العناية بالبشرة

ماسك لإزالة الجلد الميت من الوجه، لتزيدي من إشراقة بشترك، جددي الخلايا وحافظي على نضارتها

ماسك لإزالة الجلد الميت للوجه سنتعرف عليه في هذا المقال حيث تُعد عملية تجديد خلايا البشرة من الشوائب الضارة التي تتسبب في تكوين الجلد الميت من أكثر الأمور التي يجب أن تهم كل سيدة تحتاج أن تحافظ على بشرتها، لذلك في الأسطر القادمة سنقدم لكم أفضل الماسكات الخاصة بإزالة الجلد الميت.

سنقدم لكي في الأسطر القادمة ماسك لإزالة الجلد الميت من خلال اتباع عدة وصفات كالتالي:

ماسك الشوفان والسكر

يعمل هذان المكونان على تخليص الوجه من الجلد الميت ويمكنك استخدام الماسك من خلال نقع الشوفان 10 دقائق في الماء، ثم خلطه مع السكر ووضعه على الوجه وفركه ببطئ على الوجه.

اقرا أيضا الشوفان لإزالة الشعر

ماسك الأفوكادو

تحتوي فاكهة الأفوكادو على أحماض تزيل الجلد الميت، ويحضر هذا الماسك بهرس نصف حبة أفوكادو، وخلطها بملعقة كبيرة من ملح البحر، وملعقة صغيرة من الحليب، أو قطرتين من الليمون، ويُنصح باختبار هذا الماسك على منطقة أقل حساسيةً من الوجه كظاهر اليد، وإذا كان الملح مؤذيًا للغاية، فمن المؤكد أنه سيضر الوجه، لذا يجب إضافة بضع قطرات من الماء لتليين حبيبات الملح، ثم يدهن الخليط على الوجه، ويفرك بحركات دائرية، مع ضرورة تجنب وضع الخليط على العينين، ثم يغسل الوجه باستخدم ماء بارد أو فاتر، ويوضع مرطب مناسب للبشرة.

ماسك الكاكاو

يمكنك استخدام هذا الماسك من خلال خلط ملعقة من مسحوق الكاكاو مع ماء الورد ونقطة من عصير الليمون ويمكنك إضافة العسل لهذا المزيج للحصول على أفضل النتائج في إزالة الجلد الميت.

ماسك بذور القهوة وزيت الزيتون

يمكن استخدام ماسك بذور القهوة وزيت الزيتون لتقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت، من خلال طحن القليل من بذور القهوة وخلطها بزيت الزيتون ووضعها على الوجه مرة أسبوعياً.

إزالة الجلد الميت للوجه في المنزل

سنقدم لكي في الأسطر القادمة طرق بسيطة تمكنك من عمل ماسك لإزالة الجلد الميت للوجه في المنزل:

بيكربونات الصوديوم والالوفيرا

تساعد هذه الوصفة على تقشير الوجه بشكل طبيعي وإزالة الجلد الميت من خلال خلط المكونين ووضعهم على الوجه برفق ثم شطفهم بالماء البارد ويُفضل ترطيب الوجه بعدها.

السكر البني

يساعد السكر البني بشكل كبير على إزالة الجلد الميت ويمكنك استخدامه من خلاله إضافة السكر ومزجه بزيت الزيتون ثم وضعهما على الوجه وفرك الوجه بشكل دائري ثم شطفه بالماء.

الترمس المطحون والزبادي

هذه الوصفة تساعد كثيرًا على إزالة الجلد الميت والتصبغات من الوجه ويمكن استخدامها من خلال خلط كمية من الترمس المطحون مع القليل من الزبادي ثم وضعهما على الوجه لربع ساعة.

وصفات طبيعية لعلاج البثور السوداء

قدمنا لكي افضل الطرق في عمل ماسك لإزالة الجلد الميت للوجه، وفيما يلي سنقدم لكي طرق طبيعية في علاج الرؤوس السوداء للبشرة:

وصفة نشا الذرة والخل

تساعد هذه الوصفة على امتصاص الزيت الزائد من البشرة وتوحيد لونها ويمكن استخدامها من خلال خلط معلقة من النشا مع الخل ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم شطفها بالماء.

وصفةالعسل

يساهم العسل بشكل فعال في إزالة البثور السوداء وترطيب البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت، ويمكن وضعه على الوجه ربع ساعة ثم غسله بالماء الدافئ.

وصفة بياض البيض والعسل

يساعد بياض البيض والعسل على التخلص من كافة البثور السوداء في الوجه بشكل سريع ويمكن استخدام الوصفة على الوجه حتى يصبح مشدود ثم تركه ربع ساعة وشطفه بالماء.

وصفة زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يعمل على تخليص الوجه من البثور السوداء خاصة تلك التي توجد في الأنف والذقن ويساعد على قتل البكتريا بالبشرة، ويوجد هذا الزيت في الصابون والكريمات المصنوعة منه.

أسباب تراكم الجلد الميت في الوجه

بعد أن قدمنا لكي افضل الوصفات في عمل ماسك لإزالة الجلد الميت للوجه، سنوضح لكي الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الجلد الميت والتي منها ما يلي:

تراكم البكتيريا على البشرة

يؤدي تراكم البكتيريا على البشرة إلى ظهور الجلد الميت وتراكمه ويرجع ذلك إلى عدم الإهتمام الجيد بتنظيف البشرة سواء من خلال تقشيرها أو ترطيبها.

حدوث تغيرات هرمونية في الجسم

تتسبب التغيرات الهرمونية التي يفرزها الجسم في المراحل العمرية المختلفة مثل المراهقة أو فترة الحيض عند السيدات، إلى ظهور بثور وجلد ميت.

تناول بعض الأدوية

هناك بعض الأدوية تتسبب في تغيير الهرمونات بالجسم مما يؤدي إلى ظهور البثور السوداء وتراكم الجلد الميت ومن هذه الأدوية، أدوية منع الحمل وكذلك الأدوية التي تحتوي على الستيرويدات (Steroids) أو الأندروجينات (Androgens).

النظام الغذائي

يؤدي النظام الغذائي الخاطئ إلى تراكم المواد الدهنية بالبشرة وإفرازها بكثرة ومن ثم تراكم الجلد الميت، ومن هذه الأطعمة منتجات الألبان، والأغذية الغنية بالكربوهيدرات.

عدم تنظيف الوجه

يتسبب عدم تنظيف الوجه بتراكم البكتريا والجلد الميت لذلك لابد من استخدام منظف مناسب ولطيف على البشرة حتى لا يصيبها التهيج، ويفضل أن يكون المنظف المستخدم مكون من مواد مضادة للبكتيريا ومطهرة للبشرة بشكل عام، حتى يساعد في التخلص من البكتيريا والجلد الميت المتراكم.

اقرأ كيفية تنظيف وتقشير البشرة

طرق الوقاية من تراكم الجلد الميت

هناك عدة طرق يمكن من خلالها تفادي البثور السوداء التي ستجعلك لا تحتاجين لماسك إزالة الجلد الميت للوجه، وهذه الطرق كالتالي:

استخدمي مقشر للوجه

لابد أن تحرصي على تقشير وجهك اسبوعيًا من خلال استخدام مقشر للوجه الخاص بكِ أو من خلال أحد الطرق الطبيعية التي ذكرناها في السابق لأن ذلك سيساعد على إزالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية في الوجه.

ضعي قناع للوجه

يمكنك استخدام ماسك مناسب لبشرتك وتطبيقه على الوجه لمدة مرة كل أسبوع حيث سيساعد ذلك على ترطيب بشرتك وتغذيتها بالعناصر المفيدة التي تحتاجها البشرة.

اغسلي فرش المكياج

لابد من غسل فرش المكياج الخاصة بكِ إأن كنت تستعملين مكياج، حيث إن الإهمال في تنظيف هذه الفرش يؤدي إلى تراكم البكتريا وانتقالها إلى باقي البشرة ومن ثم غلق المسام وظهور البثور والجلد الميت بالبشرة.

دعي بشترك تستريح

في حال كنتِ ممن يستعملون المكياج بشكل يومي فعليكِ إعطاء بشرتك يوم أو أكثر بدون وضع مكياج لتستريح وذلك سيساعد على استعادة نضارة وصحة بشرتك ويمنعها من الشحوب الذي يتسبب فيه استخدام المكياج بكثرة.

غيري غطاء الوسادة

لابد من تغيير غطاء الوسادة باستمرار حيث يتجمع الجلد الميت والبكتريا على هذا الغطاء مما يؤدي إلى حدوث مشاكل البشرة باستمرار وظهور البثور والحبوب.

غسل الوجه بانتظام

يُنصح  بغسل الوجه بانتظام عند الاستيقاظ و قبل الخلود إلى النوم، وذلك للتخلص من الزيوت المتراكمة التي تفرزها البشرة والتي تؤدي لإنسداد المسام وتراكم الجلد الميت.

استخدام المستحضرات الخالية من الزيت

يمكن لأي منتج يشتمل في تكوينه على زيت أن يتسبب في ظهور البثور السوداء، ولهذا السبب لابد من  استخدام المنتجات التي تخلو من الزيوت ويشمل ذلك مستحضرات التجميل أو الكريمات والمستحضرات الواقية من الشمس وكذلك الروتين الإسبوعي الخاص بالعناية بالبشرة.

تناول الأغذية الصحية

تساعد الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر المفيدة للجسم على تغذية البشرة ونضارتها، لذا لابد من الإبتعاد عن الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون في الجسم، مثل: الألبان، والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، والأطعمة الدهنية بشكل عام.

وفي ختام مقالنا هذا نتمنى أن نكون قدمنا لكم أفضل الطرق في عمل ماسك لإزالة الجلد الميت للوجه مع توضيح أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الجلد الميت في البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى