الغاز

حل لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب

حل لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب
حل لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب

يعتبر لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب من الألغاز التي تداولت و انتشرت على نطاق واسع في الأونة الأخيرة نظرا لكونه لغزا فريدا من نوعه مغاير لأغلب الألغاز العادية، لأن أساس اللغز هو عبارة عن صورة يجب التدقيق فيها و تحليل عناصرها لاكتشاف أي صلاة و اي ركعة يصلي فيها المصلي أو المصلين، و قد وجد الكثير صعوبة في إيجاد الحل الصحيح رغم أخذ وقت للتفكير مع استحضار التركيز،فكان الملاذ هو البحث في محركات البحث عن الحل و الإجابة الصحيحة، و ما كان لموقع maroclld سوى تقديم الإجابة الصحيحة لهذا اللغز بأسلوب بسيط و بشكل سهل. هيا بنا نكتشف حل اللغز .

1. حل لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب

هذا اللغز انتشر و تداول كثيرا في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك و تويتر و انستقرام، وهو عبارة عن صورة لمصلي تحتاج منا لتفكير و تركيز لمعرفة أي صلاة يصليها ذلك الشخص و أي ركعة. إليك الصورة الان

لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب
لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب

إجابة لغز أي صلاة و أي ركعة هي مع ذكر السبب هي : صلاة العصر بسبب الظل لأن المصلي في اتجاه الشرق و القبلة في جهة الغرب . و الركعة هي الركعة الثانية، ملابس المصلي لازالت غير متسخة، كما لا يوجد أي أثر سجود أمام المصلي، لأن في حالة السجود سيكون هناك أثر لسجوده في الرمل .

إذن أصبحت تعلم الان عزيزي القارئ أن الإجابة الصحيحة هي صلاة الظهر و الركعة هي الركعة الثانية.

2. لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب الصورة رقم 2

يتداول أيضا هذا اللغز لكن هذه المرة هناك صورة مغايرة فيها مصلون كثر، إليك الصورة لتكتشف ذلك.

لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب
لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب

إجابة اللغز هي : صلاة الظهر، بسبب الظل لأنهم في جهة الشرق و القبلة مكة في ناحية الغرب ، و الركعة هي الركعة الثانية بسبب أن هناك أثر لسجود سابق ظاهر أمام المصلين .

أصبحت تعلم عزيزي القارئ إجابة و حل لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب، و قد تم التوصل إلى الإجابة بكل سهولة مع التفسير و التوضيح الصحيح. لقد كان لغزا محيرا و ممتعا في نفس الوقت، لما لا و موضوعه الرئيسي يتمحور حول الصلاة . لذلك وجب أن نجعل هذا المقال مناسبة للتذكير بأهمية الصلاة بالنسبة لكل مسلم، فالصلوات الخمس هي الأساس المتين و عماد الدين و فريضة على كل مسلم و مسلمة، وهي أول ما سيحاسب عليه أي فرد يوم القيامة. فالصلاة أمام رب العباد لها عدة فوائد في الدنيا و الأخرة من خشوع و طمأنينة و أمن و ثواب و أجر و مغفرة و سكينة و غيرها من الفوائد التي لن تجتمع إلا في الصلاة.

شاهد أيضا : لغز من القران الكريم

عزيزي القارئ المقال الذي يقدم حل لغز اي صلاة واي ركعة مع ذكر السبب شارف على النهاية بعد أن تم تقديم الحل الصحيح بعد التأكد من عدة مصادر مهتمة بالألغاز، كما تم تقديم الحل مع تعزيز ذلك بالحجة و البرهان من خلال تقديم تفسير و تعليل الإجابة، لقد كان لغزا جميلا من الألغاز الفريدة من نوعها و مغاير عن الألغاز النمطية العادية، نرجوا أن تكون استفدت و استمتعت، شارك اللغز مع الأاصدقاء و العائلة و استمتع بجو المتعة و التحدي الذي سينتج عن ذلك. إلى اللقاء .

اترك تعليقاً