الغاز

حل لغز سال رجل امراه ماهو اسمك قالت اشد من الموت وسألته ما إسمك فقال إسمي موجود في وجه المرأة

حل لغز سال رجل امراه ماهو اسمك قالت اشد من الموت
حل لغز سال رجل امراه ماهو اسمك قالت اشد من الموت

استمرار لسلسة الألغاز المقدمة من طرف موقع maroclld يسرنا في هذا المقال تقديم حل لغز حل لغز سأل رجل إمرأة ما إسمك فأجابت إسمي أشد من الموت وسألته ما إسمك فقال إسمي  موجود في وجه المرأة . وهو صراحة من الألغاز الصعبة الشائعة في الوطن العربي التي تحتاج لتفكير و تركيز و تحليل جيد لمكونات اللغز و فهم معناه الصحيح، خاصة أن الحل يتكون من إجابتين، إجابة لاسم المرأة و إجابة لاسم الرجل، هيا بنا الان ننتقل لمعرفة تفاصيل اللغز و الحل الصحيح بشكل سهل و بسيط

1. حل لغز سأل رجل إمرأة ما إسمك فأجابت إسمي أشد من الموت

أولا لابد من ذكر اللغز كاملا حتى ننتمكن من معرفة مكوناته و ما المطلوب بشكل دقيق. يقول اللغز أن رجل سأل امرأة عن اسمها فقالت اسمي أشد من الموت، و هي الأخرى سألته عن اسمه، فرد عليها أن اسمه موجود في وجه المرأة.

حل اللغز هو : اسم المرأة هي فتنة/ و اسم الرجل هو جمال

كما عودناكم دائما فمدونة maroclld يقدم إجابة الحل مع تعليل و تفسير لماذا تلك الإجابة هي الحل الصحيح، و هنا أيضا قد يكون غموض أو عدم اقتناع البعض على أن فتنة و جمال هي إجابة لغز سؤال الرجل للمرأة عن اسمها و سؤال المرأة عن اسمه.

فتنة اسم المرأة لأن الفتنة أشد من الموت و هذا معروف على الفتنة على أنها أخطر العادات المنبوذة و المحرمة، حيث قال الله تعالى في سورة القرة الاية 191( وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ۚ ) . و المقصود بالفتنة في قوله تعالى ” الفتنة أشد من القتل” هو الشرك بالله، ليصبح المعنى أن الشرك بالله أشد من القتل

و بخصوص أن جمال هو اسم الرجل، فهو معلوم أن مميزات المرأة و أحد صفات تفردها بشكل عام هو جمال و حسن الوجه. وهو ما يجعل الكثير من الرجال يصنفون جمال الوجه أحد المعايير لاختيار شريكة العمر الزوجة إضافة لمعايير أخرى.

شاهد أيضا : حل لغز السياره تسير والطياره تطير والسفينه

2. أهمية حل لغز سال رجل امراه ماهو اسمك قالت اشد من الموت

هذا اللغز كغيره من الألغاز الأخرى له عدة فوائد عند محاولة إيجاد الحل الصحيحة و الوصول إلى الإجابة، يمكن أن نذكر الفائدة التي ستعود عليك عند محاولة حل اللغز أو الألغاز بشكل عام في :

ـ عند سماعك للغز سأل رجل امرأة ما هو اسمك قالت أشد من الموت و محاولة تفكيك و تحليل مكوناته، هذه العملية لها فائدة في تطوير طريقة تفكيرك و تركيزك، خاصة أن معظمنا لم يعد يقدر على التفكير بتركيز لمدة قصيرة. لهذا فالألغاز تساعد في تطوير التفكير و التركيز خاصة لدى الأطفال الذين يحتاجون لهاذين العنصرين في تلك الفترة العمرية

ـ الفائدة الرائعة الأخرى من وراء حل لغز سأل رجل امراه ماهو اسمك قالت اشد من الموت هي بعد الحصول على الإجابة يمكنك طرح هذا اللغز على أصدقائك أو عائلتك في الواقع أو على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل افتراضي و خلق جو و طابع من المتعة و التحدي . حيث لازالت الألغاز تايثة و حاضرة كلعبة و تحدي له متعة و تسلية كبيرة رغم كثرة الألعاب المتطورة حاليا. لأن الألغاز تستمد أهميتها من كونها خطوات و قواعد لعبها بسيطة و سهلة. يكفي أن يوافق الأفراد على لعبها ليكون ذلك انطلاق اللعبة

و بالتالي أصبحت عزيزي المتابع متاكدا و متيقنا على أن فتنة هي اسم المرأة و جمال هو اسم الرجل. لتكون الإجابتين هي الحل الصحيح لهذا اللغز.

3. ألغاز شيقة و جميلة للأذكياء

لغز سال رجل امراه ماهو اسمك قالت اشد من الموت
لغز سال رجل امراه ماهو اسمك قالت اشد من الموت

بعد التعرف على حل لغز سال رجل امراه ماهو اسمك قالت اشد من الموت المتجسد في فتنة و جمال، سنطرح لكم هنا بعض الألغاز الممتعة الأخرى الشيقة و الممتعة، ستجد الحل أمام كل لغز إن لم تتمكن من الإجابة :

1 ـ له تاج و ليس بملك و لا يملك ساعة ورغم ذلك يدلنا على الوقت : الإجابة هو الديك

2 ـ لغز السيارة تسير و الطيارة تطير و السفينة ؟ الإجابة هي تجري أو تبحر

3 ـ له نفس الاسم و اللون ؟ الإجابة هي البيض

4 ـ شيء يذهب مع مرور الوقت و لا يعود ؟ الإجابة هي العمر

5 ـ شيء يقوم بخرق النافذة دون أن يكسرها . ما هو ؟ حل اللغز هو الضوء

6 ـ شيء أسود لكن لا يستخدم إلا بعدما يصبح لونه أحمر ؟ حل اللغز هو الفحم

7 ـ شيء يخصك لكن غيرك يستعمله أكثر منك ؟ حل اللغز هو الاسم

8 ـ شيء حتى لو دخل نحو الماء لن يبتل . من هو ؟ حل اللغز هو الضو

9 ـ شيء بإمكانه الحركة و التوقف رغم عدم امتلاكه لأرجل ؟ حل اللغز هو الساعة

10 ـ يرى العدو و الصديق و القريب و البعيد بعين واحدة ؟ حل اللغز هو الشخص الأعور

11ـ لباس مخيف يخاف من ارتدائه مهظم الناس ؟ حل اللغز هو الكفن

عزيزي القارئ عاشق الألغاز الجميلة و الممتعة أصبحت الان تعرف الحل الصحيح للغز لغز سال رجل امراه ماهو اسمك قالت اشد من الموت . حيث كان اسم المرأة هي فتنة و اسم الرجل هو جمال . كما تم وضع ألغاز أخرى ممتعة و شيقة لاختبار معرفتك و ثقافتك. هذه الألغاز الممتعة نقوم بتجديدها دائما و نضيفها بشكل متواصل لتحقيق أقصى استفادة من المقال . نتمنى لكم قضاء وقت جميل و مسلي عند لعب الألغاز مع الأصدقاء و الأسرة و الأقارب. في الأسفل يوجد مكان للتعليقات و الردود اترك تعليق إن كان في ذهنك أي سؤال. إلى اللقاء و نضرب لكم موعد في مقالات أخرى لحل الألغاز الشائعة المحيرة .

اترك تعليقاً