العناية بالبشرةمنوعات

ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟ .. إليكم أفضل 11 كريم طبي مرطب للوجه مجرب ومضمون

ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟ تبحث الكثير من الفتيات عن افضل كريم يعمل على ترطيب البشرة للحفاظ على نضارتها وحيويتها، فالبشرة هي عنوان الجمال للمرأة والرجل على حد سواء، لذلك فمن الضروري العناية بالبشرة والاهتمام بأن تظهر دائمًا في مظهر جميل وجذاب، ونظرًا لكثرة المستحضرات الطبية المتواجدة في الأسواق، فيجب العناية في اختيار المنتج المناسب لطبيعة البشرة لكل شخص على حدى، ففي هذا المقال نتعرف على ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟ فتابعونا.

ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟

مع حلول فصل الشتاء أصبحت الفتيات يطرح تساؤل عن ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟، فإن استخدام هذه المنتجات والمستحضرات الطبية يلقى اهتماما كبيرًا وخصوصًا من الفتيات، وذلك بسبب كثرة معاناتهم من الجفاف بالبشرة.

وتعتبر كريمات العناية بالبشرة من أهم المستحضرات الطبية التي تقبل الفتيات على استخدامها من أجل الحصول على بشرة نقية وأكثر حيوية ونضارة، ومن الضروري أن يتم استعماله في كافة فصول السنة وليس في فصل الشتاء فقط، وذلك لأن التغير المناخي يؤثر بالسلب على البشرة لذلك فوجب العناية بها في كل الأوقات حتى لا تتعرض للجفاف.

تعمل كافة الكريمات المستخدمة في ترطيب البشرة في الحفاظ على درجات الرطوبة التي تحتاجها البشرة للحفاظ على نضارتها وحيويتها، فضلاً عن أن استخدام الكريمات بعناية يساعد في الحفاظ على حيوية البشرة وشبابها والحفاظ على البشرة من الإصابة بالتجاعيد أو الشيخوخة المبكرة.

وتختلف الكريمات التي تعمل على الحفاظ على درجات رطوبة البشرة عن بعضها البعض وكذلك عن مدى فعالية كل منتج فيهم ويرجع ذلك الاختلاف إلى اختلاف المكونات التي يتكون منها فالبحث عن ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟ يعتبر من أكثر الأمور التي تشغل حيز كبير من تفكير الفتيات.

ما هي أفضل الطرق الطبيعية المرطبة للبشرة؟

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي من الممكن اتباعها من أجل الحصول على مستوى عالي من الترطيب للبشرة ومن أجل الحصول على بشرة أكثر شبابا وحيوية ونضارة.

على الفتاة أن تحرص كل الحرص على تناول كميات مناسبة من الماء يوميًا وعلى مدار ساعات اليوم، بالإضافة إلى ضرورة الحرص على ممارسة بعض من التمارين الرياضية، والتي تعمل على سرعة تدفق الدم ووصوله إلى الأطراف وإلى كافة طبقات الجلد.

من المهم أن تحرص الفتاة على تناول كميات مناسبة من الفاكهة والخضروات الطازجة بشكل يومي لما لذلك من عظيم الأثر على صحة البشرة بشكل خاص وعلى الصحة العامة للجسم بشكل عام.

ينصح الكثير من الأطباء بضرورة الاختيار بعناية لأفضل كريم مرطب للوجه، وأن يكون مناسب لطبيعة البشرة ونوعيتها حتى لا يتسبب ذلك في حدوث بعض النتائج العكسية.

يفضل استخدام بعض الكريمات التي تقي من الأشعة الضارة للشمس مما يساهم في عدم إصابة البشرة بالجفاف، فضلاً عن ضرورة تجنب الصابون لإحتواءه على بعض المركبات التي تضر بالبشرة.

أنواع الكريمات المستخدمة في ترطيب البشرة

تتعدد الأنواع المستخدمة في ترطيب البشرة وهذا التعدد هو السبب الرئيسي في طرح تساؤل ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟، فلكل نوع منهم وظيفة محددة وطريقة في أداء هذه الوظيفة تميزه عن بقية الأنواع الأخرى من الكريمات.

يوجد بعض الكريمات التي تعمل كحاجز يتواجد على الطبقة الخارجية من الجلد مما يقلل من خسارة الماء وبالتالي الحفاظ على الجلد رطب لأطول وقت ممكن.

وهناك أنواع أخرى من كريمات الترطيب تعمل بشكل رئيسي على إخراج الرطوبة المتواجدة بالبشرة وأيضًا حبس الرطوبة بالطبقة الخارجية في الجلد وعلى الأرجح فإن هذه الكريمات تحتوي في تركيبها على مادة الجلسرين.

بينما يوجد أنواع أخرى من الكريمات تختلف في عملها عن بقية الأنواع حيث أنها تهدف إلى القيام بتقليل الفاقد من البشرة الخارجية من الماء، فضلاً عن كونها تساهم في تليين وترطيب الجلد لدرجة كبيرة.

كما توجد مجموعة من الكريمات والتي تتكون من اليوريا ومادة الألنتوين فضلاً عن احتوائها على بعض الأحماض مثل حمض الألفا هيدروكسي والذي يقدم فائدة كبيرة للبشرة.

أفضل كريم مرطب ومغذي للبشره الجافه والحساسه

تتعدد أنواع الكريمات المستخدمة في التعامل مع نوعية البشرة الجافة والحساسة وللبحث عن ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟ من ناحية البشرة الجافة والحساسة، فنجد أنه يوجد الكثير من الأنواع التي من الممكن أن تعمل على ترطيب البشرة الجافة بشكل آمن تمامًا وتحقق معدلات نجاح عالية.

جليسوليد

يعتبر كريم جليسوليد واحد من أفضل الكريمات المستخدمة في ترطيب البشرة الجافة والحساسة بشكل سهل ويحقق نتائج كبيرة وفعالة، ويعتبره الكثير من المستخدمين بمثابة الحل الأفضل والمثالي لعلاج حالات الجفاف الشديدة لكن من أشهر عيوب هذا المنتج هو الأثر الدهني الذي يتركه على البشرة وهو أمر غير مستحب للكثير من الفتيات.

جليسوليد
جليسوليد

أفين زيرا كالم

من الممكن أن يتم اعتباره من الكريمات المشهورة والفعالة في تقديم العلاج للبشرة الجافة الحساسة، فضلاً عن كونه يغذي البشرة ويعالج التهابات ويعمل على تقليل احمرار البشرة وحكها والذي يعتبر من أهم مظاهر جفاف البشرة، ومن المعروف عن هذا الكريم سرعة امتصاصه لذلك فقد يكون هذا المنتج هو الإجابة الأمثل لسؤال ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟.

أفين زيرا كالم
أفين زيرا كالم

مرطب كليو

يعمل هذا المنتج على زيادة ترطيب البشرة الحساسة الجافة، ومن أهم ما يتميز به هذا المنتج هو أنه سهل الامتصاص ويعمل على علاج مشكلات الجفاف من خلال منح البشرة مزيدًا من الفيتامينات، فضلاً عن أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للبشرة مثل البانثينول وزبدة الشيا.

مرطب كليو
مرطب كليو

يورياج زيموس

هو عبارة عن مرطب وغسول يعمل على زيادة معدات ترطيب البشرة الجافة وكذلك التخلص من الخلايا الميتة، يقوم يورياج زيموس بتغذية البشرة ومنحها قدر كبير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها البشرة حتى تحافظ على نضارتها وحيويتها لأطول وقت ممكن، ويتميز هذا المنتج وترطيبه بعمق للبشرة وسهولة امتصاصه وملمسه الناعم.

يورياج زيموس
يورياج زيموس

أفضل كريم مرطب ومغذي للوجه

تتعدد الإجابات على سؤال ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟ نظرًا لتعدد المنتجات واختلافها، لكن لكل منتج منهم فعاليته وقدرته على تحقيق النتائج المنتظرة منه، ويتوقف فعالية كل منتج منهم على حسب نوع البشرة عند كل فتاة بالبشرة الدهنية لها مجموعة من الكريمات هي التي تمتلك القدرة على ترطيبها بعكس بقية الأنواع.

كريم نيتروجينا

ينصح الكثير من الأطباء والمتخصصين في مجال العناية بالبشرة إلى أن هذا النوع من الكريمات من الممكن أن يتم استخدامه لكافة أنواع البشرة وبغض النظر عن كون البشرة حساسة أم لا، يمتلك كريم نيتروجينا القدرة على علاج حب الشباب فضلاً عن أن لديه ملمس ناعم وخفيف ولا يتسبب في سد مسام الجلد.

يتكون كريم نيتروجينا من مجموعة من الفيتامينات المفيدة للجسم والتي تعمل على منح البشرة الترطيب اللازم وإعطائها الحيوية والإشراق اللازم، فضلاً عن احتوائه على بعض الأحماض مثل حمض الهيالورونيك وعدد كبير من الزيوت التي تعمل على ترطيب البشرة وعلاج الجفاف وإعطائها الملمس الناعم التي تحتاجه.

كريم نيتروجينا
كريم نيتروجينا

كريم جونسون

يحتل كريم جونسون مكانة متقدمة في الكريمات التي تستعمل في ترطيب البشرة وعلاج الجفاف وهذا يرجع إلى العديد من العوامل من أهمها أنه يتكون من مجموعة من العناصر التي تحتوي على الفيتامينات اللازمة للبشرة وتعمل على مد البشرة بالعناصر الغذائية المهمة والتي تمنحها نضارة وحيوية وإشراق.

كريم جونسون
كريم جونسون

أفضل كريم مرطب للوجه للبشرة المختلطة

هناك الكثير من الكريمات التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة المختلطة، وتختلف هذه الكريمات في نتائجها وطبيعة كل منتج منهم ومدى فعالية كل منتج وقدرته على تحقيق النتائج المنتظرة منه.

مرطب بيبانثين

يعتبر من أكثر المرطبات التي تتميز بسهولة الامتصاص وبالأخص في البشرة الدهنية، ويستخدم مرطب بيبانثين في ترطيب البشرة الدهنية نظرًا لما يتمتع به من ملمس ناعم يعمل على علاج تهيج والتهاب البشرة.

مرطب بيبانثين
مرطب بيبانثين

مرطب سيتافيل

من أكثر المرطبات شهرة في علاج جفاف البشرة الدهنية فهو يساعد بشكل فعال على إزالة جفاف البشرة وإعادة ترطيبها، يتميز هذا المنتج بكونه يمنح البشرة الليونة والمرونة والرطوبة التي تحتاجها ولا يتسبب في أي رائحة للبشرة.

مرطب سيتافيل
مرطب سيتافيل

أفين هيدرانس أوبتيمال

هناك الكثير من الفتيات يعتبرونه واحد من أهم الكريمات التي تستخدم في علاج مشكلة جفاف البشرة الجافة والدهنية ومنحها مزيدًا من الحيوية والرطوبة والنعومة وهو ما تحتاجه البشرة من أجل أن تحتفظ بحيويتها ونضارتها، يتميز هذا المنتج بسهولة امتصاصه وأنه لا يتسبب في انسداد المسام وقدرته على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

أفين هيدرانس أوبتيمال
أفين هيدرانس أوبتيمال

نيفيا سوفت

اكتسب هذا المنتج شهرته بفضل ما يتواجد به من كميات مختلفة من الفيتامينات وعلى سبيل المثال فيتامين o وهو الفيتامين المسؤول محو العلامات التي تدل على تقدم العمر والتي تظهر على البشرة وهو الأمر الذي يجعلها تحتفظ بحيويتها وشبابها فضلاً عن احتوائه على كمية كبيرة من زيت جوجوبا وهو الزيت الذي يقوم بمنح التغذية اللازمة للبشرة.

نيفيا سوفت
نيفيا سوفت

مرطب كيو

يعتبر من الكريمات التي ذاع صيتها مؤخرًا وأصبحت تحتل مكانة كبيرة عن قطاع عريض من الفتيات نظرًا لفائدته الكبيرة في إزالة حبوب الشباب وعلاجها ويتميز هذا الكريم بسرعة امتصاصه مما يساعد على علاج جفاف البشرة بشكل فعال وسريع.

تعتبر كل هذه الكريمات من الممكن أن تجيب على سؤال ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟ بالنسبة للبشرة المختلطة لكن لا بد من اختيار المنتج الذي يتناسب مع نوعية البشرة بعناية حتى لا يتسبب في بعض النتائج العكسية.

مرطب كيو
مرطب كيو

كيفية حماية البشرة في فصل الشتاء من الجفاف؟

إن طرح سؤال ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟  أدى إلى البحث عن كثير من الإجابات وطرح الكثير من الحلول فالبعض ذهب لطرح مجموعة من المستحضرات الطبية والكريمات من أجل الحفاظ على البشرة من الجفاف.

يغفل الكثير من الناس ضرورة اتباع روتين يومي من أجل الحفاظ على البشرة من الجفاف وجعلها تبدو أكثر حيوية ونضارة، ولا يتم ذلك إلا من خلال تناول كميات كافية من الخضروات والمياه والفواكه والعمل على اتباع نظام صحي غذائي متكامل.

ينصح الكثير من الأطباء ضرورة البعد عن المستحضرات الطبية التي تحتوي على كميات من الكحول وكذلك ضرورة عدم ارتداء الأزياء المصنوعة من الألياف التي تتسبب في تهيج البشرة وكذلك البعد عن استخدام المياه الساخنة التي تتسبب في إصابة البشرة بالجفاف.

وفي الختام نتمنى أن نكون قدمنا كل الإجابات المطروحة على سؤال ما هو افضل كريم مرطب للوجه؟ فهناك الكثير من الكريمات والمستحضرات الطبية القادرة على ترطيب الوجه وتحقيق أفضل النتائج، فضلاً عن أنه لا بد من اتباع نظام حياة متوازن من أجل الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى