجل تحتاج أيضًا إلى التنظيف والعناية المنتظمين.

 لهذا السبب، هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها لمعرفة كيف تهتم بوجهك حتى تبدو أكثر صحة وأفضل على المدى الطويل وذلك كالآتي :

1)  حدد نوع بشرتك

قبل البدء في إنشاء روتين العناية بالبشرة، عليك أن تعرف نوع بشرتك:

ما يجب أن يفعله الرجال في روتينهم اليومي للعناية بالبشرة:

يحدد نوع بشرتك معرفة المنتجات والمكونات التي يجب أن تستخدمها كما يسهل عليك اعتناء أكثر ببشرتك، مثل الأطعمة التي تتناولها بانتظام.

 وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو معقدًا، إلا أنه يمثل نقطة انطلاق جيدة للمبتدئين في العناية بالبشرة.. أنواع البشرة الرئيسية هي:

زيتي

جاف

مختلط

حساس

2) استخدام غسول خاص للوجه وليس الصابون

يحتاج الرجال أيضًا إلى استخدام منظفات الوجه لإزالة المسام المسدودة والأوساخ من بشرتهم أثناء النهار ويمكن للصابون أن يجفف البشرة ويهيجها أكثر، لكن منظفات الوجه تزيل كل الأوساخ من الجلد دون الإخلال بتوازن الرطوبة الطبيعي للبشرة في الصباح  / أو المساء.

3) الترطيب

بشرة الرجال دهنية أكثر من بشرة النساء، لكن حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب.

يمكنك  استخدام مرطبًا يوميًا لتقليل علامات الشيخوخة ومنع التجاعيد.

 بالنسبة للرجال ذوي البشرة العادية أو الدهنية، قد يكون غسول خفيف أو جل مرطب كافيين.

 يجب على الأشخاص ذوي البشرة الجافة استخدام مرطب أقوى ويجب أيضا استخدام المرطب نهارا وليلا.

4) اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد التجاعيد

على الرغم من كل مزايا علم الوراثة ؛ ضغوط العمل والمسؤوليات والظروف المعيشية قضت تقريبًا على مزايا بشرة الذكور اليوم, علاوة على ذلك، عندما لا يستخدم الرجال  الكريمات الواقية من الشمس والمضادة للشيخوخة، لسوء الحظ  يمكن أن تتقدم بشرتهم في العمر بسرعة لهذا السبب يجب  استخدام الكريمات التي تحارب علامات الشيخوخة والتي تساعد في روتين العناية ببشرة الرجل.

5) تحدث إلى خبير العناية بالبشرة

من المهم أيضًا معرفة متى يجب زيارة طبيب الأمراض الجلدية ومتى يجب زيارة خبير تجميل.

حتى عند اتباع الروتين الخاص بالعناية ببشرة الرجال، ولكن يمكن للأخصائي فقط تحديد مشاكل الجلد الخطيرة وعلاجها.

 يمكن لأطباء الأمراض الجلدية أن يصفوا أدوية لمعالجة العديد من الأمراض الجلدية، من حب الشباب إلى الأكزيما حيث تعد فحوصات أطباء الأمراض الجلدية جزءًا مهمًا من فهم بشرتك وكيفية العناية بها بشكل أفضل.

6) العناية بالحلاقة

نأتي إلى الموضوع الذي تركز عليه منتجات العناية ببشرة الرجل أكثر من أي شيء آخر وهو العناية بالحلاقة! هناك العديد من المنتجات المختلفة للحلاقة أولا يجب عليك أن تنسى الصابون أثناء الحلاقة! يجب استخدام غسول مناسب كما ذكرنا سابقا ، كما أن الكريمات أو الرغوة أو المواد الهلامية للحلاقة تجعل الحلاقة أسهل وأكثر سلاسة ،لهذا السبب، يعد امتلاكك لهذه المنتجات التي تستخدمها أثناء الحلاقة حلاً جيدًا جدًا.

بعد الحلاقة، يجب استخدام مرطب أو لوشن له تأثير مهدئ لتقليل التهيج، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ممن يحبون تطويل لحاهم لفترة طويلة، فسيكون من الرائع استخدام زيت العناية باللحية وبالتالي، يمكنك الحصول على مظهر أكثر جمالًا عند الاستمرار على روتين كيف تهتم بوجهك.

العناية بالوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى