الغاز

ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص

ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص
ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص

لغز ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص هو لغز شعبي شهير في العالم العربي، لكن لازال البعض منا لا يعرف الإجابة خاصة فئة الصغار، أو يريد البعض أن يتأكد من الإجابة. و في جميع الحالات سنجيبك عن هذا اللغز الذي يندرج ضمن ألعاب الالغاز التي تحظى بشعبية كبيرة لدى العرب. و في حقيقة الأمر إن لغز ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص قد يبدو أنه معقد و ليس له إجابة، لكن في الواقع يحتاج فقط لبعض التفكير و التركيز، هيا بنا نكتشف الإجابة الصحيحة للغز ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص . و بعد تعرفك على الإجابة قم بتحدي عائلتك أو الأصدقاء بهذا اللغز لخلق جو من المرح و التسلية و المتعة .

1. حل لغز ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص

حل لغز ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص هو : العمر

لكن قد تتساءل لماذا و كيف أن العمر هو حل لغز ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص ؟

قد تعتقد في الأول أن الحفرة هي الإجابة الصحيحة للغز، لأن في البداية عند حفر الحفرة في داخل الأرض تكون الحفرة لها حجم صغير، و كلما استمرت عملية الحفر عن طريق استخراج الأتربة تتمدد و تزداد الحفرة، لكن هذه الإجابة هي غير صحيحة. لأن حينما نأخذ من الحفرة فهي تزداد و لا تنقص . ثم إنها تضيق و ليس تتسع. إذا الإجابة هي شيء اخر ليس هو الحفرة . ليكون حل اللغز هو العمر أو السن.

في كل عام و سنة جديدة يزداد عمر أي إنسان و يكبر، و مع كل تقدم و ازدياد في العمر يرافقه ذلك نقص في مدة العمر المتبقية للوفاة . كما يقول المثل” كلما ازداد عمرك، دنا أجلك” أي اقترب أجلك. فالإنسان يزداد في هذه الحياة الفانية و لديه أجل مكتوب و معلوم عند الخالق سبحانه و تعالى. و عمر الإنسان هو عبارة عن عد تنازلي من أجل الوصول إلى ذلك الأجل المحتم. الذي لا يؤجل و لايؤخر. قال تعالى ” و لن يؤخر الله نفسا إذا جاء أجلها” .

سنتعرف الان على لغز اخر مشابه للغز ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص في الفقرة التالية

2. ماهو الشيء الذي أخذنا منه ازداد و كبر

ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص
ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص

بعدما تعرفنا على الإجابة الصحيحة للغز ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص، سنتعرف سويا الان على حل لغز ماهو الشيء الذي أخذنا منه ازداد و كبر

إجابة لغز ماهو الشيء الذي أخذنا منه ازداد و كبر هي : الحفرة

لأن الحفرة لكا قمنا بالحفر ازدادت و تمددت فجوة الحفرة نحو الأسفل و كبرت بشكل كبير و عميق .

لن نكتفي بهاذين اللغزين، سنكتشف لغز أخر ممتع . اختبروا أنفسكم بالتفكير في الإجابة الصحيحة بعد قراءة اللغز

شاهد أيضا : ماهو الشيء الذي يقرصك ولا تراه من 5 حروف

3 . ماهو الشيء الذي يتحدث كافة لغات العالم

ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص
ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص

عند التفكير في هذا اللغز، تجد أنه من المستحيل أن يتحدث أي إنسان جميع لغات العالم، لأنها تقدر بالمئات، حتى لو كان يمتمتع بموهبة خارقة فيلزمه سنين طويلة من أجل تعلمها، و حتى الحيوانات لا يمكنها، و لا أي كائن حي. إذا نستبعد كل هذه الكائنات . و بالتالي ماهو الشيء الذي يستطيع القيام بهذا الأمر ؟

الإجابة الصحيحة هي صدى الصوت الذي يتشكل في المناطق و الأماكن واسعة المجال و الخالية، حيث أن الصدى سيعيد الحديث و الكلام مهما كانت اللهجة أو اللغة تحدث بها أي شخص.

نتمنى أن تكون استمتعت حينما قمت بالاطلاع على اللغز و إجابته .

شاهد أيضا : ماهو الشيء الذي ينبض بلا قلب

وصلنا لنهاية مقال حل لغز ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص، و نكون إذا قد استنتجنا أن العمر هو إجابة هذا اللغز الذي يأتي في مقدمة الألغاز الشهيرة لدى العرب، و نعلم أن البعض يقوم بالبحث عن اللغز لأن هناك لبس و شك بخصوص الحفرة أو العمر ، أيهما الإجابة الصحيحة، لذلك وضحنا لكم بالتعليل و الشرح المنطقي لماذا العمر هو حل اللغز و ليس الحفرة . شارك اللغز مع أصدقائك و عائلتك لتستمتعوا سويا مع بعضكم في جو من المرح و المتعة و التحدي و التسلية. شاركنا برأيك فرأيك أيها المتابع الكريم يهمنا في الإرتقاء بالمحتوى. إلى اللقاء .

اترك تعليقاً