الغاز

حل لغز وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه

حل لغز وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه
حل لغز وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه

لغز وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه هو من الألغاز المنتشرة بكثرة، و يمكن أن نصنفه على أنه لغز ذكي تتطلب الإجابة عنه ذكاء و دهاء و تركيز و تفكير قوي لوضع النقطة في مكانها المناسب الذي يغير المعنى و يجعل المجرم بدل دخول السجن و الاعدام أن يقع العكس و يطلق سراحه، و إن كان اللغز يبدو أن الإجابة عنه سهلة، إلا أن العديد من الأشخاص وجدوا صعوبة في الإجابة، و إن كنت غير متأكد من الحل أو لم تعرفه إليك الان حل اللغز بشكل بسيط و سهل. فيما يلي إجابة اللغز .

1. حل لغز وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه

أولا دعونا نتعرف على نص اللغز كاملا لمعرفة مكونات اللغز و الحل المطلوب، يقول اللغز : أن هناك قاضي حكم على رجل بعقوبة الاعدام، فقام بتعليق لافتة على رقبته مكتوب عليها ( الافراج عنه مستحيل ينقل الى السجن و يعدم)، و لأن المجرم المحكوم عليه بالاعدام شديد الذكاء قام بوضع نقطة في الجملة فغير معناها و اطلق سراحه. السؤال هو أين وضع النقطة في الجملة ؟

حل لغز وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه هو : وضع النقطة بعد كلمة (عنه) و ستصبح الجملة كما يلي ” الافراج عنه . مستحيل ينقل الى السجن و يعدم”

بعد إضافة النقطة بعد كلمة عنه سيصبح للجملة اخر ، بل ستصبح هناك جملتين، الجملة الأولى هي الافراج عنه وهي التي ستجعل المجرم يطلق سراحه، و الجملة الثانية تؤكد إطلاق سراح المجرم من خلال استحالة نقل المجرم السجن أو اعدامه. و بالتالي حل اللغز هو وضع النقطة بعد كلمة “عنه” . لقد كان اللغز يتطلب دكاء و دهاء و معرفة لا بأس بها بقواعد اللغة العربية .

شاهد أيضا : حل لغز من هي المرأة التي ابوها نبي وزوجها نبي واخو زوجها نبي

2. أهمية حل لغز وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه

يعتبر لغز الافراج عنه مستحيل ينقل الى السجن ويعدم من الألغاز التي تقيس مستوى ذكاء و تفكير و تركيز و تقيس المهارات و المؤهلات العقلية للشخص من خلال مدة هل سيصل الشخص للإجابة أم لا و كم مدة الإجابة لقياس سرعة التفكير و سرعة الرد، خاصة أن هذا اللغز لا يتشابه كثيرا مع الألغاز العادية التي تتلاعب بالمعنى أو تختبر و تقيس معرفتك للوصول إلى معنى معين فيتم التلاعب بالمعنى لكي تكون هناك احتمالات كثيرة لدى الشخص فيكون هامش الوقوع في المعنى الخطأ كبير. أما لغز الافراج عنه مستحيل هو لغز يعتمد على ذكاء و فطنة و دهاء و تركيز الشخص في الوصول إلى المعنى المحدد من قبل اللغز نفسه، و بالتالي فإنه لغز فريد من نوعه.

يتطلب الإجابة على اللغز أيضا إلمام و معرفة بقواعد اللغة العربية، و هو ما يفسر تشجيعنا الدائم على الإقبال على الألغاز و ما يشابهها من الألعاب المفيدة للعقل و الذاكرة، فهذا اللغز و غيره له فائدة كبيرة على معرفتك و على ذكائك و تركيزك و تفكيرك. بدل معظم الألعاب الحديثة التي تجمد العقل و التفكير .

3. ألغاز للأذكياء ممتعة مع الحلول

وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه
وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه

بعد حل لغز وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه، سنجعل هذا اللغز مناسبة و فرصة للتعرف على ألغاز أخرى، خاصة أن الزائر الكريم الذي اطلع على موضوع المقال هو عاشق للألغاز، لذلك سنضع لك مجموعة أخرى من الألغاز اختبر نفسك و حاول الإجابة عنها، إذا لم تستطيع فعل ذلك ستجد الحل و الجواب أمام كل لغز على حدة .

1 ـ  يتمشى أمامك دون أن تراه ؟ الجواب هو الهواء

2 ـ ماهي الشجرة التي لا يمكنك أن تأكل منها و لا يوجد بها ظل ؟ حل اللغز هو شجرة العائلة

3 ـ من هو الذي أرجله في الأٍض و رأسه أعلى النجوم ؟ جواب اللغز هو الضابط

4 ـ  جامعة تخلو من أي طالب . ماهي ؟ الحل هو جامعة الدول العربية

5 ـ شيء إذا قمت بلمسه سيصرخ ؟ جواب اللغز هو الجرس

6 ـ شيء لن يحدث له أي ضرر لو سكبت عليه الماء ؟ حل اللغز هو الظل

7 ـ شيء يتواجد حول البيت، لكنه لا يتحرك ؟ الجواب هو الحائط

8 ـ شيء يتواجد في داخل الغرفة و خارجها في ان واحد ؟ حل اللغز هو الباب

9 ـ رجل كانت تمطر عليه السماء على رأسه  و لم يتبلل شعره. لماذا. حل اللغز لأنه أصلع

10ـ اسم فاكهة لا يوحد بها نقاط ؟ حل اللغز هو الطماطم و حماط و الكاكا و الكامو و العرموط

مقال حل لغز وضع نقطة في العبارة فغير معناها واطلق سراحه شارف على النهاية، و قد تعرفنا جميعا على الإجابة و الحل الصحيح مع تععليل و تفسير الإجابة لكي يتأكد و يقتنع الزائر الكريم من الحل الصحيح، نتمنى الاستفادة و الاستمتاع باللغز و مشاركته مع الأصدقاء والأهل و الرفاق لخلق جو من المتعة و التسلية و المرح ، كما نشجعكم على لعب الألغاز باستمرار للحصول على فائدتها التي سبقت الإشارة إليها من قبل في سطور المقال. إلى اللقاء .

اترك تعليقاً