العناية بالبشرة

افضل مرطبات للبشرة الجافة لبشرة نضرة كالأطفال

بالطبع البحث عن مرطبات للبشرة الجافة جدًا التي تعاني من وجود تشقق وقشرة وغير ذلك من مشاكل للبشرة من أهم أولويات أي فتاة، فجميعنا نعلم جيدًا أن المرطبات أهم شيء للبشرة الجافة فمثله مثل التونر للبشرة الدهنية، فإذا كنتِ تعاني من تشقق الجلد وجفافه وهذا الأمر يسبب لكِ إزعاجًا كبيرًا فإليكِ الحل النهائي في هذا المقال، كل ما عليكِ الاختيار من بين تلك المرطبات الرائعة.

مرطبات للبشرة الجافة

مرطبات للبشرة الجافة

نعلم يا جميلتي أن بشرتك أغلى ما تمتلكين وتودين أن تحافظي عليها باستمرار، وبالرغم من أنك تجتهدين دائمًا في الحفاظ عليها من العوامل الخارجية، إلا أن نوع بشرتك لا يساعدك في ذلك لأنك تمتلكين بشرة جافة، والحل لتلك البشرة هو العناية بها ومتابعة روتين يومي يتضمنه مرطب قوي، وإليكِ أفضل مرطبات للبشرة الأفضل فيما يلي:

مرطب سيرافي للبشرة الجافة

مرطب سيرافي للبشرة الجافة

يحتوي هذا الكريم على حمض الهيالورونيك المفيد للبشرة والذي يدخل في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل، حيث يساعدك هذا الحمض في الحصول على بشرة جذابة مشدودة خالية من العيوب، ويحتوي الكريم أيضًا على السيراميد الذي يغذي البشرة ويمنع الشيخوخة ويحد من تواجد علامات الكبر المبكرة.

يدخل في تركيبة المنتج الجليسرين الذي يمنحك بشرة ناعمة رطبة، حيث يدوم ترطيب هذا الكريم لمدة 24 ساعة، ويستخدم هذا الكريم للوجه والجسم وحتى اليدين، يناسب هذا الكريم البشرة الجافة والحساسة فقط، فهو خالي من الزيوت والعطور والمواد المسببة للحساسية.

يتوفر هذا المنتج في مصر بسعر 440 جنيه مصري للعبوة بحجم 454 مل، وفي السعودية بسعر 83.11 ريال سعودي.

تجارب المستخدمات مع مرطب سيرافي للبشرة الجافة

تقول عدد من مستخدمات المنتج أنه مناسب جدًا لبشرتهن الجافة للغاية ويعمل على ترطيبها وجعلها ناعمة، وقالوا البعض منهن أن بشرتهن حساسة وهذا الكريم لا يتسبب لهم في حدوث أي أضرار، كما أنه خالي من العطور فهو ليس له رائحة مطلقًا.

اقرأ أيضًأ: ماسكات طبيعيه للبشره الدهنيه لتفتيحها وإزالة الحبوب وآثارها

مرطب يوسيرين للبشرة الجافة جدًا

مرطب يوسيرين للبشرة الجافة جدًا

يدوم ترطيب هذا الكريم لمدة 48 ساعة، ويجعلك تتمتعين ببشرة ناعمة صافية خالية من القشرة والتشققات، يحتوي هذا الكريم على زبدة الشيا المرطبة والمغذية للبشرة، فتجعلك تحصلين على بشرة فائقة النعومة واللمعان بشكل طبيعي.

كما يحتوي على السيراميد الذي يعمل على تغذية البشرة وإصلاح جفافها وعيوبه، كما أنه يساهم في ترطيبها، ينصح باستخدام واقي شمس مع هذا الكريم، لأنه يزيد من حساسية الجسم للشمس، فلا يفضل وضعه والتعرض لأشعة الشمس مباشرة.

يتوفر هذا المنتج في مصر بسعر 777 جنيه مصري للعبوة بحجم 473 مل، وفي السعودية بسعر 90.6 ريال سعودي.

اقرأ أيضًأ: ماسك غارنييه للبشرة الدهنية والجافة وكيفية استخدامه

تجارب المستخدمات مع مرطب يوسيرين للبشرة الجافة جدًا

تقول فتاة أن هذا الكريم ساعدها في الحصول على بشرة ناعمة وقد نصحها باستخدام طبيبها الخاص، وقالت أيضًا أن بشرتها جافة حساسة ولكن هذا الكريم لم يتسبب لها في حدوث أي أضرار، وأضافت أنه بلا رائحة فهو خالي من العطور بالفعل.

مرطب سيتافيل للبشرة الجافة والحساسة

مرطب سيتافيل للبشرة الجافة والحساسة

يمكن استخدام هذا الكريم لترطيب جميع مناطق الجسم المختلفة، ويستطيع أن يمنحك نعومة تدوم حتى 24 ساعة، يتميز بأنه خالي من العطور والبارابين؛ لذا فهو يناسب البشرة الحساسة وصنع خصيصًا لها وينصح به الأطباء، فيمكننا القول أنه من أفضل المرطبات للبشرة الجافة.

يحتوي على زيت اللوز الحلو الذي له فاعلية كبيرة في ترطيب البشرة فمثله مثل الفازلين، كما أنه يقضي على كافة مشاكل البشرة الجافة، ويحتوي الكريم أيضًا على فيتامين E الذي يساهم في ترطيب البشرة ومنع جفافها، ويمنع ظهور الترهلات وعلامات الكبر.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين ب المفيد جدًا للبشرة الجافة والحساسة ويمنحهما مظهرًا شبابيًا أصغر سنًا، كما أنه يساهم في تعزيز إفراز الكولاجين بالبشرة.

يتوفر هذا المنتج في مصر بسعر 1050 جنيه مصري للعبوة بحجم 566 مل، وفي السعودية بسعر 108.72 ريال سعودي.

تجارب المستخدمات مع مرطب سيتافيل للبشرة الجافة والحساسة

تقول سيدة أنه مناسب جدًا لبشرتها الحساسة التي تعاني منها عند استخدام أي منتجات تجميلية، وأضافت أنه يمنح بشرتها ترطيب فوري يدوم لفترة طويلة، ولكنها تأخذ على المنتج سعره المرتفع جدًا.

مرطب نيتروجينا للبشرة الجافة جدًا

مرطب نيتروجينا للبشرة الجافة جدًا

يخلصك من جفاف البشرة وتشققها ويساعدك في الحصول على بشرة ناعمة رطبة، كما أنه يعمل على حمايتك من أشعة الشمس الضارة، يستخدم هذا المرطب لجميع أنواع البشرة فهو يقوم بترطيبها بكل سلام فهو خالي من العطور والزيوت والبارابين.

يتميز هذا الكريم باحتوائه على حمض الهيالورونيك الذي يمنحك نعومة تدوم لوقت طويل، كما أنه يعمل على تغذية البشرة وجعلها تبدو أصغر سنًا.

يتوفر المنتج في مصر بسعر 212 جنيه مصري للعبوة بحجم 50 مل، وفي السعودية بسعر 25.9 ريال سعودي.

تجارب المستخدمات مع مرطب نيتروجينا للبشرة الجافة جدًا

تقول سيدة أن الكريم سهل الامتصاص وخفيف جدًا على بشرتها ولا يضرها على الإطلاق، كما أنها تفضله لأنه يحميها من أشعة الشمس الضارة، ولكنه لا يدوم مفعوله طويلًا وتجدده كل 4 ساعات.

مرطب أولاي ريجينيرست للبشرة الجافة جدًا

مرطب أولاي ريجينيرست للبشرة الجافة جدًا

يساعدك هذا الكريم على ترطيب وشد البشرة وتخلصها من علامات الكبر المبكرة، ويمنع ظهور الشيخوخة، كما أنه يساعد في حمايتك من أشعة الشمس الضارة بمعدل 30 درجة، كما أنه ينعم البشرة ويجعلها صافية متألقة أشبه ببشرة الفنانين.

يحتوي هذا الكريم على فيتامين ب3 الذي يعد مصدرًا للكولاجين ويساعدك في الحصول على بشرة أكثر جمالًا، ويحتوي على خلاصة الزيتون الذي يحمي البشرة من أضرار البيئة، ويحتوي أيضًا على حمض الهيالورونيك المغذي للبشرة.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على النياسيناميد الذي يعزز من إنتاج الدورة الدموية في البشرة وكذلك إنتاج الكولاجين ويحد من التجاعيد، فهذا الكريم معالج أكثر من كونه مرطب فقط، فهو مرطب ومعالج وواقي للشمس، ويحتوي أيضًا على مستخلص الخروب الذي يعمل على معالجة حب الشباب.

ويعمل الخروب أيضًا كمضاد للأكسدة والالتهابات حيث إنه غني بفيتامين ه‍، يتوفر هذا المنتج في مصر بسعر 270 جنيه مصري للعبوة بحجم 50 مل، وفي السعودية بسعر 90 ريال سعودي.

تجارب المستخدمات مع مرطب اولاي ريجينيريست

تقول فتاة أنها قامت بشراء هذا المنتج لترطيب بشرتها الجافة وبالفعل قام بالغرض المطلوب، ولكن بعد مداومة استخدامه لاحظت أن بشرتها أكثر صفاءً وتم توحيد لونها، وتخلصت تمامًا من جميع البقع التي كانت لديها.

مرطب بوندس بحمض الهيالورونيك

مرطب بوندس بحمض الهيالورونيك

يحتوي هذا الكريم على فيتامين E الذي يمنح البشرة الجافة ترطيبًا ونعومة لا مثيل لهما، كما يساعدك في الحصول على بشرة متألقة خالية من الترهلات.

ويتكون أيضًا من حمض الهيالورونيك المفيد للبشرة الجافة، والذي ينصح باستخدامه إذا كنتِ تعانين من الجفاف الشديد، فاحرصي على أن تكون جميع منتجات التجميل لديكِ تحتوي على هذا الحمض، لا ينصح باستخدامه لأصحاب البشرة الدهنية لأنه قد يتسبب لهم في ظهور حب الشباب وبعض المشاكل الأخرى.

يتوفر المنتج في السعودية بسعر 52.73 ريال سعودي للعبوة بحجم 147 جرام، وفي مصر بسعر 332 جنيه مصري.

تجارب المستخدمات مع مرطب بوندس بحمض الهيالورونيك

تقول سيدة أنها توقفت عن استخدام جميع منتجات الترطيب منذ فترة طويلة؛ لأنهم يتسببوا في حدوث تهيج لبشرتها الحساسة جدًا، ولكن نصحتها إحدى صديقتها بهذا المنتج وبالفعل لم يترك لها أي آثار جانبية، وأضافت أنه يمنحها ترطيب ونعومة فورية.

لوشن مرطب للجسم من نيفيا بزيت اللوز

لوشن مرطب للجسم من نيفيا بزيت اللوز

يستخدم هذا اللوشن للعناية بالجسم الجاف ومنحه قدر هائل من الترطيب، ولا ينصح باستخدامه للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على زيوت قد تؤدي إلى زيادة مشاكل البشرة الدهنية، يحتوي هذا اللوشن على زيت اللوز الذي يمنحك ترطيب يدوم حتى 48 ساعة، ويساعدك زيت اللوز في الحصول على جسم ناعم جذاب به لمعان رائع وطبيعي.

كما أن زيت اللوز يخلص البشرة من الترهلات وعلامات الكبر ويحد من ظهور علامات التمدد، كما أنه يساعد في تفتيح لون البشرة وتوحيدها.

ويتوفر منه العديد من الأنواع الأخرى التي تناسب البشرة الجافة فمنه بخلاصة زبدة الشيا، وآخر بزبدة الكاكاو، وآخر بخلاصة الصبار.

يتوفر هذا المنتج في مصر بسعر 107.5 جنيه مصري للعبوة بحجم 400 مل، وفي السعودية بسعر 28.55 ريال سعودي.

تجارب المستخدمات مع لوشن مرطب من نيفيا بزيت اللوز

ذكر تعدد من المستخدمات أنه سريع الامتصاص ويعمل على ترطيب البشرة بعمق ويتميز برائحة اللوز اللطيفة، وأضافوا أن استخدامه بعد الاستحمام يعطي للبشرة انتعاشة جميلة، وقالوا أيضًا أن ترطيبه يدوم لفترة طويلة.

لوشن مرطب للوجه Cerave للبشرة الجافة

لوشن مرطب للوجه Cerave للبشرة الجافة

يساعدك هذا المرطب في الحصول على نعومة فورية، كما أنه يقوم بحمايتك من الشمس بمعدل 25 درجة، يستخدم لترطيب البشرة الجافة والحساسة وخاصة تلك التي تسبب لها أشعة الشمس أضرار كثيرة، يحتوي في تركيبه على السيراميد وحمض الهيالورونيك المتخصصان في الدخول لمنتجات العناية بالبشرة الجافة.

يعملان على ترطيب البشرة وتغذيتها وتخلصها من جميع المشاكل التي تتعرض لها البشرة الجافة مثل الخطوط الرفيعة والتشققات والالتهاب نتيجة الجفاف الشديد.

يتوفر المنتج في مصر بسعر 201 جنيه مصري للعبوة بحجم 52 مل، وفي السعودية بسعر 69.95 ريال سعودي.

تجارب المستخدمات مع لوشن مرطب للوجه Cerave

تقول مستخدمة إنه واقي لطيف من الشمس وكذلك مرطب رائع يمنحها النعومة المطلوبة، ولكنها أضافت أنه لا يمتص بسهولة لذلك لا تستطيع وضعه إذا كانت تريد وضع المكياج من فوقه لأنه يتسبب في حدوث مظهرًا غير لطيف.

نصائح لأصحاب البشرة الجافة

نصائح لأصحاب البشرة الجافة

مشكلة جفاف البشرة هي أكثر المشاكل التي يعاني منها أصحاب البشرة الجافة للغاية، حيث تسبب تلك المشكلة لهم ظهور بعض الخطوط الرفيعة وكذلك حدوث بعض التشققات.

كما أن تلك المشكلة تجعل الوجه يبدو وكأنه أكبر سنًا مبكرًا، لذا هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للتعامل الصحيح مع تلك البشرة وتجنب مشاكلها، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • يجب الاستحمام بالماء الدافئ وذلك لفترة لا تزيد عن 10 دقائق، ويجب مراعاة استخدام الشامبو الخالي من العطور.
  • ضرورة استخدام مرطبات البشرة يوميًا، وخاصة بعد غسل اليدين أو التعرض للهواء الشديد.
  • يفضل استخدام الملابس الناعمة لأن اختيارك للملابس الخشنة مثل الصوف سوف يجعلك تعانين من الجفاف بشكل أكبر.
  • يجب استخدام واقي للشمس، ويكون مناسب للبشرة الجافة.
  • احرصي على استخدام المرطبات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، الصبار، الفازلين، زبدة الشيا، الزيوت الطبيعية، فيتامين ب والسيراميد.

وفي نهاية هذا المقال قدمنا لكم أفضل مرطبات للبشرة الجافة لتتخلصي من المظهر المزعج للتشققات والقشور وخاصةً في فصل الشتاء،  فعند اختيارك لإحدى المنتجات السابقة سوف تحظين ببشرة ناعمة صافية خالية من التجاعيد وجميع مشاكل البشرة الجافة، بالإضافة إلى أننا قمنا بمراعاة أصحاب البشرة الحساسة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى