العناية بالبشرة

ما هو افضل مقشر للوجه؟

ما هو افضل مقشر للوجه؟ تتعرض البشرة إلى الكثير من المشكلات، سواء الجفاف أو ظهور البثور السوداء وغيرها، ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب، مثل: التعرض لأشعة الشمس الضارة والعوامل الجوية، الأمر الذي يتطلب الاعتناء بالبشرة؛ حتى تظل مشرقة ونضرة، وأهم خطوة في الأمر هي التقشير المستمر، لذا سوف نتعرف على أفضل أنواع المقشر للوجه من خلال موقع علم.

أهمية تقشير الوجه

بالتقدم في العمر، نجد أن البشرة قد اكتسبت المظهر الشاحب، ذلك لأن مادة الكولاجين المسئولة عن تجديد البشرة، لم تعد تنتج بالكم الذي يضمن نضارة الوجه وتجديد خلاياه، دون أن يكون هناك محفز، وهنا يكمن دول المقشر الخارجي، فهو يعمل على إزالة الطبقات الميتة من البشرة، كي تظهر خلايا الجلد الجديدة النضرة، التي تعيد للوجه إشراقته وحيويته.

فالطبقة الميتة تحتوي على الشوائب والبثور، والكثير من الأتربة التي تعمل على سد المسام، ولا تجعل البشرة تتنفس بعمق، وبالتالي يؤدي تراكم تلك الطبقات إلى اكتساب مظهر شاحب، وظهور التجاعيد بشكل مبكر.

اقرأ أيضًا: كم يوم يستمر تقشير الوجه؟.. كل ما عليكِ معرفته حول طرق تقشير الوجه

ما هو افضل مقشر للوجه؟

هناك أكثر من طريقة لتقشير البشرة، إما من خلال استعمال المقشرات الطبية، أو اللجوء إلى الوصفات الطبيعية، لذا من خلال تناول الجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ سنتناول كل منهما، ونتعرف على أفضل الأنواع التي تناسب مختلف البشرات وطريقة التطبيق الصحيحة التي تعطي النتائج المرجوة.

أفضل أنواع المقشرات الطبية

في البداية، سنتعرف سويًا في البداية على أهم وأقوى أنواع المقشرات الطبية التي من الممكن استعمالها من أجل الحصول على بشرة رائعة، لا تحتوي على البثور أو الشوائب التي تجعل لها المظهر غير المحبب.

مقشر نوريفا

في سياق الجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ نجد أن نوريفا يتصدر القائمة، ذلك لأنه يعمل على تقشير البشرة المختلطة، والتي لا يناسبها الكثير من أنواع المقشرات، فهو يوفر لها الراحة ويعيطها النعومة الفائقة، ويتم تطبيقه على الرقبة والوجه وتدليكه بلطف، ثم تغسل المنطقة بالماء بشكل جيد.

مقشر إيفا

مقشر الوجه من شركة إيفا خال من الصابون ويحتوي على عسل النحل، مما يعني أنه يغذي البشرة بعمق، ويمنحها الإطلالة المميزة، كما أنه يحتوي على الكثير من الحبيبات الفعالة في عملية التقشير، لذا فإن أثر استعماله يظهر من المرة الأولى.

مقشر إس تي إيفز

مقشر إس تي إيفز
مقشر إس تي إيفز

بالإجابة على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ نجد أن المنتج الخاص بشركة ST Ives والذي يعمل على تقشير البشرة، من أهم وأقوى المستحضرات على الإطلاق، ذلك لأنه يحتوي على خلاصة المشمش الطازجة، والتس تعمل على تغذية البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية، كما أن ذلك المنتج من أفضل المنتجات التي تخلص الوجه من الشوائب والإفرازات الدهنية الزائدة.

من ناحية أخرى نجد أن ذلك المستحضر يعمل على إزالة كافة الخلايا الميتة، فيترك الوجه غاية في النعومة، علاوة على احتوائه على كم هائل من الفيتامين، والذي يعيد للبشرة النضارة والحيوية.

مقشر بايوديرما

حصل مقشر بايوديرما على براءة الاختراع، مما جعل جوابًا مثاليًا على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ فهو يعمل على توازن صبغة الجلد، ويحتوي على فيتامين سي، والذي يعزز من عملية التقشير ويغذي البشرة بعمق، ومن ناحية أخرى، فهو يمنحها النضارة والإشراقة، ومتوفر في كافة الصيدليات بحجم 30 مل.

مقشر أكرتين

يعمل ذلك المقشر على تجديد خلايا الوجه بالكامل، مما جعله من أفضل الأجوبة التي من الممكن أن تطرح في حالة الرغبة في الرد على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ فقد توفر منه تركيزين، هما 5%، 25% ويتم استعمال أي منهما تبعًا لنوعية البشرة، على أن يتم تطبيق المقشر على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافيء، ويتم تكرار الأمر مرتين بشكل أسبوعي من أجل الحصول على أفضل نتائج.

مقشر أدبالين جل

يقوم ذلك المقشر بالقضاء على الآثار التي تنتج عن ظهور حب الشباب والتصبغات، كما أنه ينعم البشرة ويكسبها المظهر المتألق، ويتوفر منه تركيزين هما: 0.3%، 1%، يتم اختيار الأنسب لنوع البشرة، وتطبيقه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء الدافيء.

مقشر نتيروجينا كريم جل

يحتوي ذلك المقشر على نسبة كبيرة من حمض الساليسيليك، وهو ما يعمل على القضاء على حب الشباب بشكل نهائي، كما أنه يقلص حجم المسام الواسعة مع الاستعمال المتكرر، وله أيضًا بالغ الأثر في تفتيح البشرة؛ لاحتوائه على حمضي بيتا هيدروكسين، وألفا.

مقشر كوين هيلين

أما عن مقشر كوين هيلين، فإن ما جعله من أفضل أنواع المقشرات، أنه يناسب كافة أنواع البشرة، ويحتوي على حبيبات التوت التي تعمل على تفتيح المسام وتجديد الخلايا من خلال التخلص من الطبقة الميتة.

جدير بالذكر أن نعلم أن ذلك المقشر يحتوي أيضًا على الرمان، مما يجعله مقاومًا للتجاعيد، ويتم استخدامه من خلال تطبيقه على البشرة المبللة والنظيفة، وينبغي تدليكه بلطف ثم الغسل بالماء الفاتر.

مقشر بيور أكتيف من شركة غارنييه

مقشر بيور أكتيف من شركة غارنييه
مقشر بيور أكتيف من شركة غارنييه

شركة غارنييه من أفضل الشركات الرائدة في مجال العناية بالبشرة، وقد قامت بإنتاج مقشر قوي له التركيبة اللينة الفعالة في إزالة الخلايا الميتة من الوجه بشكل نهائي، كما أنها تعمل على تنقية البشرة من الشوائب مع الاستعمال المتكرر، ويتم استعماله من خلال وضعه على الوجه بعد غسله وتركه مبللًا، حيث يتم التدليك به بلطف، مع التركيز مع أماكن ظهور البثور السوداء، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

مقشر ذا بودي شوب

قامت شركة ذا بودي شوب بإنتاج منتج لتقشير البشرة، يسمى دروبس أوف لايت، وهو الذي يعمل على نضارة الوجه وإزالة الشوائب والخلايا الميتة من الأعماق، وقد تم اختبار المنتج على حوالي 100 امرأة، وكانت النتيجة أكثر من رائعة، حيث يحتوي المنتج على الكثير من الفيتامينات والعناصر المغذية التي تستخرج من الطحالب الحمراء، ويتم الاستفادة منه من خلال تطبيقه على الوجه من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا مع تدليك البشرة لمدة عشرين ثانية.

مقشر فيزبل كلير

يعمل ذلك المقشر على إزالة الحبوب والرؤوس السوداء والبيضاء، ويترك البشرة ناعمة كبشرة الأطفال، ذلك لأنه يعتمد على تنظيفها من الأعماق وليس بشكل سطحي، وباختبار المنتج من قبل أطباء الأمراض الجلدية، تبين أنه خال من المواد الضارة، وتم تصنيعه من مكونات عالية الجودة.

مقشر لوريال باريس

أما عن مقشر بلاك هيد المقدم من شركة لوريال باريس، فهو الذي يحتوي على حبيبات الكيوي والسكر التي تعمل على تقشير البشرة بعمق، وتزيل الرؤوس السوداء والشوائب، وذلك بفضل احتوائه أيضًا على الطمي والطحالب البحرية، تلك المكونات التي تعمل على إعطاء نتيجة فورية ودائمة.

مقشر رين أ

هو من المقشرات التي تخلص البشرة من كافة الشوائب والأوساخ العالقة بها، علاوة على قدرته على القضاء على آثار حب الشباب، وكذلك الرؤوس السوداء، مع العلم أنه يوجد منه عدة تركيزات، تتمثل في 1%، 5%، 25%، حيث يتم اختيار النوع الأنسب تبعًا لطبيعة البشرة، وتطبيقه عليها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: كيفيه حماية البشرة الدهنية من الحبوب؛ وأهم 17 طريقة لحمايتها من الحبوب

أفضل المقشرات الطبية للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية تفوق أي نوع من أنواع البشرة، لذا نجد أنه يكون لها المنتجات المختلفة، سواء الترطيب، التفتيح، التقشير وغيرها، من أجل ذلك سوف نطرح عليكم أفضل أنواع المقشرات الطبية للبشرة الحساسة من خلال ما يلي:

مقشر سيمبل

في إطار الجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ خاصة إن كانت البشرة حساسة، نجد أن سيمبل من أهم أنواع المقشرات، ذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين E، وهو الذي يعمل على تنعيم البشرة وتجديدها وترطيبها من الأعماق.

مقشر Aveeno

مقشر Aveeno
مقشر Aveeno

يحتوي مقشر إيفينو على زيت الخروع والجوجوبا، ويعمل على إزالة الخلايا الميتة من الوجه بفاعلية مطلقة، لذا فإنه الأفضل في حالة الرغبة في استعادة النضارة للوجه.

مقشر نيفيا

بالنسبة إلى مقشر نيفيا، فإنه يحتوي على المكونات الطبيعية فقط، مثل التوت البري والأرز العضوي، لذا فإنه الأنسب لذوي البشرة الحساسة.

مقشر إيليف

لا يحتوي مقشر إيليف على أي من المكونات القاسية على البشرة الحساسة، لذا فإنه يعد من أفضل أنواع المقشرات لها، كما أنه يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت بفاعلية.

مقشر لاروش بوزيه

يعد مقشر لاروش بوزيه من أفضل أنواع مقشرات البشرة، ذلك لأنه يعمل على تنظيف مسام الوجه ومعالجة المشكلات التي تطرأ عليها نتيجة تغير المناخ والعوامل الجوية، من ناحية أخرى فهو يحتوي على زيت الخروع والأحماض الهامة لإصلاح البشرة مثل الساليسيليك، ويعمل كلا المكونين على حماية البشرة من التهيج.

مقشر سيتافيل

أما عن مقشر سيتافيل، والذي يعد واحدًا من أهم الأنواع التي نذكرها عليكم في سياق الجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ ذلك لأنه ناعم على الوجه، ويعمل على ترطيب البشرة من خلال مدها بالعديد من الفيتامينات الهامة، كما أنه فعال في التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويترك البشرة بمظهر صحي لا مثيل له.

مقشر كلينك

أنتجت شركة كلينك مقشرًا من شأنه أن يكون ضمن قائمة أفضل أنواع المقشرات، ذلك لأنه متناسب مع البشرة الحساسة بشكل خاص، وكافة أنواع البشرة بوجه عام، ويعمل ذلك المقشر على إزالة الخطوط التعبيرية الدقيقة ويجدد البشرة، كما أنه يعمل على إخفاء الهالات السوداء، من ناحية أخرى، فإن ذلك المقشر يعزز من ترطيب البشرة، فيجعلها أكثر نضارة وشبابًا مع الاستعمال المتكرر.

ليش ذلك فحسب، بل إن ذلك المقشر، والذي نذكره عليكم في إطار الجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ لا يحتوي على أي من المكونات الطبية الضارة، وهذا ما صرح به أطباء الأمراض الجلدية بعد اختبارهم له، ومتوفر في كافة الصيدليات الكبرى على هيئة عبوة بحجم 200 مل.

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

أما الآن، وطالما لازلنا نجيب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ سوف نتعرف على الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة، والتي أتت كما يلي:

وصفة الشوفان

من المتعارف عليه أن الشوفان يدخل في صناعة الكثير من مواد العناية بالبشرة، ذلك لأنه يعمل على تهدئتها، ومن الممكن استعماله كمقشر من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. قومي بنقع كوب من الشوفان في القليل من الماء الفاتر.
  2. ضعي الوجه في ذلك المنقوع لمدة 30 دقيقة.
  3. اغسلي الوجه وجففيه.
  4. ضعي المرطب الخاص بك.

وصفة اللوز مع ماء الورد

وصفة اللوز مع ماء الورد
وصفة اللوز مع ماء الورد

كلا المكونين يعملان على أن تكون البشرة في أفضل حال لها، لذا دعونا نتعرف على خطوات تطبيق تلك الوصفة من أجل تقشير الوجه، والتي أتت كما يلي:

  1. قومي بمزج نصف ملعقة من مسحوق اللوز مع القليل من ماء الورد، إلى أن تحصلي على معجون متماسك.
  2. ضعي الخليط على الوجه، وقومي بعمل حركات دائرية.
  3. اغسلي البشرة بعد مرور 10 دقائق.
  4. كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا.

وصفة صودا الخبز

أما عن مقشر صودا الخبز، فإننا نطرحه عليكم ضمن الجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ لسهولة الوصفة التي تحتوي عليه، والتي جاءت خطوات القيام بها كما يلي:

  1. اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الماء، للحصول على معجون متماسك.
  2. ضعيه على الوجه مع الفرك اللطيف لمدة دقيقتين.
  3. يغسل بالماء الفاتر ويوضع كريم مرطب مناسب للبشرة.

وصفة السكر مع زيت جوز الهند

أيضًا من الممكن صنع مقشر طبيعي من خلال استعمال السكر وزيت جوز الهند، حيث أتت الخطوات كما يلي:

  1. اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقة من زيت جوز الهند.
  2. ضعي الخليط على الوجه بحركات دائرية.
  3. يغسل الوجه بالماء الفاتر.
  4. جففي وجهك بالتربيت فقط..

ملح البحر مع البيض

هذا المقشر من أفضل الأنواع التي من الممكن اللجوء إليها في حالة تفضيل الطرق الطبيعية، لذا سوف نتعرف على خطوات القيام به، والتي جاءت كما يلي:

  1. امزجي بياض بيضة مع ملعقتين من ملح البح، ونصف ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  2. ضعي المكونات على الوجه لمدة من دقيقتين إلى أربعة دقائق.
  3. اغسلي الوجه جيدًا.

السكر مع الليمون

أسهل طريقة لتقشير الوجه، نتعرف عليها سويًا في إطار الإحاطة بالجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ حيث جاءت كما يلي:

  1. ضعي ملعقة كبيرة من السكر مع مثلها من عصير الليمون الطازج.
  2. ضعي الخليط على الوجه.
  3. قومي بعمل حركات دائرية لمدة 3 دقائق.
  4. يغسل الوجه ويجفف جيدًا.
  5. ضعي المرطب المناسب لنوعية بشرتك.

السكر البني مع الشوكولاتة

نجد أيضًا من خلال الجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ أن السكر البني مع الشوكولاتة من أفضل الخلطات التي تعمل على إكساب الوجه النضارة، ومن الممكن تطبيقها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اخلطي ما يزيد بقليل عن ربع كوب من زيت الزيتون مع كوب كامل من السكر البني، وأيضًا ربع ملعقة من الفانيليا، وملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو سويًا.
  2. طبقي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق.
  3. يغسل بالماء الفاتر.

زيت الزيتون مع السكر

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من الفوائد للبشرة، لذا دعونا نتعرف على المقشر الذي يعد ذلك المكون هو أهم عناصره، حيث أتت خطوات تطبيقه على النحو التالي:

  1. اخلطي نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون.
  2. ضعي المزيج على الوجه والجسم مع الفرك لمدة ثلاث دقائق.
  3. يغسل الجسم والوجه بالماء الفاتر بشكل جيد.

كيفية تقشير الوجه

سنتعرف الآن في صدد الجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ على الخطوات الصحيحة من أجل الحصول على أفضل نتيجة للتقشير، حيث جاءت على الشاكلة التالية:

  1. قومي بإبعاد الشعر عن الوجه، إما من خلال ربطه أو وضع غطاء للرأس.
  2. قومي بأخذ حمام دافيء قبل التقشير، أو عمل حمام بخار للوجه، أو وضع منشفة عليه لبضع دقائق، على أن يكون قد سبق غمرها في الماء الساخن.
  3. اختبري المقشر على جزء من اليد، وانتظري حوالي خمس دقائق، وذلك للتأكد من أنه لن يلحق الضرر بالبشرة أو يسبب لها التهيج.
  4. ينبغي وضع المقشر على الوجه المبلل، ويوزع باستعمال الأنامل من خلال القيام بالحركات الدائرية.
  5. بعد الانتهاء، يجب غسل الوجه بالماء الدافيء تارة، والبارد تارة، وذلك من أجل غلق المسام.
  6. يجفف الوجه باستعمال منشفة قطنية من خلال التربيت وليس الفرك.
  7. يوضع على البشرة المرطب المناسب لها.

فوائد التقشير للبشرة

هيا بنا الآن، في صدد الجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ دعونا نتعرف سويًا على فوائد التقشير، والتي جاءت كما يلي:

  • يقوم التقشير بحل مشكلة جلد الوزة، والتي تعني ظهور شعر تحت الجلد، حيث يعمل على إزالة الطبقات المتراكمة، وبالتالي يخرج الشعر فوق سطح البشرة، مما يسهل إزالته.
  • يقضي التقشير على البقع الداكنة، والعلامات التي يخلفها الطفح الجلدي أو حب الشباب.
  • كذلك يعمل على إزالة التصبغات التي تنتج عن اختلاف الهرمونات.
  • يصلح كافة عيوب البشرة، والتي تظهر نتيجة التعرض للعوامل الخارجية الضارة.
  • يحفز البشرة على التجدد، ويقضي على الخلايا السامة والدهنية في الجلد.
  • ينشط الدورة الدموية، ويعمل على إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة نضرة، وأكثر شبابًا.
  • يعالج جفاف البشرة، ومشكلة التقشر.
  • يقضي على الرؤوس السوداء والبيضاء التي تسد المسامات.

نصائح عند تقشير البشرة

هناك الكثير من النصائح التي يجب اتباعها من أجل الحصول على أفضل نتيجة عند التقشير، ونطرحها عليكم في سياق الجواب على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ حيث جاءت كما يلي:

  • ينبغي عدم الإكثار من تقشير البشرة، فمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع كحد أقصى، يمكنك من الحصول على أفضل النتائج.
  • من الضروري غسل الوجه بعد استعمال المقشر بالماء الفاتر وتجفيفه بقماشة قطنية، منعًا لتهيج البشرة.
  • عدم استعمال المقشر والخروج في أشعة الشمس على الفور؛ حتى لا يكون ذلك سببًا في تعرضها للضرر.
  • لا ينبغي وضع كمية كبيرة من المقشر على الوجه، مهما كان نوعه، فالقليل منه يكفي.

اقرأ أيضًا: أفضل 11 ماسك فعال لتقشير الوجه بالنسكافيه مجرب

تقشير الوجه أمر هام لا يجب الإغفال عنه، لذا أجبنا على سؤال ما هو افضل مقشر للوجه؟ بشيء من التفصيل؛ حتى تسنح الفرصة لكل أفراد الأسرة في اختيار الأنسب لنوعية بشرتهم، ولا تنسوا اتباع النصائح من أجل الوصول إلى نتيجة مرضية في أقل وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى