العناية بالبشرة

ما هي فوائد يوغا الوجه؟ 7 تمارين أساسية للحصول على وجه ساحر

ما هي فوائد يوغا الوجه؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة المطروحة من قبل الكثير من الأشخاص، ولأن اليوغا مهمه جدا للوجه فهي تساعد على تقويه عضلاته، والقضاء على التجاعيد المزعجة، والخطوط الرفيعة، كما تلعب دورا فعالا في تسمين الوجه وزيادة نضارته وحيويته، وأثبتت الدراسات أن هذه التمارين تساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين، وجعل الوجه أصغر في السن، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد يوغا الوجه، وأبرز التمارين المفيدة للحصول على وجه ساحر.

ما هي فوائد يوغا الوجه؟

تعد يوغا الوجه من أكثر التمارين التي تساعد الأشخاص في الحفاظ على نضارة الوجه، كما أنها تمتلك فوائد عديدة وهي كالتالي:-

  • جعل الوجه يبدو أصغر سنًا عن السن الحقيقي له.
  • تساعد على زيادة الدورة الدموية في الوجه، مما يضيف عليه إشراقة جميلة.
  • تعمل على التقليل من ظهور تجاعيد الوجه، والخطوط التعبيرية.
  • تساعد على شد الوجه بطريقة مثالية.
  • تحفز إنتاج الكولاجين في الوجه، مما يجعله يبدو مفعم بالحيوية.
  • إخفاء علامات تقدم العمر، والقضاء على علامات التوتر.
  • التقليل من الإصابة بانتفاخ الوجه، أو الانتفاخات تحت العين.
  • تساهم في استرخاء عضلات الوجه.
  • القضاء على مشاكل النوم.
  • تساهم في التقليل من الأعراض المصاحبة للجيوب الأنفية مثل:- انتفاخات حول الأنف، أو الصداع المزمن وبعض الأعراض الأخرى.

يوغا الوجه للتسمين

مشكلة نحافة الوجه واحدة من أصعب المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات، التي تبحث دائمًا عن الجمال، ولأن الوجه هو علامة الجمال فيبحثن دائمًا عن أفضل تمارين اليوغا التي تساعدهن في التخلص من نحافة الوجه.

وللحصول على وجه ممتلئ ومتألق وصحي من الضروري اتباع نظام غذائي صحي متكامل، وتغيير العادات الغذائية الخاطئة، مع ممارسة تمارين يوغا الوجه للتسمين للحصول على النتائج المرجوة.

اقرأ أيضا: ما هي ملامح الوجه الحاده؟ وما ومدى تأثيرها على الشخصية؟

تمارين يوغا الوجه للتسمين

بعد الإجابة عن ما هي فوائد يوغا الوجه؟، يجب اتباع الخطوات الآتية لممارسة بعض تمارين اليوغا لتسمين الوجه وهي:-

  •  أخذ نفس عميق جدًا من الأنف والاحتفاظ بكمية الهواء في الفم، لفترة تصل إلى خمسة عشر ثانية، ثم إخراج الهواء دفعة واحدة عن طريق الفم، من الضروري تكرار هذا التمرين يوميًا للحصول على أفضل النتائج بعدد خمس مرات بنفس الوقت.
  • تحريك إصبع السبابة في وسط الخد مع التدليك بحركات دائرية، مع إجراء تدليك دائري للمنطقة المحيطة بالأنف يوميًا بعدد أربعة مرات متتالية.
  • هذا التمرين مميز ويستغرق خمسة عشر ثانية فقط، وهو أن يقوم الشخص بتعبئة الفم بقدر كبير من الهواء والحصول على خدين ممتلئين، ويقوم الشخص بتحريك اللسان داخل الفم من خد إلى الخد الآخر، ويتم تكرار هذا التمرين يوميًا.
يوغا الوجه للتسمين

هل يوغا الوجه مفيد؟

أثبتت الدراسات الحديثة التي تم إجرائها على العديد من السيدات في عام 2018 أن ممارسة يوغا الوجه مفيدة وقد ساعدت السيدات على شد الوجه، والحصول على وجه يبدو أصغر سنًا بحوالي ثلاثة سنوات.

وللحصول على إجابة سؤال ما هي فوائد يوغا الوجه؟ يجب النظر إلى ما قامت به تمارين اليوغا من مساعدة السيدات في تقوية عضلات الوجه، ورفع الخد العلوي وزيادة نضارته، وتسمين الخد السفلي، وهو حلم جميع السيدات.

تمارين يوغا الوجه

أجبنا سابقًا عن ما هي فوائد يوغا الوجه؟ حيث إنه يوجد الكثير من تمارين يوغا الوجه المفيدة جدًا والتي يتاح ممارستها في المنزل بكل سهولة، وهي كالتالي:-

تمارين لتقوية الفك والعنق

من التمارين المهمة والتي تلعب دورًا فعالًا في تقوية عضلة الفك والعنق، كما تساهم في التقليل من الخطوط البيضاء والحصول على ما هي فوائد يوغا الوجه؟ السابق ذكرها، ويتمثل هذا التمرين في الآتي:-

  • الضغط على الذقن والإمساك به باليدين، مع تحريك اليد نحو منتصف العينين والدفع لأعلى، وفي النهاية تحريك الذقن يمينًا ويسارًا.
  • يتم تكرار التمرين عشر مرات يوميًا.

 تمارين الابتسامة 

يعتبر هذه التمارين مهم جدًا لمن يعانون من خطوط أنفية، كما يساعد على شد حول الفم، وللتعرف على ما هي فوائد يوغا الوجه؟ يجب ممارسة هذه التمارين بانتظام وتدوين النتائج.

  • للقيام بهذا التمرين عليك الابتسامة مع الإمساك بالشفتين والعد خمس مرات، وتغير وضع الوجه من الابتسامة إلى العبوس أو الحزن والعد تماني مرات، وللحصول على النتائج المرغوبة يجب تكرار التمرين عشر مرات يوميًا.

اقرأ أيضا: انتفاخ الوجه المفاجئ …. هل الوزن الزائد يؤثر على شكل الوجه؟

تمارين للقضاء والتخفيف من ظهور التجاعيد

يعتبر هذا التمرين مميز جدًا فهو يساعد الأشخاص على شد العينين، والمساعدة على ضبط شكل الجفن السفلي والعلوي، ورفع الجفن، كما يساهم في القضاء على الانتفاخات التي تظهر تحت العينين، ولممارسة التمرين عليك باتباع الآتي:-

  • الضغط على كلا الحاجبين باستخدام أصابع اليد على شكل حرف “v”، مع المحافظة على استقامة الرأس والعمود الفقري، والنظر للسقف مع النظر للأنف.
  • يجب تكرار التمرين عشر مرات والراحة بعد كل مرة.، بعد الانتهاء من التمرين قم بغلق العينين لمدة عشر ثواني.

بعد ممارسة هذه التمارين والحصول على أفضل النتائج، يكون قد اتضح لنا إجابة سؤال ما هي فوائد يوغا الوجه؟ المنتشر من قبل الكثير من الأشخاص خلال الفترة الأخيرة.

تمارين يوغا الوجه

أضرار تمارين الوجه

بعد معرفة ما هي فوائد يوغا الوجه؟ فإنه يجب التوضيح أنه لا يوجد أي أضرار تذكر عن هذه التمارين، بل تتعدد فوائدها والنفع التي تعود به على الوجه، مع الحصول على الاسترخاء والراحة وتقوية عضلات الوجه.

ولكن من اللازم اتباع القواعد الصحيحة أثناء ممارسة التمارين تجنبًا للأخطاء، ولعدم حدوث أي ضرر، وذلك عن طريق استشارت مدربين وخبراء اليوغا، ومشاهدة صور ومقاطع الفيديو الخاصة بتمارين اليوغا على الإنترنت.

هل يوغا الوجه تسبب التجاعيد؟

أوضحت العديد من الدراسات أن الالتزام بتمارين اليوغا يوميًا يعطي نتائج مذهلة في وقت قصير، ولكن يجب عند ممارستها اتباع الطريقة السليمة، حتى لا يحدث أي نوع من التجاعيد، ويجب أن تكون تحت إشراف متخصصين في مجال اليوغا، لتفادي الوقوع في أي أخطاء.

أيضا الالتزام بتناول الوجبات الصحية المغذية للبشرة والوجه، وشرب الكثير من الماء على مدار اليوم، للحصول على النضارة والقضاء على شحوب الوجه، ويوجد الكثير من التمارين لا تسبب التجاعيد مثل تمارين البومة.

هل يوغا الوجه تسبب التجاعيد؟

اقرأ أيضا: ما هي فوائد تمارين الوجه؟ 20 فائدة ستذهلك

تمارين للوجه قبل النوم

تلعب تمارين اليوغا قبل النوم دورًا رائعًا للحصول على الاسترخاء والنوم الهادئ، ومن أهم هذه التمارين الآتي:-

تمرين الرقبة 

للقيام به عليك جعل كلا الكتفين منخفضين لأسفل، والنظر إلى السقف مع رفع الذقن، والتأكد من رفع الذقن والعنق لأعلى وتمددها، ويجب المواظبة على تكرار هذا التمرين ثلاثة مرات يوميًا لمدة خمسة ثواني.

تمرين تجاعيد العين 

هذا النوع من التجاعيد أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من السيدات لأنها تجعل شكل العينين غير محبب ومرهق، وهذا التمرين يساعد على التخفيف من تجاعيد العين مع الاستمرار عليه.

يجب أن يأخذ الفم الشكل البيضاوي مع وضع الكتفين في الخلف، ودفع الذقن للأسفل ناحية الصدر، والالتزام بالثبات وعدم الحركة مع النظر إلى أعلى وبقاء الرأس في وضع الثبات، ومع النظر لأعلى يشعر المُتمرن بتمدد تحت العينين.

مدة هذا التمرين ثلاثة ثواني، وفي النهاية عليك بإدخال الشفه العلوية بالفم وتمددها جيدًا لشد الوجه، والقضاء على جميع التجاعيد مع المواظبة على تكرار هذه التمارين يوميًا.

تمرين خطوط الابتسامة (Smooth Smile Lines)

اقرأ أيضا: ما اضرار تمارين الوجه؟ دليلك الوافي حول اضرار تمارين الوجه وفوائدها

تظهر هذه الخطوط مع الضحك والابتسامة، ولكن لا داعي للقلق فيمكن القضاء عليها بكل سهولة باستخدام اللسان، وتقوية عضلات الوجه، وذلك من خلال عمل دوائر باللسان خلف الشفاه.

ولكن من الضروري المواظبة على عمل حوالي خمسة من هذه الدوائر داخل الشفاه باللسان قبل النوم في جميع الاتجاهات عكس ومع عقار بالساعة، للقضاء على جميع خطوط الابتسامة التي تؤرق العديد من السيدات، ومحبي الجمال ومن هنا تتجلى إجابة سؤال ما هي فوائد يوغا الوجه؟.

لمعرفة ما هي فوائد يوغا الوجه؟ وقبل البدء في أي تمارين يجب الجلوس في استقامة والتنفس والمحافظة على شد الصدر والظهر، وعدم شد عضلات الوجه والحفاظ على استرخائها تمامًا.

وأخيرا عرفنا ما هي فوائد يوغا الوجه؟ التي لا يمكن الاستغناء عنها للحصول على وجه مشرق ومثالي للغاية، وقد تعلمنا تمارين اليوغا الأكثر من رائعة للوجه، ولكن لابد من ممارسة هذه التمارين بعناية للحصول على أفضل النتائج في أقصر وقت. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى