منوعاتالعناية بالبشرة

ماسكات طبيعية للبشرة الذهنية

تتطلب البشرة الدهنية عناية فائقة حيث تميل إلى اللمعان بسبب زيادة إفراز الدهون.تعتبر البشرة الدهنية أكثر هشاشة من أنواع البشرة الأخرى،وبالتالي فأنها تمتص الأوساخ من البيئة المحيطة بها بسهولة أكبر.لذا من الضروري الاعتناء بها وذلك بالاستعانة بالوصفات المنزلية التقليدية. 

و للحصول على بشرة نظيفة خالية من العيوب، إليك سيدتي نقترح عليك ماسكات طبيعية للبشرة الذهنية انطلاقا من مكونات تتواجد في مطبخك.

vJaZldZrGaJ iTl88lEKv5ukISf xeZ vCivDeq9rx8W

أهمية تطبيق ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية 

هل تحبين الظهور بمظهر متألق بينما تصيبك البثور والرؤوس السوداء بالجنون؟ لا داعي للاحتجاج بصوت عالٍ على هذه الحقيقة.فهناك تفسير بسيط إلى حد ما لمشكلتك! البشرة الدهنية المصابة بالعيوب ناتجة عن الإفراط في إفراز الدهون في المسام والتي تأخذ في النهاية شكل بثرة أو رأس سوداء. لذلك ، تتأثر بعض مناطق الوجه أكثر من غيرها. كما هو الحال خاصة في منطقة الأنف والذقن والجبهة والخدين

وبالرغم من ذلك،فإن تلك الإفرازات لا تشكل أمرا سيئا للغاية!حيث يمثل الزهم حماية طبيعية وذلك عبر تشكيل طبقة شفافة ولامعة قليلاً على سطح البشرة وذلك بكميات معتدلة ، وبالتالي فهو مفيد لصحة الجلد.

 علاوة على ذلك ، فإن البشرة الدهنية أقل عرضة للاعتداءات البيئية. لذلك تميل إلى التقدم في السن بشكل أبطأ  من أنواع البشرة الأخرى.فمن حسن الحظ إذن كونها جزءًا من رأس المال الجيني الذي نقله والداك لك،كما تعتمد البشرة الدهنية أيضًا على الهرمونات، خاصةً خلال فترتي المراهقة والحمل.

وهناك عوامل أخرى تتمثل في النظام الغذائي والتوتر.لذلك ، وقبل اختيار ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية ، من الضروري اتباع أسلوب حياة صحي ونشط.

ويعد صنع قناع للوجه منزلي باستخدام مكونات طبيعية بمثابة لفتة بسيطة ولكنها فعالة لتنظيم إفراز الدهون وتنظيف المسام المسدودة وإزالة لمعان الوجه. وفي حالة كانت بشرتك لامعة، فإن العناية بها مرة واحدة في الأسبوع باستخدام ماسك عضوي وطبيعي يكفي! 

بالنسبة للممارسات اليومية، نذكرك بأن إزالة المكياج وتنظيف البشرة هي خطوات أساسية في كل روتين جمالي يهدف إلى الحصول على بشرة خالية من العيوب.

ووجب التنبيه،بأن حالة الوجه الدهني تميل بشكل قوي للغاية للاصابة بحب الشباب،وبالتالي فإن مستحضرات التجميل التي تقومين بتحضيرها بنفسك لن تفعل لك الكثير.وسيكون من الأفضل استشارة أخصائي، لأنها قد تكون مشكلة هرمونية. وبخلاف ذلك،ندعوك إلى اتباع الدليل أدناه!

ماسكات طبيعية للبشرة الذهنية

u6JJVibKU0N94w
  1. قناع الموز المهدئ للبشرة الدهنية.

يتكون قناع الاسترخاء هذا من موزة ناضجة للغاية، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض الصافي،وحبة برتقال أو ليمونة ويتم تحضيره على النحو التالي:

  1.  اهرسي حبة الموز في وعاء وأضيفي إليها العسل.
  2. بعد المزج أضيفي إلى الخليط بضع قطرات من عصير البرتقال أو الليمون.
  3.  ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. 
  4. اشطفيه بالماء البارد أو الدافئ وجففيه باستخدام منشفة ناعمة ماصة.
  5.  قومي بإنهاء الخطوات بتطبيق مرطب على البشرة إذا لزم الأمر.

2.قناع الطين المرمم للبشرة الدهنية

  البنتونيت، المعروف باسم الطين الأخضر، هو من أشهر ماسكات طبيعية للبشرة الذهنية و بالتالي يمكن القيام به وتحضيره في المنزل.

وبالرغم من أنه يوصى باستخدامه للبشرة الدهنية،إلا أنه يجب تجنب وضع الطين النقي على الوجه.فقد تصبح بشرتك جافة ومتهيجة.

 خذي ملعقة كبيرة من البنتونيت،وملعقة صغيرة من زيت نواة المشمش، وثلاث قطرات من زيت النخيل العطري (أو إبرة الراعي الهندية). 

يتم الحصول على هذه المكونات بسهولة في المتاجر “العضوية” أو الصيدليات. اخلطي جميع العناصر بالماء الساخن،حتى تحصلي على عجينة متجانسة،سهلة الدهن. وبعد تطبيق الخليط على البشرة اتركيه يجف على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم نظفي بشرتك بواسطة قطعة قماش دافئة.

7rzzDQH7yxtjbN 51B2cGSlVVYoO7mv 60CvQDNu8 3geim6swn2hxkfLgXbBgc9jjvqT0GArakYn ynTzXP F4On1TMSTA7glZb KNGq5baY 7XfjDi446asHgv1lg25frehX2FkaXdj6QsQA

3. قناع البابايا لتقشير البشرة الدهنية 

قناع البابايا مناسب لجميع أنواع البشرة.لكنه مفيد بشكل خاص للبشرة الدهنية.وجدير بالذكر، بأن البابايا،وهي فاكهة صالحة للأكل موطنها هز المكسيك،وهي فعالة جدًا في امتصاص الدهون الزائدة.

 تحتوي البابايا على إنزيمات تساعد في عملية التقشير. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاستخدام المنتظم لقناع البابايا على وجهك سيحقق العديد من الفوائد: بشرة أكثر شباب،مع التقليل من ظهور التجاعيد، والاحمرار، والبقع البنية ، والتخلص الخلايا الميتة. 

وللحصول على ذلك،اصنعي مهروسًا من البابايا الناضجة في وعاء،وغطي وجهك ورقبتك.كمايمكنك اختيار إضافة القليل من عصير الليمون. 

وبعد 15 مرور دقيقة،قومي بإزالة الفائض.وتجدر الإشارة بأن هذا القناع لا يساعد على إزالة الدهون الزائدة فحسب ، بل يعد أيضًا صديقا حقيقيا للبشرة المضيئة.ولكن ستحتاجين إلى الاستمرار في تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر كامل.

4.ماسك الشوفان والبيض للبشرة الدهنية

لا يوجد نقص في أقنعة الوجه للبشرة الدهنية على أرفف متاجر مستحضرات التجميل المفضلة لديك. ومع ذلك ، يمكنك تطبيقها بنفسك عبر خطوتين أو ثلاث خطوات دون إنفاق الكثير من المال.ولهذا الغرض،إليك وصفة لطيفة جدا ترطب وتنظف من خلال خطوة واحدة:

  1. امزج خمس ملاعق كبيرة من الشوفان مع بيضة واحدة كاملة و عشر قطرات من عصير الليمون.
  2.  ضع هذا المستحضر على البشرة الذي تم تنظيفها مسبقًا واتركي الخليط حتى يجف لمدة 20 دقيقة.
  3.  ثم أزيلي القناع واغسلي وجهك بقليل من العناية بدون صابون. 
  4. تكرار الخطوات مرة واحدة كل الأسبوع حتى الحصول على النتائج المرضية.

5.قناع الموز وزيت المشمش

 وتعد وصفة سريعة لتحضير ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية عالية الجودة في المنزل.ولن تكوني في حاجة إلى لثلاث مكونات أساسية:

  • موزة ناضجة
  • ليمونة واحدة
  • ملعقة صغيرة زيت المشمش. 

اخلطي المكونات الثلاثة حتى الحصول على عجينة ناعمة.وضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة تقريبًا.وبمجرد انقضاء ذلك الوقت،أزيلي القناع بلطف واشطفي بشرتك بالماء الدافئ النظيف. 

تعد هذه الوصفة فعالة للغاية حيث تساهم في إزالة جميع العيوب والشوائب السيئة بشكل أسرع من المتوقع.

VtGx0JchaMQOkjC1cMYsHeVkkbmjlXPpCuNbq98dGBy oa850jybDyMCIO69u8wBqmZj0fn8RU3IV7AnKVLUNqRZ nuYa8yCdUnoDzv0Ol LTNSCMUysfiYQysfvo6JTFyw 282Mk7tauj2PSA

6.قناع العسل والشوفان

في وعاء مناسب قومي بخلط المكونات التالية:

  •  بياض بيضة واحدة.
  •  ملعقة صغيرة واحدة من العسل الأبيض الصافي. 
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان.

 استخدمي هذا الماسك الطبيعي فورًا على بشرتك النظيفة حيث أن الشوفان ينعم بشرتك بينما يعمل العسل على تطهير وإخفاء جميع العيوب الصغيرة.وبعد مرور ربع ساعة تطبيق القناع يمكنك غسل وجهك وتطبيق بعض المرطب.

7. قناع خل التفاح والخيار 

يعد الخل علاج فعال يساهم في تنقية ويرطبها. 

لتحضير هذا القناع اخلطي نصف حبة خيار مع ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح وقومي بتطبيقها على كامل بشرتك.

اتركي هذا المزيج لمدة 10-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بمنظف معتدل خالٍ من الصابون قبل استخدام الكريم المفضل لديك.

8. قناع الزبادي وخميرة البيرة والطماطم والليمون

إنه ماسك أصلي من بين ماسكات طبيعية للبشرة الدهنية فهو يجمع بين خصائص الليمون الطازج المنظفة للبشرة وخصائص الزبادي الطبيعية المنعمة. 

ولعمل هذا المزيج السحري،قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الطماطم مع عصير نصف ليمونة مع إضافة ملعقة كبيرة واحدة من مسحوق خميرة البيرة و ملعقتين كبيرتين من الزبادي.

 يمكنك وضع هذا القناع الطبيعي على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى