الغاز

ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع من 6 حروف ؟

ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع من 6 حروف

إن دخولك لهذا المقال يعني أنك لم تتمكن من حل لغز ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع من 6 حروف ؟ . أو تريد أن تتأكد من إجابتك، و في كلتا الحالتين سنساعدك في حل هذا اللغز الذي يحتاج بعض المجهود و التفكير . لأن الألغاز بشكل عام تبدو كأنها صعبة و معقدة، لكن سرعان ما تسمع في أذنيك الإجابة تتحسر على أن الإجابة كانت سهلة و في المتناول و كانت تحتاج لبعض التفكير. لكي لا أطيل عليك عزيزي المتابع سنقدم لك حل ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع الان من 6 حروف

حل لغز ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع من 6 حروف

الإجابة الصحيحة لهذا اللغز هي ” الدخان ” هيا بنا نفكك الإجابة .

دائما لا نقدم إجابة اللغز بشكل جاهز فقط بل لا بد من تفكيك اللغز و معطياته لنتعلم تقنيات حل الألغاز في باقي الألغاز الأخرى . يقول المثل” لا تعطيني سمكة بل علمني كيف أصطادها ” .

عند تفكيك لغز ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع، نجد أن كلمة ” شيء” أي المقصود هنا البحث عن جماد. و نستبعد أن تكون الإجابة هي شيء عاقل يقوم بعملية التفكير يعيش و يتنفس و يتكلم. و العنصرالثاني هو أن أنه يذهب و لا يرجع، فالدخان يذهب ولا يرجع و جماد أي أنه غير عاقل . و العنصر الثالث هو أن الدخان مكون من 6 أحرف . قم بالعد و ستكتشف ذلك .

و تعريف الدخان بحسب المعجم الجامع هو كل ما يتصاعد عن النار من دقائق الوقود الغير محترقة . وهو اسم و جمعه هو أدخنة و دواخن .

و القران الكريم تتواجد فيه سورة الدخان وهي سورة مكية ، ترتيبها هو 44 و عدد اياتها هي خمسين اية . حيث ذكر الله عز وجل الدخان في هذه السورة في قوله تعالى ” فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ ” الاية رقم 10 .

ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع من 5 حروف

ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع من 6
ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع من 6

هناك إجابة أخرى عن لغز ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع ، لكن هذا الشيء متكون من 5 حروف،

الإجابة هي العمر

فالعمر هو شيء يذهب و لا يرجع لأي إنسان أو غيره، وهو متكون من خمسة أحرف .

و بحسب معجم المعاني فالعمر لديه معاني عدة منها الدين، أو ما تغطي به الحرة الرأس، و نقصد ب كلمة “عمٌر الإنسان”

أي عاش لمدة طويلة. و القصد من عمره الله أي أطال حياته و عيشه. و المقصود ب ” عمٌر البيت” أي مكث فيه و ظل فيه

و بهذا تكون تعرفت على أن العمر هو إجابة و حل لغز ماهو الشيء الذي لا يذهب و لا يرجع من 5 حروف .

شاهد أيضا: ماهو الشيء الذي يقرصك ولا تراه من خمسة أحرف 2021

أهمية حل لغز ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع من 6 حروف ؟

  • إن حل لغز ماهو الشيء الذي لا يذهب و لا يرجع أو حل الألغاز بشكل عام له فائدة و أهمية كبيرة يمكن أن نستخلصها هنا :
  • حل الألغاز يقوي تفكير و ذاكرة الشخص خاصة فئة الأطفال . لأن الإجابة تستدعي التفكير و التركيز. و هي عملية ليست بالسهلة لدى الجميع .
  • حل الألغاز يوسع افاق الأطفال و حتى للكبار
  • حل الألغاز يحسن وظائف الدماغ و يحسن الجهاز العصبي و يقوي الذاكرة كما أشرت من قبل
  • حل الألغاز سيساعدك على التعرف على معلومات و فوائد مختلفة في مجالات عدة لم تكن تعرفها من قبل
  • الألغاز تنمي و تطور مهارات الأطفال و القدرة على التفكير بشكل منطقي
  • حل الألغاز يساعد في الرد السريع و السرعة البديهية
  • أهم شيء أن الألغاز تخلق جو مرح يطبع التحدي بين الأصدقاء أو العائلة و الأهل .

ألغاز أخرى ممتعة 2021

ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع من 6
ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع من 6

ـ ما الشيء الذي ينام ولا يقوم ؟ : سأسهل الإجابة عنك، شيء مكون من 6 حروف … فكر … لم تعرف ؟ أنه الرماد

ـ ما الشيء الذي كلما زاد نقص ؟ : هو لغز شعبي قد يكون طرح عليك من قبل و إجابته هي العمر .

ـ ما الشيء الذي يدخل مبلل و يخرج ناشف؟ : قد تظن هذا اللغز محير أو معقد . لكنه يحتاج بعض التفكير و ستجد أن الإجابة الصحيحة هي الخبز . كيف ؟ الخبز في الأول يكون عجين و عند دخوله للفرن يخرج ناضج و ناشف .

ـ ما الشيء الذي يدخل الماء و لا يبتل به ؟ هو لغز مشوق و محير للبعض في نفس الوقت، قد تظن أنه السمك . ليس كذلك . الإجابة هي الظل . فالظل هو انعكاس لك . إذا دخلت أنت للماء سيدخل لكنه لن يبتل

ـ ما الشيء الذي لا يمشي و لا يجري ؟ إجابة هذا اللغز الشيق هي الماء .

ـ ما الشيء الذي لا يجري و لا يمشي إلا عند ضربه ؟ إجابة هذا اللغز الرائع هو المسمار الذي لا يتحرك إلا إذا ضربه على الحائط أو الألواح

ـ ما الشيء الذي لا يستفاد منه إلا إذا تم تكسيره ؟ الإجابة هي : البيض

ـ ما الشيء الذي تأكل منه ، لكنه لا يؤكل ؟ الإجابة هي صحن الطعام

ـ ما الحيوان الذي يموت إذا فتحت فمه أزيد من دقيقة لأنه لا يتنفس و فمه مفتوح : الإجابة هي : الضفدع

ـ ما الحيوان الذي ينتحر يلقي نفسه في الماء لأنه لا يعرف السباحة ؟ الإجابة هي الخنزير

ـ ما الشيء الذي له أسنان و لا يقوم بالعض ؟ الإجابة : الإجابة هي المشط

ما الشيء الذي تراه في الليل 3 مرات و في النهار فقط مرة واحدة ؟ الإجابة هي: حرف اللام

ـ ما الشيء الذي يكون أخضر في الأرض و يكون أحمر داخل البيت و يكون أسود في السوق؟ الإجابة هي : الشاي

ـ ما الحيوان الذي يكون عظمه من الخارج و لحمه في الداخل ؟ الإجابة هي السلحفاة

ـ دولة عربية ثلاثة أحرف من اسمها عملة و ثلاث أحرف منها اسم تربة ؟ الإجابة هي دولة فلسطين

ما الشيء الذي يكتب رغم أنه لا يقرا ؟ الإجابة : الإجابة هي القلم

ـ ما الشيء الذي يخترق الزجاج دون أن يكسره ؟ الإجابة هي : الضوء .

ـ ما الشيء الذي يعتبر غير نظيف إذا كان أبيض من 6 حروف ؟ الإجابة هي اللسان . إذا أصبح لون اللسان أبيض فإنه يحتاج للتنظيف

ـ ما الشيء الذي يتكلم كل لغات العالم : إجابة اللغز هي صدى الصوت . يستطيع ترديد كل اللغات وهو الوحيد القادر على هذا الشيء .

ـ ما الشيء الذي يحملك و تحمله في وقت واحد ؟ إجابة اللغز هي الحذاء . لأنك أنت من تحمله في رجليك وهو يحملك عندما تسير به .

وصلنا للنهاية بعد قدمنا لكم مساعدة في حل لغز ماهو الشيء الذي يذهب ولايرجع ، نتمنى أن نكون قد أفدناكم في معرفة الإجابة بطريقة سهلة و دقيقة . كما نتمنى منكم مشاركة هذا اللغز و إجابته مع أصدقائكم و أهلكم . إذا استفدت أو تملك أسئلة أو اقتراح  حل لغز أخر اترك لنا كل هذه الأشياء في مكان الردود و التعليقات في الأسفل . إلى اللقاء

اترك تعليقاً