اسئلة و اجوبة

ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟

ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟

قبل الإجابة على سؤال ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟ سنقدم لكم تقديما بسطا على هذه الدولة، تقع اليابان في شرق القارة الاَسيوية وهي دولة معروفة بمساحتها الشاسعة وعدد سكانها يقدر ب126 مليون نسمة، ويمتاز شعبها بذكاء والنظافة، والعمل الجاد والجدية والإحترام وغيرها من الأمور الرائعة، وكما أنها تزخر بعدة مناظر خلابة، التي تستقطب العديد من السياح الأجانب، وتتمتع اليابان بتراث ثقافي رائع في التصميم الهندسة المعمارية، والحدائق متعددة الخضراء والجبال، والشواطئ الرملية البيضاء، والمتاجر والمطاعم الفاخرة ، وتعتبر دولة متطورة.

  • معالم السياحة في اليابان

تتوفر اليابان على مدن وأحياء نظيفة ورائعة، والأنهار، وحدائق، والمتاحف، وقمم جبلية رائعة، وتعد العاصمة طوكيو هي أكثر مدينة التي تقوم بجدب السياح وذلك راجع لتوفرها على العديد من المناطق السياحية ومن أهمها جبل فوجي الدي يعتبر أعلى قمة جبلية في البلاد وهناك الكثير من الأمور المميزة التي تزخر بها هذه الدولة لمعرفت الكثير عنها إنتقل إلى هذا المقال المميز الذي يعرفكم على جميع المناطع السياحية التي توجد في طوكيو ما هي عاصمة اليابان وسنتحدث في هذا المقال عن ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟ والمميزات التي تتمتع بها هذه القمة الجبلية.

أولا: ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟

توجد أعلى قمة جبلية في اليابان بالقرب من العاصمة طوكيو وهو جبل بركاني ضخم الذي يسمى بجبل فوجي

1- ماهي مميزات هذا الجبل؟

يمنح جبل فوجي منظر رائع للعاصمة طوكيو وكما أنه يعتبر علامة مميزة للبلاد وكما أنا هوناك العديد من السياح يأتون إلى اليابان من أجل مشاهدة هذا المنظر الرئع الذي يتمتع به،ويبلغ إرتفاعه 3776متراً على سطح البحر، ويعد أعلى قمة جبلية في اليابان، وهو النقطة المحورية لحديقة فوجي هاكوني ايزو الوطنية، وهو من المناظر الجبلية التي تجلب العديد من زوار التي يصل عددها حوالي 300 ألف زائر كل سنة، ويعتقدون علماء الجيولوجية أن هذا الجبل البركاني تم تشكيله على أعلى بركان فديماً، لكن الأسطورة تقول أن هذا الجبل ثم إنشاءه في يوم واحد مند 10ألف من السنين وهذا ما تم تداوله بين علماء الجيولوجية.

2- أين يقع جبل فوجي وكيف يمكنك الوصول إليه

يوجد جبل فوجي بغرب مدينة طوكيو في جزيرة هونسشو، ويقع أيضا بين المحافظة ياماناشي وشيزوكا، وكما أنه يمكنك مشاهدة الجبل من العاصمة طوكيو لأنه يظهر بوضوح.

أما إذا أردت أن تذهب إليه بكل سهولة يجب عليك أن تأخذ حافلة من محطة شينجوكو، إلى محطة كاوا تشيكو وستجد الكثير من القوافل التي تذهب إلى جبال فوجي، كما أنه يمكنك أن تقتني القطار من شينجوكو إلى غوتيمبا ولكن يجب عليك أن تقوم بتغيره، كما يمكنك الإتجاه لإلى العديد من الشركات التي توفر نقل لعين المكان أو حافلة أجرة ويمكنك أن تقتني وجبة الغداء والعشاء، أيضا يمكنك زيارة أحد الينابيع الساخنة والأسعار هنا تختلف حسب الطلب، والخدمات.

3- ما يمكنك القيام به في جبل فوجي

رغم إحتواء الجبل على مشقة كبير إلا أن هناك العديد من الأشخاص يستلقونه ويحظى بشعبية كبيرة عند السياح ويجد بالجزء العلوي مكتب البريد، الذي يستقبل الأشخاص الذين تسلقوا الجبل ويمكنهم إرسال بطاقة بريدية إلى الوطن. كما يمكنك أن تكتفي بالمنظر الرائع الذي يتمتع به الجبل.

ومن أهم الأشياء التي توجد في قمة الجبل التيمكنك زيارتها بعد الوصل إلى القمة هو زيارة المعبد القديم مراياما، ويعتبر الشعب الياباني أنا هذا مكان مقدس، وهو من الأماكن التي كانت قديما تقوم بحظر إقتراب النساء إليه، كما أن المعبد يحتوي على أزهار الكرز الرائعة ويجد في سفح الجبل وهذا يجعل الزوار أكثر أمنا وراحتا فور الوصول إليه ،كما يحبون ازوار التوجه إلى البحيرات الخمس التي توجد بجانب المعبد.

4- جبل فوجي على قائمة التراث الياباني

قامت منظمة اليونيسكو بوضع جبل فوجي ضمن قائمة أفضل المآثر التاريخية، وقد أكدت على أن جبل فوجي له أهمية كبيرة عند اليابان، حيث قامت لجنة الثراث العالمي بعقد إجتماع في بنوم بنه الموقع في لائحة الممتلكات الثقافية، ويخص دوراتها السابعة والثلاثين التي تحدث كل سنة.

والذي يوجد في قمت الجبل، ويحتوي على سبعة معبد متفرقة على سفح الجبل، وفنادق صغيرة التي تستضيف الزوار، وكذلك العديد من المناظر الطبيعية التي تلقا إقبال كبير مثل شلالات وغابات الصنوبر والأشجار وغيرها من الأماكن المميزة.

ثانيا: أشهر الجبال التي توجد في اليابان

1- جبل تسوكوبا

ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟
ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟

يعد جبل تسوكوبا من أشهر الجبال التي توجد في اليابان ويبلغ إرتفاعه 877م الذي يقع بالقرب من تسوكوبا، ويقوم العديد من الأشخاص تسلق الجبل الأرجواني سنويا من أجل مشاهدة بانورامية لمنطقة كانتو من أعلى قمة الجبل، وكما أنه يمكنك مشاهدة جبل فونجي، ويعد أغلب الجبال التي توجد في اليابان بركانية باستثناء بعض الجبال التي تتكون من صخور غير بركانية مثل جبل تسوكوبا، والغانيت.

يوجد في اليابان العديد من الأمور الغريبة والمميزة مثل وجد بركان تحت الماء الذي إنفجر مؤخرا وقام بإحداث جزيرة جديدة.

2- جبل اساما

ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟
ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟

وجبل اساما الذي يتواجد بجزيرة هونشو، ويبلغ إرتفاعه 2568 فوق سطح الأرض، وأشهر المنتجعات التي توجد في المدينة كارويزاما، تتمركز في هذا الجبل، حيث يأتي له العديد من الزوار للإستمتاع بكل مميزاته، مثل التزلج…

3- جبل ساكوراجيما

ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟
ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟

يعتبر جبل ساكوراجيما من أشهر الجبال الموجودة في البلاد الذي يتواجد بجزيرة كيوشو، حيث أنه يعد كخلفية مميزة وواجهة رائعة لمدينة كاغوشيما، وتبلغ مسافة الجولة حول الجبل 36كيلومترا، وبسبب هاته المسافة الطويلة لا يقدر الكثير الصعود إلى الجبل، ولكن يانوهيرا لوكاوت تعمل على توفير أحلى المناظر الرائعة التي تتواجد في هذا المكان.

4- جبل اونزين

ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟
ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟

يتواد هذا الجبل في محافظة ناغاساكي الذي يصل إرتفاعه إلى 1483 متراً، وكما أنه يعد من أبرز البراكن النشيطة بشكل مستمر، وفي سنة 1792لقي 15الف شخصا حتفهم ويعتبر هذا العدد أكبر رقم للضحايا الناجمة عن الحوادث البركانية، يوجد جبل اونزين ضمن قائمة أشهر الأماكن الكائنة باليابان ويتواجد هذا الجبل بالقرب من مدينة شيمابارا، الموجودة في جزيرة كيوشو بين جبال أونرن.

5- جبل اسوسا

ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟
ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟

يتكون هذا الجبل من خمسة قمم بركانية، ويحتوي على أشهر بركان الذي يطلق عليه إسم ناكاداكي، الذي يعد يركاناً نشيطاً.

6- جبل تانيغاوا

ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟
ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟

يصل إرتفاع هذا الجبل إلى 1977متراً الذي يقع في الشمال الغربي لطوكيو على حدود محافظتي غونما، ونيغاتا ويعتبر من أهم التحديات الصعبة لمن يهوى تسلق الجبل بحيث لقي 800 شخص حتفهم مند 1930 بعد ترسيم الطريق التي تؤدي إلى قمة هذا الجبل للمرة الأولى في العصر الحديث، ويمثل جزء من هاته الجبل الجزء الأبرز للساحل الغربي لجزيرة هونشو.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال أجبنا فيه عن ماهي اعلى قمة جبل في اليابان؟ وأهم المميزات الني يمتاز بها جبل فوجي وأشهر الجبال البركانية المتواجدة في اليابان، ونأمل أن يلقى هذا المقال إعجابكم.

اترك تعليقاً