الغاز

لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه مكون من 13 حرف

لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه
لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه

يبحث العديد من الأفراد عن حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه و لا يذوق العزيمه باعتباره أحد الألغاز الشعبية المحيرة التي وجد الكثير منا صعوبة في الوصول إلى حل الإجابة و الحل الصحيح، حيث تستدعي الإجابة تركيز و تفكير جيد في مكونات اللغز و ربطها مع بعض، كما يتطلب بعضا من الذكاء، و ما يزيد من صعوبة اللغز هو عباراته و ألفاظه الغامضة و الغير واضحة التي تقلص من احتمالية الإجابة الصحيحة. و في السطور التالية سيتم تقديم حل اللغز و الإجابة الصحيحة التي تتكون من 13 حرف مع تفسير و تعليل الإجابة . هيا بنا نكتشف حل اللغز .

1. لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه

أولا دعونا أن نوضح أن هذا اللغز هو بطبيعته لغز صعب، لذا إن كنت لم تتعرف على الإجابة فهناك الكثير من الأفراد هم كذلك لم يتوصلوا للإجابة الصحيحة. لماذا؟ لأن كلمات اللغز و معانيه مبهمة و غير واضحة و غامضة مما يتطلب أن يقوم الشخص بجهد و تفكير و تركيز مضاعف للوصول للإجابة. سنطرح اللغز كاملا لنفكك معانيه و فهمه و بعد ذلك تقديم الحل الصحيح، يقول اللغز ( لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه، يشرب و لكن لا يأكل، يسمع لكن لا يرد، ماهو حل اللغز ؟ )

تفسير اللغز بشكل واضح و بمعنى غير مبهم هو أن هناك شخص يعمل عزيمة و وليمة كبيرة، فيتم ذبح شاه و يتم توزيع الطعام فيأكل الجميع باستثناء المضيف الذي لن يذوق من طعام العزيمة لكنه يشرب. و هو يسمع الضيوف المتواجدون في العزيمة لكن لا يرد و لا يجيبهم . من هو تلك الشخص الذي تنطبق عليه هذه الصفات الذي يعتبر حل هذا اللغز، علما أن الإجابة تتكون 13 حرف .

2. حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه

حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه هو : المولود الجديد

نأتي الان لتفسير لماذا المولود الجديد هو حل هذا اللغز، لأن المولود الجديد هو الشخص الذي تقام له عزيمة و احتفال كبير عند ولادته، لكنه لا يذوق من طعام العزيمة و الوليمة أي شيء لأنه رضيع و بإمكانه شرب لبن الرضاعة فقط، و المولود الجديد أيضا يستطيع سماع الناس من حوله و لكنه لا يقدر على الكلام و بالتالي لا يمكنه الرد عليهم . و بالتالي يتضح أن المولود الجديد هو إجابة و حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب

شاهد أيضا : لغز اجتمع رجل وامراه في مكان خالي في الصحراء

3. الغاز ممتعة مع حلولها

لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب
لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب

لن نكتفي في هذه المقال بتقديم حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه على اعتباره موضوع المقال، بل سنضع لمحبي الألغاز مجموعة متنوعة من الألغاز الممتعة و المسلية الجديدة، مع أجوبتها .

1ـ  شيء يتواجد في الصيف ثلاثة مرات و في الشتاء 5 مرات . من هو ؟ جواب اللغز هو النقاط

2 ـ له القدرة على المشي و التوقف بشكل مستمر . من هو ؟ عقرب الساعة

3 ـ شيء يوجد لدى الجميع . من هو ؟ الإجابة هي الهواء

4 ـ يرى الصديق و العدو بعين واحدة . من هو ؟ الحل هو  الإنسان الأعور

5 ـ من هو البيت الذي يوجد فيه لا باب و لا نافذة و لا أثاث ؟ حل اللغز هو بيت الشعر

6 ـ حيوان يستخدم الأنف لحك الأذنين من هو ؟ الجواب هو الفيل

7 ـ شيء بإمكانه النبض رغم عدم امتلاكه للقلب ؟ جواب اللغز هو الساعة

8 ـ شيء لا يمكن أن يفارق حذائه حتى لو نام ؟ الحل هو الحصان

9 ـ  ما هو الشيء الذي يوجد في السماء و لا يوجد في الماء ؟ الحل هو حرف السين

10 ـ  باب لا تستطيع فتحه ؟ الحل هو الباب المفتوح

11ـ انشدك عن بنتن تلم الجماعة من كل جنس و كل شكل و قبيلة، تنهي و تأمر و الأوامر مطاعة؟ حل اللغز هو إشارة المرور

ختاما نكون قد توصلنا لإجابة و حل لغز انشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمه المتجسد في المولود الجديد، بعد أن تم تفسير اللغز بشكل لغوي في البداية لتسهيل الإجابة وهو منهج خاص بالألغاز يتبناه موقع maroclld من أجل جعل الزائر الكريم يتعرف على حل اللغز و أيضا طريقة حل اللغز. بقول المثل ” لا تمنحني سمكة بل علمني كيف أصطادها” . أتمنى لكم الاستمتاع بالألغاز مع الأصدقاء و الأسرة، إلى اللقاء .

اترك تعليقاً