اسئلة و اجوبة

لماذا الحليب لونه ابيض ؟ تعرف بالتفصيل على الإجابة

لماذا الحليب لونه ابيض ؟ تعرف بالتفصيل على الإجابة

 كنت انا وصديقي نشرب الحليب فقام بينننا نقاش حول موضوع  لماذا الحليب لونه ابيض؟ فقمت بالبحث فوجدت ان الحليب يتكون من نسبة كبيرة من الماء بالإضافة إلى مجموعة من البروتينات  التي تصل إلى  20%، وتتكون ايضا من مجموعة من الجوامد وهي عبارة عن مجموعة من  دهون وأنواع متعددة من  مختلف انواع البروتينات،

 الجُبْنين هو البروتين المستخرج من مشتقات الحليب  الرئيسي في الحليب، وتتكون جزيئات الجُبْنين من مجموعة من المواد  التي يحتاج لها كل جسم خاصة الاطفال في مرحلة الطفولة.

لماذا الحليب لونه ابيض؟ التفسير الأول

لماذا الحليب لونه ابيض
لماذا الحليب لونه ابيض

لماذا الحليب لونه ابيض هدا سؤال يراود كل شخص يفكر ويلاحظ طبيعة الاشياء التي تدور حوله وهدا يظهر ذكائه  اما في ما يخص لماذا الحليب لونه ابيض، لان المواد التي يتكون منها الحليب هي  جزيئات  منتشرة في كامل مادة الحليب ، وتكون هده  الجزيئات من مواد صبغية وعلى عكس كافة أجزاء الحليب وتكون في جزيئات الحليب  بشكل متساوي، وهذا ما يحدث في الحليب ليتحول الى لون أبيض ، حيث تنتشر جزيئات الدهون والجُبْنين في جزيئات مادة الحليب، وتعكس هده  الجزيئات الطيف الضوئي بشكل قوي ومتساوي ، وبالتالي نرى نحن مادة الحليب باللون  أبيض .

فوائد الحليب الطبيعية

 1- يوجد في  الحليب الخالي من  الدسم  مجموعة من الالوان يمكنك ان  ترى زُرقة خفيفة على كاس الحليب ، وهدا راجع الى  غياب جزيئات الدهون في الحليب، وكونه يتوفر على جزيئات الجُبْنين التي  تعكس اللون الأزرق أكثر من اللون الأحمر الشيء الدي يجعل تخالط الالوان بين الاحمر والازرق ليعطي اللون الابيض  .

2- الحليب هو السائل الوحيد الذي يحتوي على فيتامين b وسنجد  فيه لمحة خفيفة من مجموعة من الالوان منها الأخضر والازرق ، أما الذي يحتوي على مركب الفاتون من الممكن أن تجد فيه لون الازرق و اللون الأصفر.

3- في القرن الماضي  كان العلماء يعتقدون أن اللون الأبيض هو اللون الأساسي للضوء في الكون ، وأن الألوان الأخرى تظهر لنا  لون إلى جانب  اللون الأبيض، ظل هذا الاعتقاد قائما لمختلف من زمن  حتى جاء نيوتن وبرهن لنا  أن الضوء الأبيض يتكون من مجموع  الاضواء المتساوية  وسمته  الطيف المرئي.

4- اللّبأ هو مزيج الحليب الذي تنتجه الأم الحامل  قبل الولادة، ويتميز باحتوائه على مجموعة من المواد التي تساعد الطفل في النمو وايضا تحتوي على  أجسام مضادة لحماية الطفل لجديد ويققيه من الأمراض، ويحتوي اللّبأ على كمية كبيرة من الدهون وكمية كبيرة من  بروتينات مقارنة بالحليب العادي المصنع .

5- يُعتقد ان  الانسان قد  اكتشفو حليب الحيوانات منذ 8500 عام قبل الميلاد ، حيث عُثر على مجموعة من الاواني التي كانت  تحتوي على بقايا حليب ابقار ومعز في افريقيا .

6- تتمثل عملية البسترة في قتل جل  الكائنات الدقيقة الموجودة في الحليب بفعل الحرارة ، وفي نفس الوقت تقوم بجمع فيتامين ب وعدد كبير من المكونات المجودة في الحليب المعز والحيوانات واستفادة منها جسم الانسان  ..

لماذا الحليب لونه ابيض؟ التفسير التاني

لماذا الحليب لونه ابيض
لماذا الحليب لونه ابيض

 الكثير من الاشخاص يتسائلون لماذا الحليب لونه ابيض خاصة حليب الأم أو حليب الحوينات  او أي حليب في الكون ,  ولماذا لونه  الأبيض وليس اخضر او اصفر  وهنالك إجابة وحيدة  وصريحة بدون كثرة كلام  وهي معروضة في العلم وهي بسبب بعض  المواد المنتشرة في كامل ضرات  الحليب.

وتسمى هده  الجزيئات بروتين المتوفر في  الحليب , وهنالك مادة اخرى ايضا تسمى  اللكازين والذي يشكل نسبة 85  من مخزون لون الحليب , ومن المعروف ايضا  أن الحليب يحتاجه البشر  بشكل كبير عند جميع الاعمار.

ونجد أنه في مرحلة ولادة العجل الصغير للبقرة  يتخد لون الحليب أصفر بفعل مكونات  الدهون التي تكن كثيرة في الحليب  والتي يحتاج اليها صغير البقرة لهذا يتغير لونه الى الاصفر في هذه المرحلة, وأحد مكونات الحليب ايضا  هي القشدة التي تستخرج من  الحليب الطري ,والان  لماذا الحليب لونه ابيض

 ما سبب تسمية الحليب

ويعود الفضل لتسمية  الحليب الى  استخراجه  من الضرع البقرة بالحلبة  أي بلادة , ويتكون الحليب من مجموعة من المكونات اهمها  الماء بنسبه كبيرة,

للحليب فوائد كثيرة على صحة الانسان وايضا  يصنع منه العديد من الادوية او الوصفات  الصحية ولونه لا يتغير أبدا  بعد خروجه من ثدي البقرة او اي حيوان حتى المرأة عند الولادة .

ويتغير حجم الحليب من بقرة لاخرى  ولا توجد اي علاقة تربط بين  الحليب ومكان  خروج البول , ويصنع من الحليب ايضا  اللبن الطازج  الذي يحبه اغلبية  الناس وذلك بسبب كثرة الفوائد التي لديه , ويصنع منه  الزبادي ايضا حتى لو كان  اللون الأصفر او ابيض فهو جيد ..

شاهد ايضا: ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه من 5 حروف

 

على ماذا يحتوى الحليب الأبيض

لماذا الحليب لونه ابيض
لماذا الحليب لونه ابيض

يحتوي  ايضا الحليب على مجموعة كبيرة من  المواد القوية الصالحة للجسم الانسان والتي يحتاج اليها  مثل الفيتامين والكالسيوم  ايضا يتوفر فوائده كثيرة , وهدا كله بفضل  الله تعالى حيث يخرج سائل الحليب من غدد خاصة  بالحيوات به ويختلف انتاج بقره الى بقرة اخرى ويكون احتساب انتاج بالتر.

ويمكن ان يكون شرطا  فمن الوانه ازرق  أسمر وأصفر احمر , وهذه المعلومات عن لون الحليب  أكثرها مستوحاة من  خبراء وعلماء  التغذية السليمة.

ليش لون الحليب ابيض ؟

يساهم  الضوء الدي نراه  في  كونه شفاف, ومن الممكن ايضا  ان يكن من بين اهم المواد  التي تساعد  الانسان في صحته  وهي منتشر كثيرة  في ضراعتها, ويستمتع الإنسان في شرب حليب البقرة  كوب كل  يوم  يعطيك البروتينات.

ويمكن بدء بترطيب البشرة بالحليب  أو وضع محشي على البشرة وغسل بعد مرور وقت قصير. التي ستكون فوائد كثيرة على   أجزاء الحليب ويصبح لونها احمر واسفر غني بالنترونات  وهذا ما تلاحظ عند طبخه.

ويمكن عمل ايضا  زبدة  واستخراجا ولكله  مع بسكويت الذي تحبه ويتغير طعمه مع مزج  مع السكر و البسكويت معه وهذه واحدة من أحسن الوصفات التي سوف تحبها.

لماذا الحليب لونه ابيض عند الام

لماذا الحليب لونه ابيض
لماذا الحليب لونه ابيض

ويعود السبب ايضا الى انه  يحتوي على مواد تمنحه ملون ابيض بحيث يبدو ناعما  ويوجد فيه بياض ناصع , ثم ان فوائده لا تعد ولا تحصى وتساعد  على نمو اطفالك  في المراحل  الاولى من الولادة وهو وراثي جيد يورث من الام الى الام و يعتبر عند بعضهم من الامهات  نادر.

ويحوي الحليب  ايضا  على مجموعة من الفوائد للام  حيث يققيها من  التهاب  الحاد ويحمي من الامراض وسرطان الثدي  وقبل وبعد الولادة   والدي فيه الكثر يعانون من امراض خطيرة  من صفار لونهم او سقوط الشعر او تصلب ثدي  ويتم شفط الحليب من قبل الطفل  في الشهور الاولى للولادة , وبعد ولادتها يتحسن الطفل بسرعة لما يتوفر عليه حليب الام من فوائد قيمة خاصة  حليبها بلون اصفر كون مليء بالبروتينات و   ان الحمض يحمي الطفل ويكسبه مناعة جيدة لطفلك .

وخلاصة القول

صديقي وصلنا الى النهاية وكان موضوع الدي اجبنا عليه وحاولنا الاجابة عليه من العلم والعلماء والجمعات الدولية التي تفسر الظواهر  هو لماذا الحليب لونه ابيض ونشكرك صديقي على حسن المتابعة والى موضوع اخر الى اللقاء

اترك تعليقاً