الغاز

هي اطول كلمة في القران الكريم لغز

هي اطول كلمة في القران الكريم لغز

هي اطول كلمة في القران الكريم لغز. من الأسئلة التي قد تطرح عليك مع أصدقائك أو بداخل الوسط العائلي أو تجدها في ألعاب المعرفة و الألغاز مثل فطحل العرب أو كلمات متقاطعة، ولأن القران الكريم المعجزة الخالدة فيه العديد من الكلمات الطويلة التي رغم أنها كلمة واحدة فهي تحمل معنى كبير، للتأكد من ذلك عند ترجمتها إلى لغة أخرى كاللغة الإنجليزية مثلا ستجد تلك الكلمة أصبحت جملة في اللغة الإنجليزية. عموما سنتعرف الان على الإجابة الصحيحة لسؤال ماهي أطول كلمة في القران الكريم . هيا نكتشف ذلك .

أجابة هي اطول كلمة في القران الكريم لغز

أطول كلمة في القران الكريم هي : فأسقيناكموه

كلمة ” فأسقيناكموه” تتكون من 11 حرف وهي أطول كلمة في القران الكريم، حيث وردت في الاية رقم 22 من سورة الحجر، قال ربنا عز و جل ” فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ “.

معنى كلمة ” فأسقيناكموه ” في اللغة العربية

هي اطول كلمة في القران الكريم لغز
هي اطول كلمة في القران الكريم لغز

الاية الكاملة التي وردت فيها كلمة فأسقيناكموه Ra bracket.png وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنْتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ Aya-22.png La bracket.png، لنكتشف معنى الكلمة، الفاء في البداية هو حرف عطف، جاء متبوع ب ” أسقي” وهو فعل، ثم متبوع بالضمير نحن الذي يعود على ” نا”، و الضمير أنتم يعود على ” كمو ” و الهاء في اخر الكلمة تعود على المطر أو الماء .

أطول ثلاث كلمات في القران الكريم

هناك ثلاثة كلمات تعتبر أطول كلمات في القران الكريم المعجزة الخالدة، وهي تعتبر كذلك من أطول الكلمات في معجم اللغة العربية،فبعد أن تعرفنا على كلمة فأسقيناكموه المتكونة من 11 حرف، وهي أطول كلمة في القران الكريم. تأتي كلمة ” أنلزمكوها ” في المرتبة الثانية كأطول كلمة حيث تتكون من 10 حروف و ووردت في سورة هود في قوله تعالى ” فقَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَآتَانِي رَحْمَةً مِنْ عِنْدِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنْتُمْ لَهَا كَارِهُونَ“.

أما المرتبة الثالثة كأطول كلمة في القران الكريم فهي ” فسيكفيكهم ” و تتكون من 9 حروف، و وردت في سورة البقرة في قوله تعالى ” فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ

شاهد أيضا : ماهو الشيء الذي ترميه كلما احتجت اليه؟

معلومات و أسئلة دينية مهمة

الدين الاسلامي هو دين الله عز وجل وهو دين التوحيد الذي دعا به جميع الرسل و الأنبياء، و لأن الدين له علاقة بالتاريخ و لكونه غزير بالأحداث و المعلومات ، قد تكون هناك معلومات مهمة و مفيدة لا نعرفها، في هذه الفقرة سنقدم لزائر الكريم معلومات متنوعة مهمة حول الدين الاسلامي :

  1. ماهو اليوم الذي خلق فيه سيدنا ادم ؟ هو يوم الجمعة
  2. من هو أول نبي تمنى الموت ؟ النبي يوسف عليه السلام
  3. ما هو أول عمل يرفع في هذه الأمة ؟ الصلوات الخمسة
  4. ما هي أول صلاة صلاها الرسول عليه أفصل الصلاة و التسليم ؟ صلاة الظهر
  5. من هو أول من كتب التاريخ الهجري ؟ عمر بن الخطاب رضي الله عنه
  6. من هي أول زوجة للرسول صلى الله عليه و سلم ؟ خديجة بنت خويلد رضي الله عنها
  7. من هو أول من سمى الجمعة ب ” الجمعة ” ؟ كعب بن لؤي
  8. من أول من قال سبحان ربي الأعلى ؟ ” هو إسرافيل ”
  9. ماهي اخر اية أنزلت من القران الكريم؟ الاية ” و اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ” سورة البقرة
  10. من هو من جاهد في سبيل الله ؟ هو النبي ادريس عليه السلام
  11. من هو شيخ المرسلين ؟ سيدنا نوح عليه السلام
  12. من أول من استخدم عبارة ” أما بعد” ؟ النبي داوود عليه السلام
  13. ماهي السورة التي ذكرت في جميع اياتها لفظ الجلالة ” الله” ؟ سورة المجادلة
  14. كم عدد السور المكية و المدنية ؟ المكية 86 / المدنية 28
  15. ماهو النبي الذي لقب بذا النون ؟ النبي يونس عليه السلام
  16. ماهي السورة التي وردت فيها البسملة مرتين ؟ سورة النمل
  17. من هو أول مخلوق ؟ القلم

وصلنا لنهاية المقال بعد الإجابة على سؤال اطول كلمة في القران الكريم لغز، كما استعرضنا مع زوارنا الكرام مجموعة مهمة المعلومات و الأسئلة الدينية مع أجوبتها، وهي معلومات ينبغي على كل مسلم أن يعرف بعضها. نتمنى الاستفادة للجميع. و ضع رأيك في الأسفل في حالة كنت تملك سؤال أو أي شيء يخص الموضوع. إلى اللقاء .

اترك تعليقاً