مواقع التسوق

salla.sa تسوق عن بعد

salla.sa تسوق عن بعد
salla.sa تسوق عن بعد

أعزاءي الكرام في هذا اليوم سنقدم لكم أبرز 5 متاجر إلكترونية سعودية نجحت في منصة سلة للتجارة الإلكترونية، وحققت هذه المتاجر مؤخرا نقلة نوعية في، وهذا يدل على أن الشعب السعودية أصبح لديه ثقافة الشراء من المتاجر الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية.

وتعد المملكة العربية السعودية من الدول التي أصبحت تعتمد على التجارة الإلكترونية بشكل كبير، ويرجع الفضل لهذا التقدم إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة السعودية، وهذه الأمور كلها من أجل النهوض بالتجارة الإلكترونية داخل المملكة العربية السعودية.

أولا: منصة salla.sa تسوق عن بعد

1 – النتائج والأرقام التي تبرز حجم التطور التي وصلت إليه التجارة الإلكترونية داخل المملة العربية السعودية

وفي هذه الفقرة سنقدم لكم الإحصائيات الأخيرة التي قامت بها السعودية حول التطور الذي وصلت فيه التجارة الإلكترونية داخل المملكة:

  • خرج رئيس الجنة ريادة الأعمال بجدة بتصريح يبين فيه حجم المبلغ الذي وصلت إليه التجارة الإلكترونية في السعودية، والذي يقدر بنحو 33مليار ريال سعودي في سنة 2019.
  • وتسيطر المملكة العربية السعودية على %45 من حجم الأنشطة التجارية الإلكترونية في الشرق الأوسط والعالم العربي.
  • ويرجع هذا التقدم الذي تحققه السعودية إلى العدد المتاجر الذي تحتوي عليه السعودية ويزيد عن 25501 متجرا داخل المملكة وحدها.
  • وتوجد متاجر متخصصة في جميع المجالات، والبعض منها يتخصص في التسويق الإلكتروني والبعض الأخر يتخصص في الطبخ والحلويات والخبز، ومواد التجميل، والحرف، والدورات التكوينية الإلكترونية.

وتدل الأرقام التي وصلت إليها المملكة في السنوات الأخيرة إلى حجم التقدم الذي وصلت له التجارة الإلكترونية داخل السعودية، والانتشار الواسع لفكرة التسوق الإلكتروني داخل المملكة، وخصوصا بعد الدعم الذي قدمته الحكومة السعودية إلى التجارة الإلكترونية، وتسبب هذا التقدم في تعزيز الثقة للمواطنين السعوديين، للإعتماد على التسوق الإلكتروني، وهذه الثقة التي وضعها الشعب السعودي في المتاجر الإلكترونية، تسبب في نجاح فكرة التسويق الإلكتروني داخل الدول العربية وداخل المملكة العربية السعودية.

ومازالت الحكومة السعودية تدعم فكرة إستقطاب متاجر إلكترونية جديدة، وتوفر المنصات التي تدعم فكرة تأسيس متجر إلكتروني بالمجان، أو بتكاليف بخصية، مثل منصة سلة التي ساهمت بشكل كبير في نجاح العديد من المتاجر الإلكترونية.

ثانيا: متاجر إلكترونية سعودية

1- جمعية هدية الحاج والمعتمر

هدية الحاج المعتمر من أبرز المتاجر التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، وهي جمعية خيرية تقدم يد العون لعديد من الأسر المعوزة وقامت منصة سلة بمساعدتها من أجل جمع التبرعات وترحيب بالمتطوعين، وتحقيق مجموعة من الأهداف الأخرى، ويتميز هذا المتجر:

بحمل هوية جمعية هدية الحاج والمعتمر، ثم تأسيس متجر إلكتروني بأقل تكلفة ممكنة، ثم تجزيء المتجر مند بدايته إلى عدة أيقونات كل أيقونة متخصص ببرنامج معين، وهذا كله من أجل تترتيب كل التخصصات التي يقدمها المتجر وكذلك من أجل تسهيل على الزوار معرفة الخدمات التي تقدمها الجمعية.

وكانت الجمعية بحاجة ماسة إلى موقع إلكثروني لسد النواقص التي تعاني منها الجمعية ومن بين هذه النواقص هي كيفية جمع التبرعات المقدمة من طرف الأشخاص، ولهذا تدخلت منصة سلة لإنشاء متجر إلكتروني وساهم هذا المتجر في سد النواقص التي تعاني منها الجمعية، وفي مساعدتها في تحقيق أهذافها، وجاء هذا المتجر المنشأ بعدت مميزات ونجد من بينها:

بأنه يحمل إسم جمعية هدية الحاج والمعتمر، وإنشائه الذي لم يكلف الجمعية الكثير، ثم تقسيم المتجر من البداية إلى عدة أيقونات، وكل أيقونة تحتوي تخصص معين، وهذا يساعد الزوار للوصول إلى التخصص الذي يبحثون عليه، ويشمل هذا التقسيم عدة صفحات، تقديم البرنامج والخانات الفرعية بطريقة سهلة وبمخطيط ممتاز.

نماذج الأعمال من منصة سلة للتجارة الإلكثرونية:

تمر خطوات التسجيل والدفع من ثلاث مراحل، خلال وقت وجيز، حتى تسهل على المستخدم إنهاء المشاركة بشكل ثام دون أي مشكل.تصميم هدية الحج من خلال منصة سلة:

وساهم هذا المتجر في جمع كل التبرعات بكل بساطة وبسببه أصبح للمتبرع حرية إختيار البرنامج الذي يناسبه، وبالإضافة إلى ذلك عدم فرض أي مبلغ معين على المتبرع بحيث يمكنه التبرع بالمبلغ الذي يقدر عليه، ويمكن أيضا الذهاب إلى متجر الحج والمعتمر ويمتاز هذا المتجر بالسرعة التي تسهل على الزائر التصفح،عبر تحسين محرك البحث seo.

2- متجر أراتوبيا

متجر أراتوبيا: يعتبر متجر أراتوبيا من أفضل المتاجر الإلكترونية التي تبيع القهوى، وجميع مستلزماتها وأكسسواراتها، وكانت إنطلاقته الأولى سنة 2016 عبر إنشاء صفحة في الإنستغرام تحمل إسم متجر أوفر وعرض على زبنائه جودة رائعة للقهوى والمنتوجات الأصلية لأجود ماركات  القهوي العالمية المعروفة، وبأسعار جد مناسبة للأسواق المحلية، وبسبب هذا المتجر إرتفع عدد العمال بسرعة، وازداد حجم المبيعات.

3- متجر أسترو للطباعة

يقدم هذا المتجر خدمة مميزية وهي الطباعة على الأكواب وعلى مجموعة من الأمور الأخرى مثل الملابس، وكانوا بحاجة إلى تأسيس متجر إلكتروني، لعرض فيه كل الخدمات التي يقوم بها هذا المتجر.

متاجر إلكترونية سعودية:

من هنا بدأت رحلة تميز منصة سلة من خلال تأسيس متجر خاص يحمل هوايتهم، ويشجع جميع وسائل الدفع، والعديد من الأمور الأخرى المتميزة، التي ساهمت في النهوض بالتجارة الإلكثرونية داخل المملكة العربية السعودية.

4- متجر الجنيد

ويختص هذا الموقع في بيع جمع أنواع العطور والأكسسوارات الرجالية، وكان أول ظهور لشركة الجنيد عام 1976، والتي تفرعت إلى عدة فروع في مدن متعددة دخل المملكة مثل جدة والرياض ومكة المكرمة ودمام وغيرها من المدن الأخرى، وساعدت منصة سلة محلات الجنيد في تأسيس متجرها الإلكتروني، عبر الخيارات التصميم التي قدمتها لها والتي ساهمت في إنشاء متجر يليق بهذا الإسم العريق، ومتجر متطابق مع محركات البحث، ثلاتة خطوات سهلة عند الطلب من متجر الجنيد.

5- متجر دار رواية

هذا المتجر متخصص في بيع القصص، والروايات لجميع فئات المجتمع، ويمتاز هذا المتجر الإلكتروني بالعديد من المميزات، بحمل هوية دار النشر، و إعداد تصميم رائع يسهل على الزوار نقل وإدراج منتوجاتهم به.

ويتميز هذا الموقع بالسرعة جيدة التي توافق محركات البحث، وكذلك بالسهولة في طلب والدفع، ويوفر هذا المتجر مساحة معينة مختصة بوصف المنتوج، ومعرف معدل المبيعات.

شاهد أيضا : أفضل 15 مواقع تسوق الدفع عند الاستلام في السعودية

التغير الذي أحدثته منصت سلة في التجارة الإلكترونية السعودية:

قامت منصت سلة بالمساهمة برفع عدد المتاجر الإلكترونية داخل السعودية، وكذلك تعزيز الثقة لدى الشعب السعودي من أجل إقتناء أغلب أغراضهم من المتاجر الإلكترونية، وبالإضافة إلى ذلك وضعت منصة سلة مجموعة من العروض المحفزة لتأسيس متجر إلكتروني، ومن أهمها الحصول على إستضافة مجانية، وتحديثها المستمر ومتجدد دون أن تدفع مبلغ مادي، دعم جميع وسائل الدفع، توفير مجموعة من الأدوات التي تساعد على زيادة عدد المبيعات، إطلاق مجموعة من الإشهارات الإحترافية التي تستهدف مجموعة من الفئات وكذلك إلقاء هذه الإشهارات عبر إستخدام مجموعة من الخصائص الحديثة، ومن أبرزها هو إستهداف الأشخاص عن طريق خاصية الذكاء الإصطناعي.

ومن هنا نستنتج أن منصة سلة أحدثت تغير ثوري في التجارة الإلكترونية السعودية، وفي عقلية الشعب السعودي، وشجعت مجوعة من الشركات الأخرى على تأسيس مجموعة من المنصات الإلكترونية داخل مجموعة من الدول العربية التي كانت تفضل فكرة تأسيس متاجر تقليدية، لأن الشعوب العربية كانت لديها فكر تقليدي يعني أنها تفضل شراء من المتاجر التقليدية عوض المتاجر الإلكثرونية، وخلاصة ما علينا سوى أن نشكر منصة سلة على هذا التغير الذي أحدثته في العقلية السعودية.

اترك تعليقاً